موقع 24:
2024-07-24@00:20:13 GMT

شاهد.. طبيبة تكشف الوضع الكارثي في مستشفى الشفاء

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

شاهد.. طبيبة تكشف الوضع الكارثي في مستشفى الشفاء

قالت طبيبة من مجموعة أطباء بلا حدود، في لقاء مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، إن الوضع كارثي في مستشفى الشفاء بقطاع غزة، خاصة في ظل انقطاع الاتصالات ونفاد المستلزمات الطبية والوقود.

وقالت الدكتورة تانيا الحاج حسن، وهي طبيبة العناية المركزة للأطفال لدى منظمة أطباء بلا حدود للشبكة الأمريكية، إنهم "لم يتمكنوا من الاتصال بأي شخص داخل مستشفى الشفاء في قطاع غزة منذ يومين"، مضيفة، أن "آخر ما سمعوه منهم أن الوضع كان مروعاً، وذلك قبل الغزو الفعلي للمستشفى، الذي يتعرض لحصار كامل ومحاط بالدبابات الإسرائيلية".

وأكدت الطبيبة، أن الطواقم الطبية في مستشفى الشفاء غير قادرة على التحرك داخل أقسام الرعاية الصحية بسبب تعمد الجيش الإسرائيلي قنص واستهداف كل ما هو موجود داخل المجمع الطبي عبر النوافذ.

وقالت الطبيبة، إن ممرضتين قتلتا بعد إصابتهما برصاص إسرائيلي مباشر أطلق عبر إحدى نوافذ المستشفى، إضافة لإصابة آخرين بجروح. 

شاهد كيف وصفت طبيبة لـCNN الوضع داخل مستشفى الشفاء في #غزة https://t.co/ItmB59w71B pic.twitter.com/WGI9Q8preQ

— CNN بالعربية (@cnnarabic) November 18, 2023

وعن نفاد الوقود والغذاء والدواء، قالت الطبيبة: "بات الناس هناك يصرخون من العطش والجوع، فلا إمكانية لديهم للوصول إلى مياه شرب نظيفة".

وفيما يخص مرضى العناية المركزة ومرضى الكلىبما فيهم الكبار والصغار والخدج، فهم الآخرون يعانون، ومات عدد منهم بعد انقطاع الأكسجين عن أجهزة التنفس الاصطناعية، وتوقف أجهزة غسيل الكلى، بسبب انعدام الوقود وانقطاع التيار الكهربائي.

وتروى الطبيبة عن ممرضين وأطباء داخل المستشفى المحاصر قولهم، إنهم يتوسلون منذ مدة طويلة للمجتمع الدولي لمساعدتهم في الإخلاء، وإجلاء المرضى في هذه الأوقات المروعة، إلى جانب رغبتهم والتزامهم في البقاء هناك لحماية ومساعدة المحتاجين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل مستشفى الشفاء مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

استشهاد الباحث حيدر المصدر بغارة إسرائيلية وسط القطاع

خانيونس - صفا

استشهد اليوم الإثنين، الناشط الإعلامي والباحث والمختص بالشأن الدعائي حيدر المصدر في استهداف "إسرائيلي" داخل مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة.

وقصفت طائرة مسيرة "إسرائيلية"، خيمةً صحفيين داخل ساحة مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة.

من جهته نعى المكتب الإعلامي الحكومي الشهيد المصدر الباحث الإعلامي والمختص في الشؤون الإعلامية، الذي رفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 163 صحفياً منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • 3 شكاوى جديدة تلاحق الاحتلال في الجنائية الدولية.. إحداها مجزرة النصيرات
  • جمود داخلي غير مسبوق.. ميقاتي: الوضع في الجنوب يدعو للحذر ولا احد يضمن نيات اسرائيل
  • شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث
  • حرائق في مستوطنة إسرائيلية بعد قصف لحزب الله من لبنان (شاهد)
  • الصحة: إنشاء مستشفى عالمي في جرجا بسوهاج
  • سيدة تطلب الطلاق لأن زوجها لا يصلي.. شاهد ماذا قالت «فتوى الأزهر».. فيديو
  • وزير الصحة يستقبل طبيبة مستشفى المراغة وأسرتها
  • استشهاد الباحث حيدر المصدر بغارة إسرائيلية وسط القطاع
  • فريق طبي يستأصل ورما درقيا لمريض بعمر (50) عاما في البصرة
  • شاهد بالفيديو.. والي الخرطوم يقف على عمليات تأهيل مستشفى أم درمان التعليمي