نجحت القافلة الطبية الموسعة، التى نظمتها مديرية الصحة بـ قنا ، علي مدار يومي الأربعاء والخميس، فى توقيع الكشف على ٧١٥ مواطنا بقرية القلعة التابعة لمركز قفط.

وقال الدكتور محمد يحيي بدران، وكيل وزارة الصحة بـ قنا ، إن القافلة استفاد منها ١١٩ مواطنا في تخصص الباطنة، ١٩ جراحة، ١٣ نساء، ٦٨ أطفال، ١٣٦ رمد، ١٦ تنظيم أسرة.

 

انطلاق أول مؤتمر نسائي في قنا لدعم المرشح عبد الفتاح السيسي بالانتخابات الرئاسية قافلة جامعة جنوب الوادي تقدم مساعدات لـ 1500 أسرة بشلاتين

 

وأشار وكيل وزارة الصحة بـ قنا ، إلى أن القافلة تأتى ضمن جهود "حياة كريمة" والتي تقدم أوجه الرعاية المتكاملة للمواطنين وتحفظ حقوقهم فى رعاية أفضل، تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، والسكان واللواء أشرف الداودى، محافظ قنا.

وأوضح الدكتور أحمد علي، مدير إدارة القوافل الطبية بمديرية الصحة، بأن القافلة ضمت العديد من الخدمات التكاملية، مثل معمل للدم، معمل المتوطنة، أشعة، سونار، فضلاً عن  تقديم التوعية والتثقيف الصحي لأكثر من ٧٠ مواطن من المترددين على القافلة.

وأضاف مدير إدارة القوافل الطبية بمديرية الصحة بـ قنا، بأن القوافل مستمرة للوصول إلى كافة المواطنين المستحقين للخدمات طبية، خاصة الفئات الأكثر احتياجًا بقرى حياة كريمة.

 

قافلة طبية بقفط IMG-20231118-WA0016 IMG-20231118-WA0011 IMG-20231118-WA0015 IMG-20231118-WA0017 IMG-20231118-WA0021 IMG-20231118-WA0020

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا مركز قفط قافلة طبية مديرية الصحة صحة قنا تنظيم أسرة حياة كريمة الصحة بـ قنا

إقرأ أيضاً:

تعرف على أماكن تواجد قوافل «حياة كريمة» الطبية اليوم.. كشف وعلاج مجاني

تحرص المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على الارتقاء بحال المواطن المصري الأكثر احتياجا، وذلك من خلال العمل على تنظيم العديد من المبادرات وإنشاء مشاريع مختلفة في شتى القطاعات، ومن القطاعات التي اهتمت بها حياة كريمة اهتمام خاص هو القطاع الصحي. 

قوافل حياة كريمة الطبية اليوم 

وتعمل مؤسسة حياة كريمة على إطلاق عدد من القوافل الطبية المجانية بشكل دوري بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان في مختلف المحافظات والقرى، واليوم، انطلقت قوافل حياة كريمة في كل من محافظة البحر الأحمر ومحافظة سوهاج من أجل تقديم الدعم الطبي المجاني للأهالي. 

وبالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، تواجدت قوافل حياة كريمة الطبية في وحدة الأمل بمدنية رأس غارب، والتي تحرص على تقديم الخدمات الطبية المجانية للأهالي الأكثر احتياجا في المدينة. 

وفي محافظة سوهاج، تواجدت قوافل حياة كريمة الصحة في وحدة العمايدة ووحدة الخناسة وكذا تواجدت القوافل في غرب مركز المنشأة، وإلى جانب تقديم الخدمات الطبية، عملت حياة كريمة أيضا على تنظيم ندوات توعوية حول الصحة الوقائية وغيرها. 

عمليات جراحية وعلاج بالمجان 

وشملت القوافل عدد من التخصصات الطبية المختلفة، من أبرزها: الأطفال، الباطنة، النساء والولادة، الأشعة، التحاليل الطبية، وخدمات تنظيم الأسرة وغيرها من التخصصات الطبية المختلفة. 

فضلا عن توافر صيدلية علاجية من أجل صرف العلاج اللازم للمواطنين بالمجان، أما عن الأشخاص التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة أو إجراء عمليات جراحية، فتقوم مؤسسة حياة كريمة بنقلهم إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان من أجل الحصول على العلاج اللازم بالمجان.  

 

 

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1629 مواطنًا بقافلة طبية مجانية في قرية بويط بالبحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٦٢٩ مواطنًا خلال قافلة طبية في البحيرة
  • كشف وعلاج مجانى لـ 416 مواطنا بقافلة "بداية" بالعريش
  • وكيل صحة الدقهلية: توقيع الكشف على 814 مريضًا ضمن قافلة "بداية"
  • تعرف على أماكن تواجد قوافل «حياة كريمة» الطبية اليوم.. كشف وعلاج مجاني
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الكومي بالفيوم
  • جامعة السادات تطلق أولى القوافل الشاملة ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية الكوم الأخضر مركز شبين الكوم
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية بقرية «سقيل» في الجيزة ضمن مبادرة «بداية»
  • توافد كبير على قافلة جامعة القاهرة بقرية سقيل بالجيزة
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة بمركز سيدي سالم