موقع 24:
2024-07-01@06:31:19 GMT

شاهد.. مصر: قرار استقبال مصابي غزة بيد "الطرف الآخر"

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

شاهد.. مصر: قرار استقبال مصابي غزة بيد 'الطرف الآخر'

قال وزير الصحة المصري الدكتور خالد عبد الغفار إن مصر "أنشأت 37 مستشفى، وتمتلك أكثر من 11 ألف سرير، وأكثر من 700 وحدة عناية مركزة، وأكثر من 150 سيارة إسعاف جاهزة لنقل المرضى من غزة".

ورداً على من يقرر إدخال المرضى لمصر عبر معبر رفح، قال عبد الغفار في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية إن "سيارات الإسعاف لدينا الآن بينما تنتظر على الحدود، وجاهزة لنقل الأطفال من مستشفى الشفاء على الفور حتى المستشفيات المصرية، وتم تجهيزها بأجهزة التنفس الاصطناعي وحاضنات لهذا الغرض بالفعل.

. القرار بيد الجانب الآخر"، دون تسميته.

وعلق الدكتور خالد عبد الغفار على ما يواجهه الأطباء الفلسطينيون في قطاع غزة من تحديات للتعامل مع المرضى والمصابين في مستشفيات القطاع في ظل الحرب الدائرة، وقال إن مصر  مستعدة لاستقبال 36 طفلاً حديثي الولادة من قطاع غزة، مضيفاً "إذا كانوا لا يزالون على قيد الحياة".

مذيعة CNN لوزير الصحة المصري: قرار إدخال الجرحى من #غزة بيد من؟.. شاهد كيف ردhttps://t.co/XA8fvKmPUY

— CNN بالعربية (@cnnarabic) November 18, 2023و

وذكرت مصادر مصرية رسمية أمس الجمعة أن مستشفى العريش استقبل نحو 45 مصاباً من قطاع غزة للعلاج في مصر.

وأكد المتحدث الرسمي باسم منظمة الصحة العالمية أمس أن مصر تقوم بدور فعال للغاية في تجهيز مستشفياتها لاستقبال المصابين من قطاع غزة، خلال تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يكشف عن رفد المستشفيات الحكومية بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية

يمانيون../
كشف وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، اليوم الأحد، عن توجه وزارته لتوفير أجهزة ومعدات نوعية للمستشفيات الحكومية بأحدث المواصفات والمقاييس.

وقال الوزير المتوكل في تصريح صحفي إن تحسين وتوفير الخدمات الطبية، سيستفيد منه المرضى وخاصة الذين يضطر بعضهم السفر إلى الخارج لتلقي العلاج.

وأشار إلى أن توفير الأجهزة البالغ قيمتها أربعة ملايين و100 ألف دولار بتمويل حكومي، يأتي في إطار التوجهات الاستراتيجية للدولة لمواجهة التحديات التي فرضها العدوان وترجمة للتطلعات بمشاريع تلامس احتياجات المرضى ومصلحة المجتمع، مبيناً أن الأجهزة والمعدات تضمن تغطية احتياجات المستشفيات الحكومية في أمانة العاصمة ومحافظات إب وذمار وحجة.

وأوضح أنه سيتم رفد هيئة مستشفى الثورة في العاصمة صنعاء، بأجهزة رنين مغناطيسي وأشعة مقطعية وقسطرة قلبية طرفية وكهرباء القلب، فضلاً عن أجهزة نوعية لقسم العيون بالهيئة، كما سيتم رفد المستشفى الجمهوري التعليمي في الأمانة، بجهازي قسطرة طرفية قلبية وكمبيوتر مقطعي، وكذا مستشفى الثورة في إب ومستشفى ذمار العام بجهازي قسطرة قلبية، لافتاً إلى أنه سيتم صيانة وإصلاح جهاز الكمبيوتر المقطعي بهيئة المستشفى الجمهوري في حجة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يكشف عن رفد المستشفيات الحكومية بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية
  • تطويرمستشفى المنية الحكومي في اجتماع في وزارة الصحة.. وتوجيهات للأبيض لحلّ مشكلة الموظفين
  • وكيل «وصحة الشرقية» يوجه بخصم حافز الإشراف لمدير مستشفى بلبيس المركزي
  • بشرى مالية من وزير الصحة.. هذا ما أعلنهُ
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»
  • صحة مطروح: خروج 33 من مصابي حادث الأتوبيس وحجز 24 تحت الملاحظة
  • محافظ مطروح يطمئن على حالة مصابي حادث انقلاب أتوبيس الطريق المستجد
  • مختصة لـ "اليوم": مكافحة العدوى بالمستشفيات ضرورة لحماية الصحة العامة
  • الاحتلال يقصف مخيمات نازحين برفح وتحذير من خروج آخر مستشفيات الشمال عن الخدمة
  • العراق يعلن عن خطة لإنشاء 16 مستشفى جديدة في عموم المحافظات