قالت راندا إسماعيل خلف، أستاذ مساعد طب الأطفال بجامعة عين شمس، إن الغدة النخامية تقوم بإفراز هرمون النمو، متابعة: زواج الأقارب يتسبب في ظهور العديد من الأمراض الوراثية لدى الأطفال.


وأضافت راندا إسماعيل خلف، خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج 8 الصبح المذاع على قناة دي أم سي ، مشاكل النمو يمكن أن تكون وراثية، بالإضافة إلى إصابة الطفل بأمراض مزمنة أو ومشاكل التغذية وإضطرابات الغدد الصماء.

 

واسترسلت: أسباب نقص هرمون النمو عادة ما تكون وراثية، ولكن هناك أيضا أسباب مرضية، تصيب الغدد النخامية، مشددة على أن هرمون النمو يبدأ في التأثير على الأطفال بعد مرور أول عامين.


وناشدت بضرورة التشخيص لنقص هرمون النمو، والعمل على حلها بشكل سريع، قبل وصول الطفل إلى مرحلة البلوغ.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هرمون النمو الغدة النخامية زواج الاقارب الأمراض الوراثية اخبار التوك شو هرمون النمو

إقرأ أيضاً:

استشاري تغذية يحذر من خطورة السهر صيفا (فيديو)

حذر الدكتور فادي ناجي استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة، من خطورة السهر خلال فصل الصيف.

استشاري تغذية تحذر مرضى الضغط من الإكثار من تناول اللحوم.. لهذا السبب استشاري تغذية يحذر من تناول المكملات الغذائية دون استشارة الطبيب (فيديو)

وقال "ناجي"، خلال حواره مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر 2"، اليوم الإثنين، ردًا على كيف يعلم الجسم أننا ننام ليلًا أم نهارًا، إن الجسم منظومة كل شيء داخلها تعمل بطريقة مدروسة وفي أحسن تقويم، موضحًا أن الجسم به هرمونات، وأكثر هرمون شائع هو هرمون الغدة الدرقية المعروف والمشهور ولكن هناك هرمونات مرتبطة بالنوم ليلًا، وهناك 4 هرمونات مرتبطة بعدد ساعات النوم أو الساعة البيولوجية التي تحكم كمية إفراز هذه الهرمونات.  

 

وتابع استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة، أن أغلب من يفكر في التخسيس يفكر في إنقاص وزنه دون التفكير في الحفاظ على صحته، موضحًا أن هرمون النمو يفرز في نبضات في وقت معين، وأفضل وقت لإفرازه الساعة 2:5 ليلًا أثناء النوم بغرفة مظلمة، وهذا الهرمون يقي من هشاشة العظام، ،وينظم ضغط الدم، ويحسن من حساسية الانسولين، ويساهم في ترميم العضلات التي تم استهلاكها يوميا.

 

ونوه، بأن من بين الهرمونات هرمون الكورتيزول يساهم في تحسن المود وتنظيم مستوى السكر في الدم، ويقلل العصبية ولكن لا بد أن يفرز بكميات ثابتة، حتى لا ينتج حالة مرضية عن إفرازه بالزيادة أو النقصان.

مقالات مشابهة

  • استشاري تغذية يحذر من خطورة السهر صيفا (فيديو)
  • طبيبة توضح سبب تحول الأطفال الأصحاء إلى بدناء
  • أستاذ سموم يكشف أسباب حالات الاختناق داخل السيارات
  • متى يتسبب النوم في الإصابة بمرض السكري؟
  • أسباب وأعراض هشاشة العظام عند الرجال.. لا تفوتك
  • ما أسباب تسجيل «حي السياسب» في سجل التراث العمراني للمملكة؟.. أستاذ تاريخ يوضح
  • كيف تعترض على أسباب عدم أهليتك لـ”حساب المواطن”؟.. خدمة المستفيدين توضح
  • 5 علامات تدل على خلل الهرمونات بعد الحمل.. لاتتجاهليهم
  • ننشر تغيرات الغدة الدرقية أثناء الحمل
  • استشارية أمراض جلدية توضح لـ«السفيرة عزيزة» أسباب اختلاف درجات ضربة الشمس