وصف وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، الهجوم الإسرائيلي على غزة بـ«العدوان الغاشم»، مؤكدا أنه «ليس دفاعا عن النفس»، وذلك في كلمته، السبت، خلال مشاركته في «حوار المنامة». ودعا الصفدي إلى «وقف الحرب على غزة فورا وحماية المدنيين»، متهما إسرائيل بارتكاب «جرائم حرب» في غزة. وقال الصفدي إن «إسرائيل تضع نفسها فوق القانون».

وحذر الصفدي من أن «الحرب في غزة قد تؤدي إلى توسع الصراع»، وأشار إلى أن بلاده حذرت مرارا وتكرارا على مدار سنوات «من عدم وجود أفق سياسي لحل القضية الفلسطينية». وقال: «هناك احتلال لم ينته ولا يبدو في الأفق نهاية له». ورفض الصفدي فكرة إرسال قوات عربية إلى غزة، وأشار إلى أنه تحدث مع نظرائه العرب عن الأمر، وقال: «لن نرسل قوات عربية إلى غزة». وأكد الصفدي أن الأولوية الآن هي: «وقف الحرب والعدوان وقتل المدنيين والنساء والأطفال، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية فورا، ثم إيجاد طريقة لإنهاء الصراع للأبد بناء على حل الدولتين»، محذرا من أنه بدون ذلك «سيتكرر العنف مجددا ومجددا».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يدعو المدنيين اللبنانيين إلى عدم القيادة جنوب نهر الليطاني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي المدنيين اللبنانيين في جنوب لبنان إلى عدم قيادة المركبات في المناطق الواقعة جنوب نهر الليطاني حتى إشعار آخر.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي: "هناك قتال عنيف في جنوب لبنان، حيث يستخدم عناصر حزب الله البيئة المدنية وأنتم كدرع بشري للتنظيم لتنفيذ الهجمات"، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وأضاف أدرعي عبر منصة إكس: "من أجل سلامتكم، نطلب منكم تجنب الحركة بالمركبات من شمال نهر الليطاني إلى جنوبه".

وتابع أدرعي: "هذا التحذير سارٍ حتى إشعار آخر".
وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية توغل برية في جنوب لبنان منذ مساء أمس الاثنين، تزامنا مع شن غارات جوية عنيفة على عدد من مناطق جنوب لبنان.
ويأتي ذلك بعد أيام قليلة من اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله خلال غارة جوية استهدفت الضاحية الجنوبية في بيروت. 

مقالات مشابهة

  • «الخارجية الأمريكية»: من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها وهناك عواقب للهجوم الإيراني
  • الجيش الأردني يدعو المواطنين إلى التزام منازلهم بسبب الهجمات على إسرائيل
  • جيش الاحتلال يدعو المدنيين اللبنانيين إلى عدم القيادة جنوب نهر الليطاني
  • وزير الخارجية الدكتور بدر عبدالعاطى فى حوار مع «البوابة نيوز»: مصر تدين التصعيد الإسرائيلى وتدعو لاحترام سيادة لبنان.. وهدفنا الأساسى منع انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية
  • وزير الخارجية الفرنسي: ندعم الجيش اللبناني للحفاظ على الوحدة الوطنية
  • الأونروا تحذر مجددا من انتشار الأمراض في غزة وتدعو لوقف إطلاق النار فورا
  • وزير الخارجية الأردني: لا خطة للسلام لدى أي مسؤول إسرائيلي  
  • الصفدي يهاجم دولة الاحتلال بشدة.. اسألوا إسرائيل ما نهاية المطاف؟
  • مقال بمعاريف يدعو لوقف محاكمة نتنياهو لمواجهة تحديات الحرب
  • البابا فرنسيس يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في لبنان