أعلنت «كتائب القسام»، الجناح العسكرية لحركة المقاومة الفلسطينية «حماس»، أمس الجمعة، أنها أطلقت سراح أسيرتين من المحتجَزين لديها في قطاع غزة.

 

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: مصممون على التقدم في جنوب قطاع غزة وأي مكان توجد فيه حماس دومينيك حوراني ترفع حماس جمهورها لأحدث أعمالها الغنائية الجديدة

 

حماس تطلق سراح الأسيرتين جوديث وناتالي رعنان

 

وأكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، في بيان، إطلاق حماس سراح الأسيرتين جوديث وناتالي رعنان، مشيرا إلى أن الرهينتين في طريقهما إلى قاعدة عسكرية في وسط إسرائيل.

 

كلمة أبو عبيدة

وقال أبو عبيدة، الناطق باسم «كتائب القسام»، في بيان، إنه «استجابةً لجهود قطرية، أطلقنا سراح محتجَزتين أميركيتين (أم وابنتها) لدواعٍ إنسانية». وأضاف: «لنثبتَ للشعب الأميركي والعالم أن ادعاءات (الرئيس الأميركي جو) بايدن وإدارته (...) هي ادعاءات كاذبة لا أساس لها من الصحة».

أبو عبيدة، الناطق باسم «كتائب القسام»الخارية القطرية عن أطلاق سراح الأسيرتين الأمريكيتين

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية القطرية إن إطلاق سراح الرهينتين الأمريكيتين من غزة جاء «بعد أيام عديدة من الاتصالات المستمرة» مع جميع الأطراف، حسبما ذكرت صحيفة «رويترز» البريطانية.

وأضاف أن الحوار القطري بشأن إطلاق سراح الرهائن سيستمر مع إسرائيل وحماس، مشيرا إلى أن بلاده تأمل في أن يؤدي الحوار إلى «الإفراج عن جميع الرهائن المدنيين من كل الجنسيات».

وصرّح مصدر، لوكالة «رويترز»، بأن الأسيرتين الأميركيتين، اللتين أُفرج عنهما من غزة، اليوم الجمعة، موجودتان حاليًا لدى «اللجنة الدولية للصليب الأحمر».

 

الأسيرتين الامريكيتين

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية صورة للأسيرتين الأميركيتين، وعرّفتهما بأنهما جوديث رعنان (59 عامًا) وابنتها ناتالي رعنان (18 عامًا).

 

بايدين يعرب علي ساعدته بأطلاق سراح الأسيرتين الامريكيتين لدي حماس

وأعرب الرئيس الأميركي جو بايدن، وفقا لما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية عن بيان، عن «سعادته الغامرة» بعد إفراج حماس عن رهينتين أميركيتين.

 

وأفادت حركة حماس، في بيان، أنها تعمل «مع جميع الوسطاء لتنفيذ قرار الحركة بإغلاق ملف المدنيين في حال توفرت الظروف الأمنية المناسبة».

 

7 أكتوبر  “ طوفان الاقصي”

 

وأَسَرت حركة «حماس» وفصائل فلسطينية أخرى العشرات من الإسرائيليين والأجانب، خلال هجومها المباغت على إسرائيل يوم 7 أكتوبر الماضي، ووفقًا لأحدث التقديرات الإسرائيلية، هناك نحو 203 أسرى في قطاع غزة، كثيرون منهم مزدوجو الجنسية وأجانب.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كتائب القسام حركة حماس قطاع غزة النزاع الفلسطيني الاسرائيلي الصراع العربي الإسرائيلي اسرائيل أميركا فلسطين غزة الحرب على غزة حماس أطلاق سراح الأسري المقاومة الفلسطينية سراح الأسیرتین

إقرأ أيضاً:

لدواع أمنية.. سلطات الإفتاء في داغستان تحظر النقاب مؤقتا

أعلنت السلطات الدينية في منطقة داغستان ذات الأغلبية المسلمة بشمال القوقاز في روسيا اليوم الأربعاء منع النساء بشكل مؤقت من وضع النقاب الذي يغطي كامل الوجه، وذلك بعد هجمات متزامنة استهدفت دور عبادة مسيحية ويهودية أسفرت عن مقتل 22 شخصا الشهر الماضي.

وفي بيان نُشر عبر تطبيق تليغرام قال مجلس الإفتاء في داغستان إنه قرر حظر النقاب "مؤقتا" بناء على التماس من وزارة الشؤون الدينية الروسية.

وأفادت تقارير بعد الهجمات التي وقعت في 23 يونيو/حزيران الماضي في عاصمة داغستان محج قلعة وفي مدينة ديربنت الساحلية أن أحد المسلحين كان يخطط للفرار واضعا النقاب.

وقال مجلس الإفتاء -الذي يمثل مسلمي داغستان- إن الحظر سيطبق "حتى يتم القضاء على التهديدات المحددة وإصدار فتوى جديدة".

وتحظر قوانين في العديد من الدول الأوروبية ودول كانت ضمن الاتحاد السوفياتي سابقا وضع النقاب.

يذكر أن داغستان منطقة روسية ذات أغلبية مسلمة على الحدود مع الشيشان، وهي قريبة أيضا من جورجيا وأذربيجان وتتمتع بحكم ذاتي.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام وسرايا القدس تعلنان قتل جنود واستهداف آليات إسرائيلية
  • توقعات إسرائيلية بالتوصل إلى صفقة مع حماس خلال 3 أسابيع
  • انفراجة جديدة بشأن حرب غزة.. التفاصيل الكامل بعد رد حماس والمرحلة المقبلة
  • حماس تنعي "أبو نعمة" القيادي في حزب الله بعد اغتياله على ايدي الاحتلال
  • لدواع أمنية.. سلطات الإفتاء في داغستان تحظر النقاب مؤقتا
  • قادة كتائب إسرائيلية يتحدثون عن حالة إنهاك بين جنودهم بغزة
  • من المسافة صفر.. لحظة استهداف القسام لآليات الاحتلال جنوب غزة (فيديو)
  • نتنياهو: لن تنتهي الحرب إلا بالقضاء على حماس وتحرير كل المختطفين
  • ‏المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: سنواصل تعزيز الاستعداد للحرب في الشمال والجهود الدفاعية على جميع حدودنا
  • إسرائيل بصدد إنشاء "فقاعات" إنسانية