دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال عامر حسين، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، إن قرار استبعاد الثلاثي، حسين الشحات وإمام عاشور وطارق حامد، عن صفوف منتخب "الفراعنة" يعود للمدير الفني روي فيتوريا فقط.

وأشار عامر حسين إلى أن هناك إمكانية لدعوتهم مجدداً إلى الفريق في المستقبل، موضّحاً أن المدرب البرتغالي لا يحبذ الدخول في خلاف مع اللاعبين بل يعاقب طبقاً للواقعة فقط.

وكان الاتحاد المصري قد أعلن عن استبعاد فيتوريا للثلاثي من معسكر المنتخب الوطني، الذي يستعد لمواجهة منتخب سيراليون، في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، نتيجة "عدم الالتزام بالنظام والقواعد الداخلية داخل الفريق".

وتحدّث عامر حسين لقناة "OnTime Sports" المصرية، قائلاً: "هذا يحدث في أي فريق، الرجل ( فيتوريا) شايف أنهم كانوا كسلانين شوية، لذا اتخذ قراره الذي يراه مناسباً...في عدم التزام بتعليماته، المدرب لا يتجاهل أي نوع من أنواع عدم الالتزام"، حسب قوله.

وأضاف: "المدرب ليس من النوع الذي يحب ويكره ويضع لاعباً معيناً في دماغه، اللاعبون كأخواته، مجرد واقعة معينة بحاسب عليها وخلاص، هو من يقرر إمكانية استدعائهم (مرة أخرى)، قراره طبقاً للواقعة فقط"، حسب تعبيره.

وحول مزاعم رفض اللاعب محمد صلاح الحديث مع المدرب بشأن هذه الواقعة لكون القرار انضباطي، قال: "أكيد في منتخب مصر لا يوجد أحد يوافق على عدم الالتزام، لو وافقت على عدم الالتزام لمرة واحدة سيؤثر سلباً، الالتزام أهم من الناحية الفنية، وهكذا ينجح المدربون"، على حد قوله.

وكان مدير الكرة في النادي الأهلي، خالد بيبو، قد قال إن استبعاد أو ضم لاعبين للمنتخب "شأن يخص الجهاز الفني فقط"، مؤكداً عدم التدخل في قراراته بعد استبعاد اثنين من لاعبي الفريق، إمام عاشور وحسين الشحات، فيما يلعب طارق حامد مع نادي ضمك السعودي.

مصرالمنتخب المصرينشر السبت، 18 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: المنتخب المصري عدم الالتزام

إقرأ أيضاً:

كواليس استبعاد حجازي والنني من معسكر منتخب مصر قبل مواجهتي موريتانيا

كشف الإعلامي خالد الغندور، عن أسباب استبعاد الثنائي أحمد حجازي ومحمد النني من معسكر منتخب مصر استعدادا لمواجهتي موريتانيا.

كواليس استبعاد حجازي والنني من معسكر منتخب مصر

وأكد الغندور خلال برنامجه "ستاد المحور" إن حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر،تحدث مع جهازه المعاون، أن أحمد حجازي مدافع نيوم السعودي، ترتيبه الرابع أو الخامس في مركزه، وأنه لن يضمه خلال الفترة المقبلة منعا لحدوث أزمات أو اعتراضات من جانب اللاعب على عدم مشاركته في المباريات.

وتابع:" بالإضافة إلى ما حدث من حجازي خلال مباراة بوتسوانا وحديثه الغير لائق مع طارق سليمان في الفندق عقب انتهاء اللقاء".

وأضاف:" حسام حسن سيعتمد على رامي ربيعة ومحمد عبدالمنعم وخالد صبحي مع وجود حمدي فتحي وتوظيفه في الدفاع بجانب خط الوسط، بالإضافة إلى أحمد رمضان بيكهام مع إمكانية تواجد حسام عبدالمجيد مدافع الزمالك".

ثنائي المصري البورسعيدي ضمن قائمة منتخب مصر لمواجهتي موريتانيا محمد رمضان يستفسر عن تصرفات لاعبي الأهلي ويشدد على فرض عقوبات جديدة

وأكمل:" فيما يخص محمد النني، الكابتن حسام حسن يرى أن هناك لاعبين مميزين في مركزه مثل مروان عطية وحمدي فتحي وأحمد نبيل كوكا ومحمد شحاته، ويخطط للنزول بمعدل الأعمار".

وأختتم:" حسام حسن، قلقان من فكرة تواجد النني والجلوس على دكة البدلاء وهو ما قد يترتب عليه غضب النني لأنه لاعب كبير وحقق نجاحات مع المنتخبات الوطنية خلال الفترات الماضية، وبالتالي حتى الآن لن يضمه".

مقالات مشابهة

  • سبب استبعاد إمام عاشور من معسكر منتخب مصر.. ليس السوبر الإفريقي
  • سبب مفاجئ وراء استبعاد حسام حسن لـ إمام عاشور من قائمة منتخب مصر.. عاجل
  • شوبير: عمر جابر كان يستحق التواجد في قائمة منتخب مصر
  • شوبير يكشف كواليس استبعاد إمام عاشور من قائمة منتخب مصر
  • استبعاد إمام عاشور من منتخب مصر.. مفاجآت في القائمة
  • كواليس استبعاد حجازي والنني من معسكر منتخب مصر قبل مواجهتي موريتانيا
  • بالأسماء.. تعرف على قائمة المستبعدين من منتخب مصر لمباراتي موريتانيا
  • بمناسبة “كلاسيكو” الجزائر.. متربصو “كاف برو” حاضرون بملعب حسين آيت أحمد
  • استبعاد ديمبلي من مواجهة أرسنال في أبطال أوروبا لأسباب تأديبية
  • تعرف على موعد مباراتي الفراعنة وموريتانيا