أكدت صحيفة "الرياض" السعودية، أن الحرب الإسرائيلية على غزة غير محسومة النتائج خاصة التي تسعى إسرائيل لتحقيقها رغم الفكر المتطرف الذي تدار به الحرب ونتج عنه دعوات متطرفة لقذف غزة بقنبلة نووية، وأخرى لإحراقها.. مشيرة إلى أن كل تلك الدعوات تفتقد للعقل والمنطق والإدارة السليمة للأزمات، واللجوء إلى القوة المفرطة وصولًا إلى نتائج غير مضمونة العواقب.

وذكرت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم السبت بعنوان (طرفا النقيض) - أن إسرائيل أضاعت فرصًا للسلام لا تعوض، كان بإمكانها أن تجني ثماره، وتحقق الأمن الذي تريده مقابل الأرض التي تقام عليها الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشرقية، وهو أمر لو حكم الساسة الإسرائيليون العقل والمنطق دون العنجهية والصلف وبطر القوة الذي يمارسونه دون رقيب أو حسيب لجنوا أضعاف ما سيجنونه من أفعال الفكر اليميني المتطرف الذي اختاروه ليحكمهم ويقودهم إلى أن يعيشوا وهم يبحثون عن الأمن دون أن يجدوه، وكان من الممكن أن يحققوه لو حكموا العقل والمنطق واستجابوا لدعوات السلام خاصةً مبادرة السلام العربية التي أطلقت منذ 21 عامًا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحرب والسلام على طرفي نقيض، وكلاهما يحتاج إلى الشجاعة والإقدام.. موضحة أن إسرائيل اختارت شجاعة الحرب بوسائلها المتطورة على شجاعة السلام التي تحتاج إلى تقديم تنازلات، وإلى فكر سليم يستطيع أن يعيش ويتعايش في محيطه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السعودية غزة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

العمل: شراء الخدمة للعمال المضمونين لغرض التقاعد

الاقتصاد نيوز _ متابعة

باشرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة قبول طلبات شراء الخدمة للعمال المضمونين في القطاع الخاصّ لأغراض احتساب التقاعد، على ألّا تتجاوز الخمس سنوات. 

وقالت مدير دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي في الوزارة، خلود حيران في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنَّ من أهمّ شروط شراء الخدمة أن يكون العامل مضموناً ومستوفياً لشرط العمر، إذ يحق له شراء الخدمة على ألّا تتجاوز خمس سنوات، لافتة إلى أنَّ تسديد الاشتراكات عن الخدمة التي جرى شراؤها بنسبة 17 بالمئة محسوبة على أساس معدل أجره للسنوات الخمس الأخيرة المسدَّد عنها الاشتراك على ألّا يقل عن الحدّ الأدنى لأجر العامل.

وأضافت أنَّ هذه الخطوة دخلت حيز التنفيذ وبإمكان العمال من كلا الجنسين التقديم عليها، إذ بإمكان العامل المضمون الرجل ممن أكمل سن 63 من العمر وكانت لديه خدمة مضمونة لا تقل عن 10 سنوات، ومن أكمل 60 عاماً ولديه خدمة مضمونة لا تقل عن 15 سنة ومن أكمل 50 سنة وكانت لديه خدمة لا تقل عن 20 سنة شراء الخدمة لغرض احتسابها للتقاعد، بينما ستتمكّن المرأة العاملة من شراء الخدمة إذا أكملت 58 سنة من العمر وكانت لديها خدمة مضمونة لا تقل عن 10 سنوات وإذا أتمّت 55 سنة ولديها خدمة مضمونة لا تقل عن 15 سنة، أو أكملت 50 سنة من العمر وكانت لديها خدمة مضمونة لا تقل عن 20 سنة، مشيرة إلى أنَّ شريحة واسعة من العمال لم يتمكنوا خلال السنوات الماضية من الحصول على الراتب التقاعدي بالرغم من أنَّ لديهم سنوات خدمة تجاوزت 20 سنة وقد أتاح لهم قانون الضمان الاجتماعي الجديد فرصة الحصول على راتب تقاعدي بعد شراء الخدمة.

مقالات مشابهة

  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • مسؤول إيطالي يكشف العواقب الاقتصادية للهجمات الإسرائيلية
  •  الورْطة الإيرانيَّة
  • الآثار الاجتماعية لما بعد الحرب
  • صحيفة اسرائيلية تكشف اعداد الصواريخ الايرانية وحجم الاضرار التي أحدثتها بـتل أبيب
  • توكل كرمان من لاهاي أمام تجمع عالمي: العالم يواجه الآن خطراً خطيراً يتمثل في الحرب السيبرانية التي قد تؤدي إلى تقويض الأمن والخصوصية
  • صحيفة اسرائيلية تكشف اعداد الصواريخ الايرانية وحجم الاضرار التي أحدثتها بـتل أبيب - عاجل
  • صحيفة عبرية: إيران تطلق صواريخ باليستية وكروز باتجاه إسرائيل
  • البيت الأبيض يحذر: إيران تستعد لشن هجوم صاروخي على إسرائيل وعليها تحمل العواقب
  • العمل: شراء الخدمة للعمال المضمونين لغرض التقاعد