اختتمت مديرية العمل بمحافظة الوادى الجديد، البرنامج التدريبي المهني المجاني على مهنة التفصيل والخياطة، لعدد 13 فتاة ، بالمحافظة ، في إطار تنفيذ خطة التدريب المهني 2023-2024، التي تنفذها"الوزارة على مستوى الجمهورية من خلال 75 مركز تدريب ثابت ومتنقل بالمحافظات.

يأتى ذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة ،بهدف تدريب الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل، وتمكين المرأة إقتصادياً، ومساعدتها في إقامة مشروعات صغيرة.

وتواصل المديرية من خلال أجهزتها المعنية كوحدة العمالة غير المنتظمة ،ومكتب السلامة والصحة المهنية بمنطقة الخارجة ، حصر العمالة غير المنتظمة في المشروعات العملاقة ، ومنها منطقة فوسفات ابو طرطور ،لضمهم إلى قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة ،لشمولهم بالرعاية والحماية من خلال الحسابات المخصصة لذلك في كل مديرية على مستوى الجمهورية والتي يطلق عليها حسابات العمالة غير المنتظمة .         

 حصر العمالة غير المنتظمة                     

وقال أحمد حسيب مدير المديرية؛ إن تنفيذ خطة التدريب المهني ، والاستمرار في حصر العمالة غير المنتظمة يأتي بتوجيهات ومتابعة مستمرة من وزير العمل حسن شحاتة بهدف الانتهاء من خطة التدريب المهني للعام الحالي ، كذلك التوسع في قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة وتقديم الدعم لها تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية . 

وأوضح مدير المديرية، أن التعاون بين المديرية، ومحافظة الوادي الجديد ،تسير على قدم وساق ،تحت رعاية المحافظ اللواء محمد سالمان الزملوط،ود. حنان مجدي نائب المحافظ .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حصر العمالة غیر المنتظمة

إقرأ أيضاً:

صور | نشوب حريق بمزرعة نخيل وإخماد آخر في الوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شب حريق كبير في مزرعة نخيل، اليوم الخميس، فيما جرى إخماد آخر بمركزي الخارجة وبلاط في محافظة الوادي الجديد. 

تلقى اللواء محمد أبو الليل، مدير أمن الوادي الجديد، إخطارًا من العميد مصطفى عبد الحي، مدير إدارة الحماية المدنية بالوادي الجديد يفيد بنشوب حريقين في مزرعتي نخيل. 

تبين نشوب حريق كبير في مزرعة نخيل وملحقاتها بقرية " تنيدة " التابعة لمركز بلاط وجرى الدفع بـ4 سيارات إطفاء ومياه للسيطرة على الحريق. 

فيما تمكنت قوات الحماية المدنية والإطفاء من اخماد حريق بمزرعة نخيل بمنطقة الشيخ صبيح بمدينة الخارجة، أسفر عن تفحم عدد من النخيل وأشجار متنوعة. 

جرى تحرير محضرين بالحريقين فيما تواصل الجهات المعنية من الزراعة والوحدات المحلية والطب البيطري حصر الخسائر الناجمة عن الحريقين.

4dd47b7c-9e08-4c49-8f65-cfccc3ffc190 نشوب حريق بمزرعة نخيل واخماد آخر في الوادي الجديد (1) نشوب حريق بمزرعة نخيل واخماد آخر في الوادي الجديد (2) نشوب حريق بمزرعة نخيل واخماد آخر في الوادي الجديد (3) نشوب حريق بمزرعة نخيل واخماد آخر في الوادي الجديد (4) نشوب حريق بمزرعة نخيل واخماد آخر في الوادي الجديد (5) نشوب حريق بمزرعة نخيل واخماد آخر في الوادي الجديد (6) نشوب حريق بمزرعة نخيل واخماد آخر في الوادي الجديد (7) نشوب حريق بمزرعة نخيل واخماد آخر في الوادي الجديد (8) 49fb57d4-e4c3-4134-920e-36a4cc71d0ca 93c97002-318d-40fa-ba5d-421b999d2ad4 df791f12-58ce-4675-956f-03a55335e3f7 (1) df791f12-58ce-4675-956f-03a55335e3f7

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة وتمكين المرأة والشأن الخارجي.. مدبولي يكشف توجيهات السيسي للحكومة الجديدة
  • صور | نشوب حريق بمزرعة نخيل وإخماد آخر في الوادي الجديد
  • كاتبة صحفية: التشكيل الحكومي الجديد يتبنى فكرة تمكين المرأة والشباب
  • بعد مايا مرسي .. من رئيس القومي للمرأة الجديد؟
  • أبرزها العمالة غير المنتظمة.. وزير العمل يكشف أهم الملفات خلال الفترة القادمة
  • وزير العمل: حصر العمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتي
  • وزير العمل الجديد: التركيز على التدريب المهني والعمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتي
  • محمد جبران بعد تكليفه بحقيبة وزارة العمل: التركيز على تدريب العمالة الفنية
  • أبرزها العمالة غير المنتظمة.. وزير العمل يكشف أهم ملفات خلال الفترة القادمة
  • مايا مرسي توجه 6 رسائل إلى المرأة.. قوة وحرية وتمكين