اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، 34 فلسطينيًا من مناطق مُتفرقة بالضفة الغربية المُحتلة.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أنه جرى اعتقال 21 شخصًا من مُحافظة "الخليل" الواقعة جنوب الضفة الغربية، واثنين من مدينة "بيرزيت" الواقعة إلى الشمال من رام الله بوسط الضفة، واثنين من "طوباس" شمال شرق الضفة، واثنين من "أريحا" شرقها.

وأضافت المصادر أنه جرى اعتقال 7 عمال من قطاع غزة في مُحافظة "بيت لحم" الواقعة إلى الجنوب من الضفة الغربية، وكانت الغالبية العظمى من عمال قطاع غزة الذين تم سحب تصاريح عملهم في (إسرائيل) قد وجدوا في الضفة الغربية ملاذًا آمنًا بعد تقطع السبل بهم وعدم تمكنهم من العودة إلى أهاليهم في القطاع المنكوب، منذ طوفان الأقصى في السابع من شهر أكتوبر الماضي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اسرائيل الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي الضفة الغربية العدوان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية بيرزيت تهجير الفلسطينيين حركة حماس شهداء فلسطين طوفان الأقصى قصف غزة قطاع غزة قوات الاحتلال مجزرة جباليا مخطط اسرائيل الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، إن الجيش الإسرائيلي عثر للمرة الأولى على نفق خلال عمليته العسكرية في شمال الضفة الغربية.

وقالت القناة الـ14 الإسرائيلية إن "التهديد تحت الأرض معروف جيداً لإسرائيل، سواء في غزة باعتباره تهديداً مركزياً، أو في لبنان باعتباره تهديداً قديماً يسيطر عليه حزب الله، لكن اليوم انتقل هذا التهديد للضفة الغربية".
وأضافت "لأول مرة أنه خلال عملية الجيش الإسرائيلي شمال الضفة الغربية، تم العثور على بنية تحتية تحت الأرض تم حفرها، والآن تقوم المؤسسة الأمنية بالتحقيق ومحاولة فهم ما هو الغرض منه".

معاريف: إيران تسعى إلى تأجيج العنف في الضفةhttps://t.co/ycrZAYo9rE pic.twitter.com/DG6y7AaqFj

— 24.ae (@20fourMedia) September 13, 2024 وتابعت "يأتي تحديد موقع البنية التحتية بعد سنوات أبلغ فيها سكان إسرائيليون، جهاز الأمن عن أصوات حفر مكتومة واشتبهوا في أن فلسطينيين كانوا يعملون على إعداد البنية التحتية تحت الأرض وحفر الأنفاق في مناطق الضفة الغربية وقرب الخط الأخضر".
وبحسب القناة الإسرائيلية فإن "التحقيق الأولي أظهر أن النفق لم يعبر إلى داخل أراضي الخط الأخضر، ويقوم الجهاز الأمني ​​بالتحقيق والتحقق من البنية التحتية مع كافة الجهات المهنية".

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 5 مواطنين خلال مداهمات بالضفة
  • الاحتلال يعتقل 40 بالضفة والخارجية الفلسطينية تندد باقتحام نتنياهو الأغوار
  • الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 28 مواطناً من الضفة
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال يعتقل شابا بمنطقة النقار بمدينة قلقيلية بالضفة