أخبار ليبيا 24:
2024-07-01@23:08:51 GMT

الانتهاء من اختبارات التحميل لجسر وادي الأثل

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

الانتهاء من اختبارات التحميل لجسر وادي الأثل

أخبار ليبيا 24

أكد جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات الانتهاء من اختبارات التحميل لجسر وادي الأثل، الذي تجري صيانته في منطقة الجفارة، وذلك بعد إجراء أعمال المعالجة والمقارنة مع باقي أجزاء الجسر التي لن تجري لها صيانة.

وأوضح الجهاز، في بيان الخميس، أن نتائج الاختبارات كانت جيدة جدا، مضيفا أن الشركة المنفذة لا تزال مستمرة في تنفيذ باقي بنود عقد الصيانة، من أعمال تكسية وتدعيم وتسوية لمجرى الوادي.

قبل ذلك، قال الجهاز إنه رصف ما يتجاوز طوله 1440 كيلومترا في جميع أنحاء ليبيا ضمن خطة عودة الحياة.

وتشمل تلك الأعمال تطوير الطرق بين المدن، ومن أهمها طرق الجنوب الليبي مثل طريق الشويرف – براك بطول 140 كيلومترا، وطريق نالوت – غدامس الذي شارف على الانتهاء، وطريق أوباري – غات بطول 360 كيلومترا الذي جرى التعاقد عليه، ولم تبدأ أعماله بعد.

كما تضم المشروعات، الطريق الساحلي الذي يمتد على طول الطريق بين تاورغاء ومنفذ رأس اجدير بطول 310 كيلومترات، والمشروع الذي انطلق منذ أيام، وهو طريق طبرق – امساعد المزدوج؛ مما يعزز الربط بين شرق البلاد وغربها وشمالها وجنوبها.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يستعرض الموقف التنفيذي لـ6 مشاريع رصف في طنطا

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، سير العمل بمشروعات الرصف والتطوير بـ6 مواقع بطنطا، حيث تابع الأعمال الجارية في رصف طريق جسر مصرف محلة مرحوم المؤدي لمستشفى الشرطة بطول 400 متر، حيث تم رفع كل التعديات على الطريق كما تم الانتهاء من طبقه الأساس بكامل طول القطاع و تأسيس التربة اسفل قطاع التوسعة ليتحمل الأحمال المرورية المتوقعة في أماكن انتظار السيارات تمهيدا لوضع طبقة الأسفلت، كما تابع المحافظ رصف طريق السكة الوسطى المتفرع من طريق 43 طنطا بسيون حتى مستشفى محلة مرحوم الرابط مع جسر البتانونية.

تطوير طريق خرسيت

كما تابع " رحمي" رصف شارع داير الناحية بكفر عصام من صيدلية الجزار مرورا بالمقابر حتى الجامع الكبير بطول 1100 متر وعرض 8 أمتار، فضلا عن متابعة الاعمال برصف شارع داير الناحية بقرية خرسيت بداية من طريق طنطا شوبر مرورا بالوحدة الوحدة الصحية حتى المقابر بطول 1100 متر وعرض 6 أمتار.

واستمرت الجولة بمتابعة أعمال رفع كفاءة وإعادة رصف طريق كفر الحما تلبنت قيصر (عزبة شعبان)، وشدد المحافظ على تسريع وتيرة العمل للانتهاء من جميع أعمال الرصف بالطريق.

طريق مجمع تدوير المخلفات 

واختتم محافظ الغربية الجولة بمتابعة أعمال رصف وتوسعة الطريق المؤدي لمجمع تدوير مخلفات القمامة بدفرة، بطول 1 كم، وعرض 8 أمتار، بداية من كوبري دفرة باتجاه مدخل مصنع تدوير القمامة، حيث تم الانتهاء من رش طبقه MCO لأخر قطاع طبقه الأساس بعد التوسعات للقطاع العرضي تمهيدا لوضع طبقة الاسفلت الرابطة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة الأقصر يتابع أعمال الرصف الجارية بمنطقة حي المطار
  • التموين: الانتهاء من توصيل الغاز إلى ٤ آلاف مخبز على مستوى الجمهورية
  • الانتهاء من تنفيذ 19 ألفا و255 مشروعا في الشرقية
  • الجر الكهربائي في 10 سنوات.. مسيرة لا تتوقف من الإنجازات
  • السكك الحديدية في 10 سنوات.. تطوير الوحدات المتحركة وتنمية العنصر البشري
  • الجيش يتهم «الدعم السريع» بتدمير الجزء الشرقي لجسر الحلفايا
  • محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال إنشاء كورنيش وممشى بحر تيرة بالحامول
  • «900 متر على مرحلتين».. تفاصيل إنشاء كورنيش وممشى بحر تيرة في الحامول
  • طرق دبي ترسي عقد تنفيذ المداخل والمخارج المؤدية لـ”دبي هاربر” بتكلفة 431 مليون درهم
  • محافظ الغربية يستعرض الموقف التنفيذي لـ6 مشاريع رصف في طنطا