انتقد إعلاميون تونسيون خلال برنامج تلفزيوني إقامة موسم الرياض في السعودية في الوقت التي تتعرض به غزة لحرب إبادة مشيرين الى أن هذا شكّل "استفزازاً وقلة ذوق". 

وتسائل المشاركون "ماذا يمنع تأجيل هذا الموسم" مشيرين إلى أن العادات والأعراف كانت تحتم على الشخص الذي لديه فرح ولدى جاره حادثة وفاة أن يمتنع عن إقامة مظاهر الفرح احتراماً لجاره .




عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎sanews‎‏ (@‏‎sanews___‎‏)‎‏
وتواصلت الانتقادات للسعودية ورئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ بخصوص إطلاق "موسم" الرياض في الوقت الذي يعيش فيه قطاع غزة عدواناً يصل لدرجة الإبادة الجماعية على يد قوات الاحتلال.

ووجّه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من مختلف الدول، عددا من الانتقادات وتصدّر وسم "غزة تباد والرياض تحتفل" قائمة الأعلى تداولا في مصر ودول أخرى. 



وانتقد نشطاء وفنانون عدم تأجيل فعاليات الموسم على غرار مهرجانات فنية وسينمائية في مصر ودول أخرى معتبرين أن تجاهل الدماء والدمار في غزة لا يعكس موقف الشعب السعودي الذي كان دائماً في صف فلسطين وغزة.

وفي منشور له على "فيسبوك" استنكر تركي آل الشيخ المطالبة بإيقاف "موسم الرياض" من أجل التضامن مع شهداء فلسطين، قائلا إنه "خلال حرب 1967 عندما تم احتلال دول عربية لم يتوقف أي شيء، وعند حرب لبنان لم يتوقف أي شيء وعندما حاربت بلدي 7 سنوات لم يتوقف فيها شيء ودم السعودي أغلى لدي من أي شيء" قبل أن يقوم بحذف المنشور في وقت لاحق وسط هجوم كبير.



وكان الفنان المصري محمد سلام صاحب الشخصية الشهيرة "هدرس" قد نشر فيديو قال فيه إنه سيعتذر عن المشاركة في المهرجان في دور مسرحي كان يفترض أن يؤديه تضامناً مع غزة وما يحصل هناك وهو ما شهد احتفاء من الآلاف عبر تعليقات صفحته على فيسبوك.

وكان نشطاء عبر مواقع التواصل قد انتقدوا أمس ترويج تركي الشيخ لماركة عالمية تعتبر من أبرز الماركات التي تتم تجاهها حملات المقاطعة لتورطها في دعم الاحتلال الإسرائيلي .

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم تونسيون موسم الرياض السعودية تركي الشيخ السعودية تونس تركي الشيخ موسم الرياض حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تركي آل الشيخ يكشف حجم إيرادات فيلم أولاد رزق 3.. ويرد على المشككين في نجاح الفيلم

كشف رئيس الهيئة العامة للترفيه، المستشار تركي آل الشيخ، حجم الإيرادات التي حققها فيلم أولاد رزق 3، خلال أسبوعين من طرحه في دور العرض.وقال آل الشيخ عبر حسابه على منصة X: “في أسبوعين عرض فيلم أولاد رزق 3 يحقق اكثر من 15 مليون دولار ما يعادل أكثر من 720 مليون جنيه مصري”.وأضاف: “صوره مع التحيه لمن قال لا يمكن تحقيق ما تم صرفه على الفيلم، الحقيقه أنه بتوفيق من الله ومن ثم بالتخطيط الجيد وتوفر عناصر النجاح وبدعم GEA وتقديم محتوى منافس بجودة أعلى من السوق، وقصة ناجحة تستطيع تحقيق الهدف والمكسب بالاضافة دعايه ناجحة لموسم الرياض”.وواصل: “سنقدم على خطوات مماثلة ومحسوبة وسننتقي بعناية وسنعلن عن ذلك قريباً، ونلتقي مع نتيجة إيرادات أولاد رزق 3 بعد 8 أسابيع إن شاء الله لنحسب معا الرقم المنجز”.واختتم آل الشيخ: “أولاد رزق بالشراكه مع موسم الرياض و GEA غيروا مفهوم الإنتاج في الوطن العربي وهذا هو المهم، GEA تدعم الإبداع أينما كان”.

المرصد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • تركي آل الشيخ يكشف حجم إيرادات فيلم أولاد رزق 3.. ويرد على المشككين في نجاح الفيلم
  • 720 مليون.. تركي آل الشيخ يكشف عن إيرادات فيلم "ولاد رزق 3 - القاضية"
  • ناجلسمان: الاعتماد على ساني يتوقف على أدائه في التدريبات
  • رسالة تركي آل الشيخ لمنتقدي فيلم «ولاد رزق 3»
  • زيزو يكشف حقيقة عرض تركي آل الشيخ لضمه للدوري السعودي
  • تركي آل شيخ يعلن عن مفاجآت قادمة مع النجم كريم عبد العزيز وأحمد حلمي
  • زيزو يفجر مفاجأة بخصوص عرض تركي آل الشيخ ومفاوضات التجديد
  • تركي آل الشيخ يعلق على نجاح مسرحية «ملك والشاطر»
  • "بسبب دعمك وتوجهاتك".. يسرا توجه رسالة شكر للمستشار تركي آل الشيخ
  • "مكسرة الدنيا".. تركي آل الشيخ يعبر عن سعادته بنجاح مسرحية "ملك والشاطر"