أكد مدير عام وزارة الصحة في قطاع غزة، منير البرش، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بخطف جثث عدد كبير من الشهداء من ثلاجة "مجمع الشفاء" الطبي، ومن المقبرة الجماعية في ساحة المجمع، نقلتهم بعد ذلك إلى وجهة غير معلومة.

وأوضح البرش أن المقبرة الجماعية تحوي جثامين 82 شهيدًا، حيث قام الاحتلال بخطف جثث 15 شهيدًا منها صباح الخميس، إضافة إلى اختطاف جثث 130 شهيدًا من ساحة المستشفى ونقلهم إلى وجهات غير معروفة.

وأشار المسؤول المحلي إلى أنهم قاموا بتكفين 83 شهيدًا في الليلة السابقة، وحفرت حفرة جماعية داخل المستشفى لدفنهم، وكانت النية تكملة التكفين لبقية الجثث التي تبلغ 130، ولكن قوات الاحتلال اقتحمت المستشفى بالقوة واختطفت الشهداء الـ130 في شاحنات، دون أن يُعرف مصيرهم حتى الآن.

وعندما سُئل عن تفسيره لما حدث وسبب الاختطاف، قال البرش بنبرة مؤثرة إن "الكلمات جفت من الحلق من شدة المشاهد التي نشاهدها". 

وأضاف أن الهدف كان إقامة مقبرة جماعية تليق بشهداء الشعب، لكن قوات الاحتلال اعترضت هذه العملية بشكل عنيف وخطفت الشهداء دون معرفة مصيرهم حاليًا

مدير عام وزارة الصحة بغزة من داخل مجمع الشفاء للجزيرة: قوات الاحتلال اختطفت جثامين الشهداء من الثلاجة والمقبرة لجهة مجهولة#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/kkU8Dsd6ff

— قناة الجزيرة (@AJArabic) November 17, 2023

وكشف البرش عن تفاصيل مأساوية، حيث قام أهالي المنطقة بتكفين 82 جثة في مقبرة جماعية داخل المستشفى، ليتم خطف الجثث من قبل قوات الاحتلال قبل دفنها. 

وأضاف أن بعض الجثث كانت مجهولة الهوية وتم دفنها في مقابر جماعية بالتعاون مع السلطات المحلية.

وفي تصريح مؤثر، أشار البرش إلى أن الجثث كانت تأتي إلى المستشفى من شوارع المنطقة، ورغم تدخل الهلال الأحمر الدولي لم يسمح الاحتلال بدفنها، حيث اقتحمت القوات الإسرائيلية المشفى واختطفت جثثًا موجودة في ثلاجات المشفى، بما في ذلك الثلاجة المركزية وثلاجة زرقاء كانت مخصصة لحفظ الأسماك.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف قوات الاحتلال شهید ا

إقرأ أيضاً:

شهيد غربي رام الله.. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات بالضفة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية فجر السبت، عن استشهاد شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت عور التحتا غربي رام الله.

وذكرت الصحة في بيان مقتضب، أن جثمان الشهيد أحمد محمد عبد الحفيظ سليمان (22 عاماً) وصل إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله.

وكانت مصادر محلية ذكرت أن قوات الاحتلال أطلقت النار على عدد من الشبان في بلدة بيت عور التحتا ما أدى إلى استشهاد أحدهم وإصابة آخرين على الأقل.

▪️ تغطية صحفية: " وصول جثمان الشهـــيد أحمد محمد سليمان (٢٢ عاماً) إلى مجمع فلسطين الطبي من بلدة بيت عور التحتا." pic.twitter.com/oWkOIgnAwK — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 5, 2024
اقتحامات واعتقالات
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي السبت، مدينة نابلس وتجولت في عدة أحياء وشوارع، وتمركزت في منطقة رفيديا، فيما داهم جنود الاحتلال عدة بنايات في الحي.


وفي طولكرم، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال الضاحية من المحور الغربي لمدينة طولكرم، وجابت الشوارع والأحياء وتحديدا الشارع الغربي للضاحية، وتمركزت في محيط الملعب، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، أربعة مواطنين من قرية قبيا، غربي المدينة، وهم: قصي وليد غيظان، وياسين موسى الأجرب، وبراء إبراهيم شاكر، ومحمد حسن. وذلك بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • عدد الصحفيين الفلسطينيين الشهداء يرتفع إلى 158 منذ بداية الإبادة
  • معظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • شهيد غربي رام الله.. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات بالضفة
  • شهيد غرب رام الله.. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات بالضفة
  • شهيد و4 جرحى في اقتحام الاحتلال لقرية غرب رام الله
  • شهيد متأثرا بجراحه في طولكرم.. وإصابات في عدوان على الخليل
  • تبديل الجثث.. حوادث تكررت في المملكة
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة لأكثر من 38 ألف شهيد