أخبار ليبيا 24

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة بالحكومة الليبية مباشرة المهندسون المشرفون على مشروع صيانة محطة كهرباء طبرق، الاختبارات التشغيلية للوحدة الأولى بمشروع محطة طبرق الغازية بقدرة 185 ميغاوات.

وأوضحت الوزارة أن التشغيل الكامل للمحطة بعد اكتمالها سيسهم في حل عديد المشاكل والإخفاقات التي واجهت هذا المشروع منذ البدء به، والذي سيضيف ما قيمته 740 ميغاوات للشبكة العامة، ما يجعله أحد المشاريع الاستراتيجية المهمة لزيادة القدرات الإنتاجية بشبكة الكهرباء العامة في ليبيا.

يذكر أن الوحدة الثانية سيتم تشغيلها في موعد أقصاه 15 ديسمبر 2023م، والوحدة الثالثة بداية شهر يناير 2023م، فيما وصلت فعليا إلى ميناء طبرق البحري الوحدة الرابعة والتي سيتم المباشرة في تركيبها فور نقلها إلى موقع المشروع.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للزكاة تدشن اختبارات المفاضلة للمتقدمين لبرنامج تنمية الكفاءات الخاصة بإدارة المشاريع

يمانيون/ صنعاء

دشن رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، اليوم بجامعة صنعاء، اختبارات القبول والمفاضلة التحريرية للمتقدمين من مختلف التخصصات لنيل فرصة الالتحاق بالبرنامج التدريبي لتنمية الكفاءات الخاصة بإدارة المشاريع، الذي تنفذه وتموله هيئة الزكاة.

وخلال التدشين اطلع رئيس الهيئة على سير اختبارات القبول، واستمع من وكيل الهيئة لقطاع المعلومات المهندس مجاهد النصرة، ومدير عام التخطيط بالهيئة علي الحملي، إلى شرح حول إجراءات الامتحانات ومراحلها في اختيار الكوادر والكفاءات.

وأكد أبو نشطان، حرص الهيئة على انتقاء أفضل العناصر البشرية التي سيتم الاستثمار في تنميتها من خلال برنامج تنمية الكفاءات الخاصة بإدارة المشاريع.. مشيرا إلى أنه سيتم عقب اختبارات المفاضلة انتقاء قرابة 100 من المتقدمين المتجاوزين للاختبار، وإخضاعهم لبرنامج تدريبي متخصص نظري وتطبيقي لمدة تتراوح من ثمانية أشهر إلى سنة كاملة.

وأوضح أن لدى هيئة الزكاة عشرات المشاريع على مدار العام في كافة محافظات الجمهورية وتحرص أن يتم التطبيق العملي للملتحقين بالبرنامج في مشاريع فعلية وواقعية.. لافتا إلى أن برنامج التدريب يمثل فرصة لكل الشباب من كل التخصصات بعيدا عن الوساطات والمحسوبيات، ليكون نموذجا يحتذى به، وترجمة لتوجه القيادة الثورية والسياسية وحكومة التغيير والبناء.

وذكر أبو نشطان أن الأولوية في عملية التوظيف بالهيئة في مجال إدارة المشاريع ستكون لمن يتفوق ويثبت جدارته وكفاءته في هذا البرنامج.. مؤكداً أن المتفوقين في البرنامج ستُفتح لهم آفاق واسعة أخرى سواء في القطاع الحكومي أو الخاص.

من جانبه أوضح وكيل قطاع المعلومات، أن نحو 499 شابا خاضوا اختبار المفاضلة العام للتنافس على 100 مقعد في برنامج تنمية الكفاءات الخاصة بإدارة المشاريع، من أصل قرابة 950 ممن تم استقبال طلباتهم من كافة التخصصات من مختلف المحافظات.

وأشار إلى أن الاختبار تضمن ثلاث مجموعات رئيسة تشمل اختبارات الذكاء وفهم المقروء، واختبار الكتابة، وانبثق عن المجموعات الرئيسة 10 مجموعات فرعية سيتم من خلالها إجراء مفاضلة عادلة تتناسب مع كل المتقدمين للبرنامج من كل التخصصات.

بدوره أوضح مدير عام التخطيط بالهيئة أن البرنامج التدريبي يتكون من أربع مراحل منفصلة يتم في نهاية كل مرحلة تقييم المتدربين وتحديد النتائج، لينتقل المتفوقون فيها إلى المرحلة التالية وصولا إلى المرحلة الرابعة.

ولفت الحملي إلى أن الذين سينتقلون إلى الرابعة من البرنامج سيحظون بفرصة فريدة للتطبيق العملي لما تعلموه وذلك في إطار مشاريع فعلية تنفذها الهيئة العامة للزكاة.

يشار إلى أن برنامج تنمية الكفاءات الخاصة بإدارة المشاريع يقدم فرصة تعليمية واسعة ومتعددة التخصصات للأشخاص الذين يتطلعون إلى ممارسة وظائف أو أعمال في مجال إدارة المشاريع.

ويهدف البرنامج بشكل رئيس إلى التعريف والتدريب والممارسة العملية لمجموعة واسعة من الطرائق والأدوار الخاصة بإدارة المشاريع وصولاً إلى بناء مهارات ذات كفاءة عالية لإدارة المشاريع باحترافية وبما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية.

كما سيتبنى البرنامج استراتيجية تحفيزية لها أبعاد مختلفة تهدف إلى زيادة رغبة المتدربين في الانخراط في المهام العملية لفترات طويلة دون ملل أو فقدان للحماس، كونهم سيجنون ثمارها خلال مسيرتهم العملية القادمة.

مقالات مشابهة

  • «الحكام» تجرى اختبارات اللياقة البدنية لحكام الدرجة الأولى بالفيوم والمنيا وبنى سويف
  • الهيئة العامة للزكاة تدشن اختبارات المفاضلة للمتقدمين لبرنامج تنمية الكفاءات الخاصة بإدارة المشاريع
  • الطاقة النووية في جنوب أفريقيا “فرصة” لحل أزمتي الكهرباء والبطالة
  • مأرب.. اللواء العرادة يكرِّم طالبين من أوائل الجمهورية في اختبارات الثانوية العامة
  • استكمال الإغلاق المالي لمشروع محطة العجبان بأبوظبي
  • جامعة حلوان تستقبل 39 ألف طالب في اختبارات القدرات للعام الجديد
  • دينا هلالي: خطة لتشغيل أعمدة الإنارة بمحطة الرمل للقضاء على الظلام الدامس
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة تسليم باكيات سوق العياط الحضاري لبدء التشغيل
  • النجار: الجماهير الاتحادية هي الأولى .. فيديو
  • انقطاع الكهرباء عن بني وليد بسبب حريق في محطة تحويل