صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@02:43:58 GMT

راسل «الأسرع» في تجارب جائزة لاس فيجاس

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

 
لاس فيجاس (رويترز) 

أخبار ذات صلة سبيرز.. «السقوط السابع» بايدن يبحث في قضية الهجرة مع نظيره المكسيكي

سجل البريطاني جورج راسل سائق مرسيدس، أسرع زمن في جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة، في سباق جائزة لاس فيجاس الكبرى، الحلقة قبل الأخيرة من بطولة العالم لسباقات «الفورمولا-1» للسيارات، بينما تتواصل الإثارة مع عودة البطولة إلى المدينة الأميركية بعد غياب استمر نحو 40 عاماً.


وتفوق راسل على جميع أقرانه، بعد أن سجل زمناً قدره دقيقة واحدة و34.093 ثانية، في مضمار حلبة ذا ستريب في النسخة الأولى للسباق، وتقدم مباشرة على الأسترالي الشاب أوسكار بياستري سائق مكلارين، في حين احتل لوجان سارجنت سائق وليامز المركز الثالث.
واحتل الهولندي ماكس فيرستابن بطل العالم في المواسم الثلاثة الأخيرة المركز الرابع، بعد تفوقه في البداية على الجميع، بينما حصل زميله في رد بول المكسيكي سيرجيو بيريز على المركز الخامس مباشرة قبل أليكس ألبون سائق وليامز.
واصطدمت سيارة ألبون بأحد الجدران، ما تسبب في انفصال أحد إطاراتها، وربما يكون لهذا الحادث تأثير في آمال ألبون في التجارب التأهيلية الرسمية للسباق لاحقاً.
وبسبب الحادث خرجت الأعلام الصفراء، وتوقفت الجولة قبل خمس دقائق من نهايتها.
واحتل سائق أستون مارتن الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين سابقاً المركز السابع، تلاه البريطاني المخضرم لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم سبع مرات.
وإذا فاز فيرستابن بسباق لاس فيجاس، فإنه سيكون الانتصار رقم 18 له هذا الموسم، وبه سيعزز رقمه القياسي، كما أنه سيكون الفوز رقم 53 في مسيرته، وبه يعادل رقم الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم أربع مرات سابقاً، ويتقدم نتيجة لذلك إلى المركز الثالث في قائمة السائقين الأكثر تحقيقاً للانتصارات في تاريخ البطولة.
ويتصدر القائمة لويس هاميلتون «103 انتصارات»، ومايكل شوماخر «91 انتصاراً».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا لاس فيجاس الفورمولا 1 مرسيدس ماكس فرستابن

إقرأ أيضاً:

صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس شركة “قَصص” لتطوير تجارب تفاعلية تجسد التراث والثقافة والتاريخ

المناطق_واس

أعلن صندوق الاستثمارات العامة اليوم تأسيس شركة “قصص QSAS”، التي ستعمل على تطوير تجارب تفاعلية، تعتمد تكنولوجيا متقدمة لسرد قصصٍ مستوحاة من ثقافة وتاريخ المملكة والتراث الإسلامي.

 

أخبار قد تهمك “بلومبرغ”: صندوق الاستثمارات العامة يعتزم زيادة حصته في “سيلفريدجز” إلى 50% 21 يوليو 2024 - 10:58 صباحًا صندوق الاستثمارات العامة يعين “الأهلي كابيتال” و”مورغان ستانلي” و “جي بي مورغان” لإدارة اكتتاب “نوبكو” 15 يوليو 2024 - 7:38 مساءً

 

وستتخصص شركة ” قصص ” في تطوير وامتلاك وتشغيل معارض تفاعلية عالمية المستوى في مختلف أنحاء المملكة، بما سيسهم في إثراء الطلب المتزايد على التجارب الثقافية النوعية، والمقدمة للزوار من حجاج ومعتمرين وسيّاح.

 

 

وستعمل “قَصص” على تقديم مختلف أنواع المعارض التفاعلية، بينها معارض رئيسة وأخرى جوّالة، لتوفير تجارب تخاطب جميع حواس الزائر، ما سيعزز قطاعي الثقافة والسياحة في المملكة. وستسهم الشركة في توطين المعرفة والتكنولوجيا الخاصة بصناعة المحتوى وتجسيدها، بما يسهم في تعزيز مكانة القطاع الخاص ودعم مكانة المملكة في هذا القطاع السريع النمو على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

 

 

وستهدف الشركة لإثراء تجارب الزوار، خاصة المهتمين بالمحتوى الثقافي، عبر إبراز محطّات تاريخية مهمّة وشخصيات مُلهمة من المملكة والعالم، وستنطلق الشركة محلياً بإقامة معارض تسرد قصصاً مستلهمة من التاريخ الإسلامي وتراث المملكة الأصيل، وستتوسع الشركة لاحقاً إلى الأسواق العالمية مع تنويع مصادر السرد القصصي.

 

 

ويتماشى تأسيس الشركة مع إستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة في تعزيز تطوّر القطاع الخاص المحلي، من خلال الشراكات في مجالات عديدة كالبناء والتشييد وإدارة الفعاليات والتكنولوجيا، ومن المتوقع أن تسهم الشركة في استحداث أكثر من 11 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة بحلول عام 2030.

 

 

وأوضح مدير قطاع الترفيه والسياحة والرياضة والتعليم في إدارة استثمارات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصندوق الاستثمارات العامة مشاري الإبراهيم، أن قطاع السياحة والترفيه يعد من القطاعات المحلية الإستراتيجية بالنسبة للصندوق، مشيراً إلى التركيز على إثراء تجربة السياحة والترفيه .

 

 

وأكد الإبراهيم أن شركة ” قَصص ” ستسهم في تعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية جاذبة أصيلة بما تقدمه من السرد القصصي المستلهم من التاريخ والثقافة والتراث، كما ستستثمر الشركة في الكفاءات المحلية لبناء نشاط اقتصادي جديد يركز على تقديم التجارب التفاعلية التي تشهد أنشطتها نمواً عالمياً كبيراً.

 

 

وستتكامل شركة “قَصص” مع استثمارات أخرى للصندوق في قطاع السياحة والترفيه بما في ذلك شركة “الدرعية”، أحد المشاريع الكبرى للصندوق، إلى جانب شركة “دان” المتخصصة في السياحة الريفية والبيئية، كما يتماشى إطلاق الشركة مع مستهدفات برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، والذي يهدف لرفع الطاقة الاستيعابية إلى 30 مليون معتمر بحلول 2030، والإستراتيجية الوطنية للسياحة التي تسعى لجذب 150 مليون زائر سنوياً بحلول 2030 وإثراء تجاربهم الإثرائية.

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يقود تجارب باليستية جديدة
  • صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس شركة “قَصص” لتطوير تجارب تفاعلية تجسد التراث والثقافة والتاريخ
  • تأسيس شركة قَصص لتطوير تجارب تفاعلية تجسد التراث والثقافة
  • صندوق الاستثمارات يؤسس شركة "قَصص" لتطوير تجارب تفاعلية تجسد تراث المملكة
  • عُمانيّةٌ تُحقق المركز الثاني في مسابقة عالمية للتصوير الضوئي
  • لقاحات السرطان بتقنية mRNA تقترب من أن تصبح واقعاً بفضل تجارب جديدة
  • نميرة نجم تسلم "أوكسانا سلطان "جائزة "العدالة " لأبرز قانونية في العالم
  • “المقاولون العرب” في المركز الـ91 ضمن أكبر شركات العالم
  • المزوغي: يجب استبدال أي مسؤول يفشل في مهامه لأن الليبيين ليسوا فئران تجارب
  • نجاح أول تجارب لقاح بتقنية المرسال ضد السرطانات الصلبة