كتب- إسلام لطفي:
أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، توقعاتها بشأن الفترة من يوم الأحد المقبل حتى الإثنين، حيث تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء.
وأوضحت نه يصاحب الأحوال الجوية سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانًا مع انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجة مئوية ونشاط للرياح على بعض المناطق.


وأشارت إلى أنه يشهد الأحد أمطارًا قد تكون غزيرة بنسبة حدوث 70% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة وشمال سيناء وتكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة، علاوة على نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة الطقس الأرصاد الأمطار درجات الحرارة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

هيئة الأرصاد الجوية: أمطار غير مسبوقة في فصل الخريف 2024

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها منذ قليل، عن المعالم الرئيسية التي تميز فصل الخريف هذا العام، الذي يبدأ على مصر يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر الجاري، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر، لينتهي يوم الجمعة الموافق 20 ديسمبر 2024.

زيادة في معدلات سقوط الأمطار

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن توقعات التنبؤات الفصلية التابعة، تؤكد أن خريف هذا العام، سيشهد زيادة في معدلات سقوط الأمطار بشكل غير مسبوق، في ظل التغيرات المناخية وتعرض البلاد لحالات عدم الاستقرار، خاصة على مناطق من السواحل الشمالية.

الخريف فصل انتقالي

وبينت «الأرصاد» أنّ فصل الخريف هو فصل انتقالي ينقلنا من حرارة ورطوبة فصل الصيف، إلى اعتدال درجات الحرارة وسقوط الأمطار وتكوّن الشبورة التي قد تكون كثيفة أحيانا خاصة على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية.

وبتلك الأجواء فإن فصل الخريف يتوج بأن يكون أجمل فصول السنة؛ نظرا لاعتدال درجات الحرارة فيه، وأيضا لانخفاض الإحساس بالرطوبة خلاله، وعلى الرغم من ذلك يظل فصل الخريف مثل أي فصل تحدث فيه ظواهر جوية حيث تتخلله موجات حارة وأيضا موجات ماطرة وخاصة على جنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون مسببة للسيول في بعض الأحيان وذلك بسبب امتداد منخفض السودان الموسمي.

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • حالة الطقس الآن.. استمرار التحسن النسبي في الأحوال الجوية
  • الأرصاد تتوقع هطول أمطار غزيرة بمناطق متفرقة
  • «الأرصاد»: محافظات الصعيد وسيناء الأكثر تأثرا بأمطار الخريف
  • بولندا تستعد لأجواء أكثر جفافًا بعد هطول أمطار غزيرة
  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار غير مسبوقة في فصل الخريف 2024
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة على العرضيات
  • الأرصاد الجوية: أمطار مصحوبة بالرعد في الشمال والجنوب الغربي
  •  الأرصاد الجوية: أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد في الشمال الغربي
  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب الرعدية مع سقوط أمطار متفرقة على عدة مناطق