euronews:
2024-10-05@15:11:29 GMT

صندوق النقد يحذّر: الحرب على غزة مدمرة اقتصادياً للقطاع

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

صندوق النقد يحذّر: الحرب على غزة مدمرة اقتصادياً للقطاع

قالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، إن الصراع الدائر بين حماس وإسرائيل "يدمر" سكان غزة واقتصادها.

اعلان

على هامش قمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي، قالت جورجيفا، إن الصراع الراهن بين إسرائيل وحماس ستكون له "آثار مدمرة على اقتصاد القطاع، كما سيمتد تأثيره إلى اقتصاد الضفة الغربية".

وأشارت جورجيفا إلى أن الصراع الدائر "يشكل أيضاً صعوبات للدول المجاورة مصر ولبنان والأردن من خلال الخسائر في إيرادات السياحة وارتفاع تكاليف الطاقة".

وأوضحت أن "تأثير الحرب بين إسرائيل وحماس على الاقتصاد العالمي محدود للغاية، ولكنه قد يزيد في حالة وقوع صراع طول الأمد".

انقطاع الاتصالات والأنترنت عن غزة بالكامل بعد نفاد الطاقة وتحذير من موت سكان القطاع جوعاشاهد: النازحون في قطاع غزة يكافحون للحصول على ملابس شتوية شاهد: حلاقون يقدمون خدماتهم مجاناً للنازحين من غزة

وكانت وزارة المالية الإسرائيلية قد قالت الإثنين الماضي، إن إسرائيل جمعت ديوناً بحاولي 30 مليار شيكل (7.8 مليار دولار) منذ بدء التصعيد في غزة.

وقالت صحيفة الفايننشال تايمز البريطانية إن إسرائيل اقترضت 6 مليارات دولار في الأسابيع الأخيرة من خلال صفقات تم التفاوض عليها بشكل خاص للمساعدة في تمويل حربها على قطاع غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أن تل أبيب اضطرت إلى دفع تكاليف اقتراض مرتفعة بشكل غير عادي لإنجاز تلك الصفقات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية القوات الإسرائيلية تطالب بإخلاء مجمع الشفاء بغزة خلال ساعة.. والجيش: توجهوا غرباً! بعد ضوء أخضر إسرائيلي.. دخول أول شحنة وقود إلى غزة حرقوا علم كتالونيا.. مظاهرة في مدريد ضد عفو سانشيز عن قادة الانفصاليين صندوق النقد الدولي قطاع غزة حركة حماس أزمة اقتصادية نمو اقتصادي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءةمباشر. تغطية مستمرة| عودة الاتصالات جزئيا في غزة.. ومقتل أكثر من 12 ألف فلسطيني بالغارات الإسرائيلية برلمان النرويج يتبنى بالأغلبية مقترحا للاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة أسامة بن لادن يعود من جديد عبر "رسالة إلى أمريكا".. فما الحكاية ؟ الجيش الأوكراني يتحدث عن "قتال عنيف" بالجبهة المحتلة لنهر دنيبرو وموسكو ترد الرئيس التركي في ألمانيا.. لقاء إردوغان وشولتس يكشف عمق الانقسام بين أنقرة وبرلين بشأن الحرب على غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. القوات الإسرائيلية تطالب بإخلاء مجمع الشفاء بغزة خلال ساعة.. والجيش: توجهوا غرباً! يعرض الآن Next عاجل. بعد ضوء أخضر إسرائيلي.. دخول أول شحنة وقود إلى غزة يعرض الآن Next بعد اقتحام مستشفى الشفاء.. رئيس وزراء إسرائيل السابق أولمرت ليورونيوز:"مقر حماس الحقيقي في خان يونس" يعرض الآن Next ماذا نعرف عن الرهائن والأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة؟ يعرض الآن Next بيدرو سانشيز يؤدي اليمين رئيسا لوزراء إسبانيا أمام ملك البلاد.. والمعارضة تواصل التظاهر

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل حركة حماس قطاع غزة المساعدات الانسانية الاتحاد الأوروبي فلسطين الوقود روسيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل حركة حماس قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: صندوق النقد الدولي قطاع غزة حركة حماس أزمة اقتصادية نمو اقتصادي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل حركة حماس قطاع غزة المساعدات الانسانية الاتحاد الأوروبي فلسطين الوقود روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل حركة حماس قطاع غزة یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أستاذ دراسات سياسية: إسرائيل تحاول توسيع رقعة الصراع وتعيش دور الضحية

قال الدكتور عصام ملكاوي، أستاذ الدراسات السياسية، إن إسرائيل تُحاول توسيع رقعة الصراع لغرضين، الأول حتى تشتت انتباه العالم وتبعده عن النقطة المحورية الرئيسية المتعلقة بقطاع غزة خاصة بعدما قالت محكمة العدل الدولية إن إسرائيل مجرمة حرب، وتجري إبادة جماعية بالشعب الفلسطيني وهذه هي النقطة الأولى.

إسرائيل تشن حربا إعلامية ونفسية ضد المقاومة

وأضاف «ملكاوي»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الغرض الثاني هو أن هناك حالة نفسية إعلامية وحرب نفسية تحاول إسرائيل أن تبثها الآن ضد محور المقاومة على اعتبار أن النار ستأكل جميع الدول المحيطة لإسرائيل، وأن هناك دعوة مخفية لهذه الدول بأن تنضم إلى الصوت الإسرائيلي.

«ملكاوي»: إسرائيل تجيش الغرب للدفاع عنها

وأكد أننا الآن أمام تغيير صوري لمفهوم هذه الحرب، وإسرائيل تحاول أن تقول بأنها هي الضحية، وبالتالي تحاول أن تجيش الدول الغربية وخاًصًة الولايات المتحدة الأمريكية للإسناد والتزويد العسكري واللوجيستي وليس القتال إطلاقًا، مُشيرًا إلى أن لا توجد فرصة مناسبة الآن بأن تدخل الولايات المتحدة الأمريكية الحرب إلى جانب إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • مسؤولون أميركيون: السنوار يصر على الحرب الأكبر
  • حصيلة ضحايا الحرب في غزة تقترب من 42 ألف قتيل
  • عام على الحرب.. خسائر الضفة الفلسطينية اقتصاديا
  • صندوق النقد الدولي: تصعيد الصراع في الشرق الأوسط قد تكون له تداعيات اقتصادية كبيرة
  • النقد الدولي: استمرار الصراع بالشرق الأوسط قد تكون له تداعيات اقتصادية كبيرة
  • هل تخفف الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله من حدة الحرب في غزة؟
  • صندوق النقد الدولي: الصراع بالشرق الأوسط له تداعيات اقتصادية كبيرة
  • IMF: الصراع بالشرق الأوسط قد تكون له تداعيات اقتصادية كبيرة
  • صندوق النقد العربي: الإمارات تستحوذ على 47.3% من شركات الصرافة العربية
  • أستاذ دراسات سياسية: إسرائيل تحاول توسيع رقعة الصراع وتعيش دور الضحية