أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، السبت، استهدف عدد من الآليات التابعة لجيش الاحتلال في غزة، فيما تواصل فصائل المقاومة تصديها للتوغلات الإسرائيلية على محاور مختلفة.

وقالت "سرايا القدس" في بيان مقتضب، إن مقاتليها استهدفوا 7 آليات لجيش الاحتلال في عمليات منفصلة في تل الهوى والصبرة جنوب غرب مدينة غزة.



والجمعة، كشفت أعلنت عن استهداف 3 آليات تابعة لجيش الاحتلال بقذائف التاندوم في محور الصبرة وتل الهوى" في غزة.


وكان الناطق باسم "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أبو عبيدة، أعلن في كلمة مسجلة أمس الجمعة عن إعطاب 62 آلية لجيش الاحتلال خلال الأيام الأربعة الماضية.

وبثت "الكتائب" عبر قناتها في تطبيق "تلغرام"، مشاهد توثق استهداف مقاتليها قوة خاصة من جيش الاحتلال تمركزت داخل مبنى في بيت حانون بالرشاشات و12 قذيفة مضادة للتحصينات والدروع.

وأعلن جيش الاحتلال عن ارتفاع عدد القتلى في صفوف جنوده إلى 372 جنديا وضابطا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بينهم عشرات سقطوا في مواجهات مباشرة مع المقاومة خلال عمليات التوغل البري.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة المقاومة فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي المقاومة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة لجیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

قائد الحرس الثوري: هاجمنا 12 سفينة إسرائيلية رداً على اعتداءات على ناقلات نفط إيرانية

الجديد برس:

كشف قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، أن العدو الصهيوني استهدف خلال الفترة الماضية، 14 سفينة في البحرين الأحمر والمتوسط لمنع إيران من تصدير نفطها، قبل أن يستسلم ويتراجع أمام الضربات الإيرانية.

وخلال جولة له مع الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، في مقر خاتم الأنبياء العسكري، قال سلامي إن إيران وبعد أن علمت أن كيان الاحتلال هو من يقف خلف استهداف سفنها، ضربت بدورها “12 سفينة إسرائيلية في شمال المحيط الهندي، وأماكن أخرى”.

وأضاف سلامي: “عندما استهدفنا السفينة الخامسة للاحتلال، استسلموا وقالوا إنهم توقفوا عن استهداف سفننا”.

وأشار إلى أن “المملكة المتحدة قامت أيضاً بتوقيف حاملة نفط إيرانية في جبل طارق، فأوقفنا لها ناقلة نفط وتبادلناها مع البريطانيين”، وكذلك في اليونان، ردت إيران، بحسب سلامي، على توقيف اليونان لناقلتي نفط إيرانيتين، بسلوك مماثل تماماً.

ويأتي هذا التصريح في وقت يستمر فيه الاحتلال الإسرائيلي في ترقب الرد الإيراني على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الشهر الفائت في طهران، وسط قلق عالمي من حجم الرد وتبعاته على أمن المنطقة.

مقالات مشابهة

  • اتهامات لجيش الاحتلال بتنفيذ هانيبال جماعي خلال 7 أكتوبر
  • قائد الحرس الثوري: هاجمنا 12 سفينة إسرائيلية رداً على اعتداءات على ناقلات نفط إيرانية
  • الجهاد الاسلامي: رسالة “نفق الحرية” عززت سرايا القدس في مدن الضفة ومخيماتها
  • قناة القاهرة الإخبارية: 4 عمليات لحزب الله على مواقع عسكرية إسرائيلية
  • استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة 3 آخرين جراء استهداف الاحتلال منزلًا في تل الهوى
  • “طوفان الأقصى” تواصل إيلام الاحتلال: عمليات نوعية في حي الزيتون.. واستهداف “نتساريم”
  • سرايا القدس: قواتنا تخوض معارك ضارية في حي الهدف بجنين
  • سرايا القدس تنشر رسالة نارية لجيش العدو الصهيوني
  • حزب الله يشن عمليات جديدة بالمسيرات ضد مقار لجيش الاحتلال
  • سرايا القدس: تصدٍ مستمر للعدو واستهداف محور شارع نابلس بالرصاص والعبوات