السبت, 18 نوفمبر 2023 11:01 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلنت قيادة شرطة نينوى، اليوم السبت، القبض على متهم بابتزاز عدد من المواطنين بينهم عشر نساء، بعد استدراجه إلى مدينة الموصل.

وذكر بيان للقيادة تلقاه / المركز الخبري الوطني/، أن “قسم مكافحة إجرام تلعفر غربي محافظة نينوى وبعد جمع المعلومات والبحث والتحري وبذل الجهود الفنية الحثيثة تمكن من الإطاحة بمتهم بعد استدراجه من خارج محافظة نينوى الى مدينة الموصل والقبض عليه”.

وأشار البيان، إلى “قيام المتهم بابتزاز عدد من المواطنين بينهم عشرة شابات من خلال ابتزازهم وتهديدهم بنشر صورهم او الحصول على مبالغ مالية، حيث يقوم بنشر صور العوائل والفتيات في أحد مواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك والتك توك) ولا يقوم بإزالة الصور والمنشورات قبل أن يحصل على المبالغ المالية من خلال الابتزاز والتهديد والإساءة والطعن بسمعة وشرف المواطنين”. 

وأكدت القيادة “اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وتوقيفه وفق المادة ٤٣٨ ق ع”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

نادية بوعيدا خلال الأكاديمية الأوروبية الخريفية: الاستقلال المالي والتعليم مدخل أساسي لتحرير المرأة الحقيقي

أخبارنا المغربية ـــ مراكش

أكدت نادية بوعيدا، ورئيسة المنظمة الجهوية للمرأة التجمعية بجهة كلميم واد نون، أن تحرير المرأة الحقيقي لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال الاستقلال المالي والتعليم، معتبرة أن هاتين الركيزتين ضروريتان لتمكين المرأة من تشكيل مستقبلها والمساهمة في مجتمعاتها وتحرير طاقاتها الكاملة.

وأضافت النائبة البرلمانية عن فريق التجمع الوطني للأحرار، في مداخلتها، خلال التآم نساء حزبها وحزب نساء الشعب الأوروبي، اليوم الجمعة بمراكش، لمناقشة مسألة تمكين المرأة، ضمن فعاليات الأكاديمية الخريفية لحزب الشعب الأوروبي، أن وضعية المرأة في بلادنا شهدت تقدماً ملحوظاً على مدى العقدين الماضيين في النهوض بحقوقها. 

 

وقالت خلال الأكاديمية الأوروبية الخريفية للنساء القياديات المنعقدة تحت شعار: "أوروبا وجيرانها الجنوبيون والشرقيون"، بمدينة مراكش خلال الفترة من 25 إلى 29 شتنبر 2024، إنه "بفضل القيادة المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، شهدنا تطورا كبيرا في التعليم والصحة والحقوق القانونية، وأصبحت المرأة تحتل بشكل متزايد مكانتهن الصحيحة في مختلف القطاعات، من السياسة إلى ريادة الأعمال".

 

 وضربت لذلك مثلا، بتمثيل النساء ابتداءً من سنة 2022، 41.22٪ من الموظفين في القطاع العام، وارتفاع نسبة النساء في مناصب صنع القرار داخل الإدارة من 16.21٪ في عام 2012 إلى 28.17٪ في عام 2022. 

 

واستدركت بأنه على الرغم من هذا التقدم الملموس، لازالت العديد من النساء يواجهن تحديات تعيق مشاركتهن الكاملة في المجتمع، مسجلة أنه "وبصفتنا ناشطات وقائدات، فمن واجبنا مواجهة هذه العقبات بشكل مباشر والدعوة إلى مجتمع يمكن فيه لكل امرأة أن تزدهر".

 

يذكر أن هذا الحدث الذي ينظم لأول مرة خارج أوروبا وفي إفريقيا، يعرف إلى جانب مشاركة نساء حزب التجمع الوطني للأحرار، مشاركات من 15 دولة أوربية، وتناقش على مدى 5 أيام مواضيع علاقات أوروبا مع جيرانها، ‏والأمن والمناخ والاقتصاد والطاقة.

مقالات مشابهة

  • تامر عبدالمنعم: وزير الثقافة وجه بنشر جميع نوت الموسيقار علي إسماعيل في فرقة رضا
  • منسق «حياة كريمة»: مبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة لتخفيف الأعباء عن المواطنين
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في حل شكاوى المواطنين
  • مشروع مجاري الموصل الأيمن.. فساد وتلكؤ يعرقلان الإنجاز
  • مصدر بالأهلي يكشف حقيقة الإطاحة بـ الشناوي قبل بداية الموسم الجديد
  • نادية بوعيدا خلال الأكاديمية الأوروبية الخريفية: الاستقلال المالي والتعليم مدخل أساسي لتحرير المرأة الحقيقي
  • أسعار الذهب اليوم السبت 28-9-2024 في محافظة قنا
  • أسعار المأكولات البحرية والجمبري اليوم السبت 28-9-2024 في محافظة قنا
  • أسعار السمك اليوم السبت 28-9-2024 في محافظة قنا
  • أسعار السمك البلطي والبوري اليوم السبت 28-9-2024 في محافظة قنا