بغداد اليوم- ديالى

اكدت دائرة صحة ديالى، اليوم السبت (18 تشرين الثاني 2023)، اصابة 8 مدنيين بينهم امرأة وطفل في 3 حوادث بسبب الضباب على الطرق الرئيسة.

وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" ضبابًا كثيفًا ضرب اغلب محاور الطرق الرئيسة في الساعات الماضية ما ادى الى تسجيل 3 حوادث سير، اسفرت عن اصابة 8 مدنيين بينهم طفل وامرأة".

 

واضاف، ان" الحالات توزعت بين ردهات الطوارئ في بعقوبة والخالص لمعالجة الإصابات"، مؤكدا "ضرورة انتباه سائقي المركبات من خطورة الضباب والتأني في القيادة لتفادي اي حوادث مؤسفة".

واشار الى أن" معدلات الحوادث ترتفع بنسبة تصل الى 10% بسبب الضباب الذي يؤدي الى زيادة الحوادث على الطرق الرئيسة".

وفي وقت سابق أعلنت، دائرة صحة ديالى، حصيلة جديدة لضحايا ما اصطلح على تسميتها "طرق الموت"، مبينة أن "مناطق محافظة ديالى تسجل كمعدل متوسط بشكل يومي (4) حوادث دهس تؤدي بعض الحالات الى وفاة المصابين خاصة وأن 60% من الإصابات تكون حرجة جدا"، لافتة الى أن "نصف الضحايا هم من الأطفال". 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

أمانة بغداد: 400 لتر حصة المواطن من المياه الصالحة للشرب يومياً

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت أمانة بغداد، الاثنين، أن حصة المواطن اليومية من المياه الصالحة للشرب تقترب من 400 لتر، مشيرة إلى أن شحَّ الماء في بعض المناطق مسيطر عليه.

وقالت مديرة إعلام دائرة ماء بغداد أسيل عزيز، في تصريحات تابعتها "الاقتصاد نيوز"، إن "حصة الفرد من الماء الصالح للشرب يتم تزويدها من خلال 13 مشروعاً إنتاجياً و124 مجمعاً لتصفية الماء في جانبي الكرخ والرصافة".

وأضافت أن "كميات الماء الصافي المنتجة من مشاريع الأمانة تبلغ أربعة ملايين و250 ألف متر مكعب يومياً، فيما تصل نسبة الهدر في بعض الأحيان إلى 50 بالمئة، أي أكثر من مليوني متر مكعب يومياً". 

وطمأنت عزيز، أهالي العاصمة "بعدم وجود شحٍّ للمياه"، عازية في الوقت ذاته بعض "الانقاطاعات التي تحدث في بعض المناطق البعيدة عن مصدر الضخ إلى أسباب عدة أبرزها تذبذب التيار الكهربائي، لكن هذا الأمر مسيطر عليه، إذ غالباً ما يتم استخدام مولدات المشاريع لتأمين الماء الصافي". 

وتابعت أن "الأسباب الأخرى تتمثل بالتجاوزات الحاصلة على الخطوط الرئيسة الناقلة لمياه الشرب، والانشطار السكاني المتمثل بتقسيم الدور إلى وحدات سكنية صغيرة ما تسبب بضغط على المنظومة الرئيسة".

وأوضحت أن "المولدات وخطوط الطوارئ تستطيع أن تؤمن 50 بالمئة فقط من احتياج العاصمة قياساً بكميات الإنتاج اليومية"، حسبما نقلت الصحيفة الرسمية.

وأردفت عزيز أن "ملاكات شرطة الأمانة تنفذ بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد والدوائر البلدية حملات لإزالة ورفع المخالفات على الخطوط الرئيسة والأنابيب الناقلة بعد أن استخدمها المتجاوزون لإنشاء بحيرات الأسماك، فضلاً عن مرائب لغسل السيارات التي يسرف أصحابها في استعمال كميات كبيرة من المياه المنتجة".

مقالات مشابهة

  • المهداوي يسلّم نفسه للقضاء في ديالى والمحكمة تلغي قرار اعتقاله
  • المهداوي يسلّم نفسه للقضاء في ديالى والمحكمة تلغي قرار اعتقاله- عاجل
  • أمانة بغداد: 400 لتر حصة المواطن من المياه الصالحة للشرب يومياً
  • مصر.. قتلى ومصابون في حادث تصادم بجنوب سيناء
  • اكثر من 3 آلاف ضحية.. العراق يسجل ارتفاعا بحوادث السير خلال 2023
  • تظاهرة في بعقوبة ترفع ثلاثة مطالب رئيسية
  • عملية ثلاثية المحاور.. الفرقة الاولى تتوغل بعمق 9 كم في حاوي العظيم
  • كشف مضمون التقرير النصفي الأول عن 16 منطقة خضراء تحيط ببغداد- عاجل
  • المهداوي ينفي هروبه إلى كردستان ويطالب بتحقيق في تسريب وثيقة اعتقاله
  • المهداوي ينفي هروبه إلى كردستان ويطالب بتحقيق في تسريب وثيقة اعتقاله- عاجل