خاص(عدن الغد)

أقيم في معهد جميل غانم للفنون الجميلة في مدينة عدن، اليمن، معرض للفنون التشكيلية بعنوان "قاوم بفنك"، وذلك على مدى يومين.

نظم المعرض منتدى الفن من أجل السلام بالتعاون مع فنانون بلا حدود دولة فلسطين، وبمشاركة معهد جميل غانم للفنون الجميلة.

ضم المعرض أكثر من 120 لوحة فنية معبرة عن القضية الفلسطينية والحياة اليومية ومعاناة شعب فلسطين، بالإضافة إلى قسم صور من فلسطين، ورسم ساخر من المحتل الصهيوني، وركن للقهوة الفلسطينية.

شارك في المعرض فنانون تشكيليون من دولة فلسطين، وعرب 48، وفلسطينيون في الشتات، ورسامين من اليمن، وبلغ إجمالي المشاركين 26 فنانًا وفنانة.

وقال شعيب العفيف رئيس منتدئ الفن من أجل السلام "المعرض يهدف إلى تسليط الضوء على القضية الفلسطينية، والتعبير عن معاناة الشعب الفلسطيني، ومقاومة الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف أن "الفن هو وسيلة تعبير قوية، يمكن من خلالها إيصال رسالة للعالم عن القضية الفلسطينية".

وأعربت الفنانة التشكيلية اليمنية، هدى الحداد عن سعادتها بالمشاركة في المعرض، وقالت إن "المشاركة في هذا المعرض تعبر عن تضامننا مع الشعب الفلسطيني، ورفضنا للاحتلال الإسرائيلي".

وأكدت أن "الفن هو سلاح مهم في مقاومة الاحتلال، ويمكن من خلاله إيصال رسالة للعالم عن القضية الفلسطينية".

وقد حظي المعرض بإقبال كبير من الجمهور، وعبروا عن دعمهم للقضية الفلسطينية، ورفضهم للاحتلال الإسرائيلي.

ياتي هذا المعرض برعاية #سماء_الخير_للسفريات_والسياحة

#نادي _البن_اليمني

#شركة_اليزيدي_للصرافة

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مكتبة الإسكندرية، بادارة الدكتور أحمد زايد، عن موعد الدورة التاسعة عشرة لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، والمقرر له أن ينطلق يوم الاثنين 15 يوليو الجاري، ويستمر حتى 28 من نفس الشهر.

ويستقبل المعرض زواره يوميًا من العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً ما عدا الجمعة من الثانية عشر ظهرًا إلى العاشرة مساءً، بقاعة المؤتمرات وبلازا مكتبة الإسكندرية.

 

ونشر الموقع الرسمى لمكتبة الإسكندرية بيانا يتضمن: "جاء معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب ليحقق أمنية طالما تمناها مثقفو الإسكندرية على مدى عقود من الزمان، وقد تحققت الأمنية من خلال مكتبة الإسكندرية بعد افتتاحها مباشرة في عام 2002 بتنظيم معرض دولي للكتاب باسم معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، لقد استطاع معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب أن يلفت النظر، وأن يلقي الضوء بقوة على الإسكندرية ومثقفيها، وأن يقوم بعمل حراك ثقافي كبير يزداد عامًا بعد عام، وهو يتعاظم ويتوسع عامًا بعد عام".

وتابع: "وقد زاد الإقبال عليه سواء من دُور النشر المتعددة من كل دول العالم، أو من نجوم المجتمع الذين يحرصون على التواجد داخل البرنامج الثقافي للمعرض، كما أُضيف جناح سور الأزبكية ليكون من ضمن أجنحة المعرض مراعاة للشباب الذين يريدون الحصول على كتب رخيصة الثمن إلى حد ما، وبالفعل يشهد هذا الجناح إقبالاً كبيرًا من الشباب والكبار للحصول على الكتب المختلفة، خاصة أنه بين أروقته كتب نادرة ليس من السهل العثور عليها في أي دور نشر نظرًا لنفادها وعدم طباعتها مجددًا، ويحرص المعرض كل عام على استضافة دولة كضيف شرف يتم تسليط الضوء على ثقافتها وتراثها والمعالم الرئيسية لرموزها ومفكريها".

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • مؤسسة الشارقة للفنون تعلن عن برنامجها لخريف 2024
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • جلسة حوارية تناقش القيم الفكرية والأدبية لفلسطين
  • المخرج هاني أبو أسعد: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليود بعد 7 أكتوبر
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر
  • ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء
  • الموقف العربي والإسرائيلي من الدولة الفلسطينية
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب