أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن المحافظة تشهد طفرة في إنشاء العديد من شبكات الطرق الحديثة وفقا للمواصفات الفنية، وذلك في إطار تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتسهيل حركة التجارة، واستمرار تراجع معدلات الحوادث على الطرق.

جاء ذلك خلال متابعته لأعمال إنشاء جسم الطريق بالمرحلة الثانية من طريق طنطا- السنطة - زفتي الحيوي والذي يتم إنشاؤه ضمن خطة هيئة الطرق، وتبدأ المرحلة الثانية من السنطة وحتى زفتى بطول ١٠ كيلومترات وعرض 11.

25 مترا.

وأشار محافظ الغربية إلى أن الطريق يسهم في القضاء على الكثافة المرورية في الطريق القديم، خاصة بعد نهاية المرحلة الثانية من السنطة وحتى زفتى، مؤكدا أن المحافظة تنفذ مجموعة من أكبر خطط الرصف، حيث يتم إعطاء الأولوية للشوارع والطرق الحيوية التي تساهم في تحقيق السيولة المرورية وتخدم أكبر عدد من المواطنين.

الأعمال الجارية في المرحلة الثانية من رصف طريق و محور طنطا السنطة زفتي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الغربية محافظة الغربية المرحلة الثانیة من

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يكلف رئيس مدينة طنطا بتخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية

كلف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، الدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا بتخصيص مكان في منطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية وذلك من خلال الطرق الرسمية والقانونية.

وأشار رحمي أن منطقة وحدات الطعام المتنقلة تم افتتاحها في عام 2022 في منطقه الاستاد بطنطا لتوفير فرص عمل للشباب واتاحة متنفساً لأهالي الغربية من خلال منطقة حضرية بشكل جديد يتوفر به كافه المرافق وبشكل آمن وتحتوي على تنوع من كافه أنواع الأطعمة والمشروبات وبمراقبة ومتابعة صحية وبيطرية حفاظا على صحه وسلامه المواطنين.

وأضاف المحافظ أن المنطقة يتواجد بها أكثر من ١٢٠ عربة ساهمت في تقليل نسبة البطالة وشجعت الشباب على الإقبال على المشروعات الصغيرة التي توفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، ونشر ثقافة فكر العمل الحر وريادة الأعمال.

الجدير بالذكر بأن المحافظة تحرص على توفير فرص لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة بالتعاون مع برنامج مشروعك تحت رعاية وزارة التنمية المحلية وقد بلغ عدد المشروعات 13535 بإجمالي 32264 فرصه عمل الى جانب التنسيق مع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة الذى وفر عدد 27867مشروع استفاد منها 59762 شاب الى جانب ما توفره مديرية العمل من فرص عمل بالقطاع الخاص للشباب وفق مؤهلاتهم الحاصلين عليها والذى بلغ51812 فرصة عمل منهم 1992 فرصه عمل لذوى الهمم وذلك خلال الأربع سنوات الماضية

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية وفحص طلبات التصالح
  • محافظ الغربية يتابع منظومة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الغربية يخصص مكانا بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لأحد الشباب
  • محافظ الغربية يكلف رئيس مدينة طنطا بتخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية
  • محافظ الغربية يتابع رصف وتوسعة الطريق المؤدي لمجمع تدوير القمامة بدفرة
  • محافظ المنوفية يتابع جهود رفع الإشغالات والتعديات المخالفة بعدد من المراكز والمدن
  • محافظ الفيوم يتابع مع رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى ووفد دار الهندسة موقف تسليم مشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ الغربية يتفقد الشوارع المقترح رصفها بالخطة الاستثمارية بطنطا
  • محافظ الغربية يتابع إستمرار أعمال تأهيل ورصف طريق كفور بلشاي