صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد في يوم الفوضى الكنيست يبحث مشروع الإصلاح القضائي، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي مظاهرات في إسرائيل ضد خطة الإصلاح القضائي أرشيف الإثنين 10 يوليو 2023 09 13من المقرر .، والان مشاهدة التفاصيل.

في يوم الفوضى .. الكنيست يبحث مشروع الإصلاح القضائي

مظاهرات في إسرائيل ضد خطة الإصلاح القضائي (أرشيف)

الإثنين 10 يوليو 2023 / 09:13

من المقرر أن تحيل الحكومة اليمينية في إسرائيل، اليوم الإثنين، مشروع قانون مثير للجدل للإصلاح القضائي إلى البرلمان (الكنيست) على الرغم من المعارضة الشعبية الكبيرة.

ووفقاً لتقارير وسائل الإعلام فإنه قد يجري الموافقة على مشروع القانون في وقت مبكر من مساء اليوم الاثنين.وأعلنت الحركة الاحتجاجية، أنه حال حدوث ذلك، فإنها ستبدأ "يوم فوضى" غداً الثلاثاء.ويجب تمرير مشروع القانون عبر ثلاث قراءات برلمانية قبل أن يصبح قانوناً.

تفاصيل مشروع حكومة نتانياهو لتمرير الإصلاح القضائي https://t.co/kFmRzF9l7k pic.twitter.com/zZtZ0DfgVR

— 24.ae (@20fourMedia) June 19, 2023 ودعا الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ يوم أمس الأحد، إلى استئناف المفاوضات بشأن الإصلاح القضائي المزمع بشكل عاجل قبل تصويت اليوم الاثنين.وقال هرتسوغ من القدس: "أستطيع أن أقول لكم- الاتفاقات ممكنة".وفي إشارة إلى جوانب الإصلاح التي تعرضت لانتقادات كثيرة، قال هرتسوغ: "يمكن التوصل إلى اتفاق. لكن لا أحد يوافق على الجلوس والتحدث ، - بشكل فوري وغير مشروط. هذا إخفاق ذو أبعاد تاريخية".وكان هرتسوغ قد توسط في محادثات بين الحكومة والمعارضة في نهاية مارس (آذار)، لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق حتى بعد شهور من الجدل والاحتجاجات الواسعة النطاق. وقبل حوالي ثلاثة أسابيع، أعاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو المشروع المثير للجدل إلى جدول الأعمال بصيغة مخففة منه.وتتهم الحكومة القضاة بالتدخل المفرط في القرارات السياسية.وتزداد المخاوف بشأن اضطرابات تسببها الاحتجاجات ضد التعديلات القضائية، حيث هدد المحتجون بشل جميع مناحي الحياة في إسرائيل، بعد غد الثلاثاء، حال تمرير مشروع القانون الذي يقلص من صلاحيات المحكمة العيا الإسرائيلية بشأن قرارات الحكومة استناداً على "حجة المعقولية"، المنتظر طرح المشروع للتصويت عليه بالقراءة الأولى في الكنيست الإسرائيلي، الإثنين.

في حال تمرير #التعديلات_القضائية.. شلل الحياة العامة يهدد #إسرائيل https://t.co/K0x5R8x6C5 pic.twitter.com/teE7ECqKTv

— 24.ae (@20fourMedia) July 9, 2023 وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أن سلسلة من الإضرابات ستبدأ حال إقرار ذلك المشروع.وأ

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تنفذ عملية اغتيال جديدة في 3 غارات على بيروت

هاجم جيش الاحتلال الاسرائيلي قبل قليل، هدفا بشكل دقيق ومحدد في العاصمة اللبنانية بيروت، وحسب مصادر لبنانية، أن احد الغارات هدفها عملية اغتيال.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي 3 غارات استهدفت منطقة حي الأمريكان الحدث في الضاحية الجنوبية لبيروت، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية والمسيرات فوق أجواء الضاحية.

 

وفي وقت سابق الأربعاء، وقعت قوة صهيونية متسللة من موقع المالكية في كمين محكم للمقاومة اللبنانية حزب الله، عند أطراف بلدة عيترون على الحدود "الفلسطينية اللبنانية" وذلك حسب مصادر تابعة للمقاومة.

وقالت المصادر، إن قوة مشاة العدو الإسرائيلي، وقعت بكمين للمقاومة أثناء محاولتها التقدم والتسلل من محيط موقع المالكية باتجاه بلدة عيترون الحدودية، فوقعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة وقذائف المدفعية مما أوقع القوة المتسللة بين قتيل وجريح.

وأضافت، أنه لا زالت الاشتباكات مستمرة حتى الساعة مع عجز العدو عن سحب قواته المستهدفة.

 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تنفذ عملية اغتيال جديدة في 3 غارات على بيروت
  • إسرائيل: لدينا القدرة على ضرب أي موقع بالشرق الأوسط رغم تهديدات إيران
  • ديفيد هيرست: الفوضى التي تبثها إسرائيل في الشرق الأوسط ستعود لتلاحقها
  • اللواء كدواني يتفقد أعمال الإصلاح بالمنيا ويوجه بسرعة الانتهاء منها وعودة ضخ المياه
  • مقبولون في المعهد القضائي /أسماء
  • محافظ المنيا يتفقد موقع العطل المتسبب فى قطع المياه بحي شمال ويوجه بسرعة الإصلاح
  • قطع مياه الشرب بالمنيا بسبب كسر خط دماريس.. والمحافظ يتابع الإصلاح
  • الكنيست يصدق على تعيين ساعر وزيرا بلا حقيبة بحكومة نتنياهو
  • القاهرة الإخبارية: الكنيست يصدق على ضم جدعون ساعر إلى حكومة نتنياهو
  • الكنيست يصدق على ضم جدعون ساعر إلى حكومة نتنياهو