لبنان ٢٤:
2024-07-08@09:37:01 GMT

صينيون وكوريون في لبنان.. ماذا يفعلون هنا؟

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

صينيون وكوريون في لبنان.. ماذا يفعلون هنا؟

لُوحظ في أكثر من منطقة في بيروت مؤخراً وجود سُياح من الجنسيتين الصينية والكورية الجنوبية، وذلك وسطَ غياب أي رعايا أجانب من دولٍ أخرى. "لبنان24" وجّه سؤالاً  إلى أحد هؤلاء السياح الصينيين الذين تواجدوا في منطقة الزيتونة - واجهة بيروت البحريّة، وجاء فيه: "الوضعُ الأمني في لبنان ليس على ما يُرام.. لماذا أنتم هنا؟".

. عندها، أجاب السائح قائلاً: "لبنان جميل ونشعرُ بالأمان خلال تنقلاتنا.. الحياة الليلة أيضاً جميلة في بيروت والمطاعم مفتوحة وكل شيء على ما يُرام".     المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن سقوط طائرة مسيرة مفخخة في منطقة جبل الشيخ

كشف جيش الاحتلال عن سقوط طائرة مسيرة مفخخة في منطقة مفتوحة بمنطقة جبل الشيخ دون إصابات، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وجبل الشيخ يقع في سوريا ولبنان، يمتد من بانياس وسهل الحولة في الجنوب الغربي إلى وادي القرن ومجاز وادي طبرية في الشمال الشرقي وهو بذلك يشكل القسم الأكبر والأهم والأعلى من سلسلة جبال لبنان الشرقية التي تمتد بين سوريا ولبنان. 

يحدّه من الشرق والجنوب منطقة وادي العجم وإقليم البلان وقرى الريف الغربي لدمشق وهضبة الجولان في سوريا وفلسطين، ومن الشمال والغرب القسم الجنوبي من سهل البقاع ووادي التيم في لبنان. فيه أربعة قمم، الأعلى (2814م) تسمى شارة الحرمون في سوريا، والثانية إلى الغرب (2294م)، والثالثة إلى الجنوب (2236م) في القسم السوري المحتل من قبل الكيان الصهيوني، والرابعة إلى الشرق (2145م). 

ويقع القسم الجنوبي الغربي منه اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي ضمن هضبة الجولان السورية وجزء منه مع سوريا ضمن مرتفعات الجولان التي تم تحريرها. ويشرف من أعلى قمته على لبنان وسوريا وفلسطين والأردن، ويستطيع زائر أعلى قمته (2814م) التي تقع على الحدود السورية اللبنانية أن يرى أماكن واسعة من سوريا ولا سيما دمشق وسهول حوران وبادية الشام والجولان وقسما من الحدود الشمالية الأردنية والفلسطينية وتحديدا جبال الجليل ومحافظة إربد وسهل الحولة وبحيرة طبرية، وكل جنوب لبنان وسهل البقاع وسلسلة جبال لبنان الغربية. كما يعد جبل الشيخ المنبع الرئيسي لنهر الأردن والعديد من المجاري المائية في المنطقة. 

تمتد سلسلة جبال لبنان الشرقية، والذي يشكل جبل حرمون الجزء الجنوبي منه، لنحو 150 كم (93 ميلا) في اتجاه شمال شرق - جنوب غربي، وتمتد بالتوازي مع سلسلة جبال لبنان الغربية. مساحة جبل حرمون ضيقة نسبيًا، بين الحدود اللبنانية السورية على طول العمود الفقري، لمسافة 70 كم، من 25 كم شمال شرق جبل الشيخ إلى 45 كم جنوب غربها. 

يغطي نطاق حرمون مساحة 700 كيلومتر مربع تقريبا (270 ميلا مربعا) منها نحو 70 كيلومتر مربع (27 ميلا مربعا) تحت السيطرة الإسرائيلية. يشكل الجزء الأكبر من جبل الشيخ داخل المنطقة الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية محمية الشيخ الطبيعية.

مقالات مشابهة

  • باحثون صينيون يطورون نظام الدماغ على رقاقة
  • جيش الاحتلال يعلن سقوط طائرة مسيرة مفخخة في منطقة جبل الشيخ
  • الجيش الإسرائيلي: إطلاق حوالي 20 صاروخا من لبنان على شمال إسرائيل
  • يوم غدّ... ماذا ستشهد الطرقات في بيروت؟
  • كلام سعوديّ لافت عن لبنان.. ماذا قال البخاري؟
  • اندلاع حريق بمنطقة زراعية شمال إسرائيل
  • من الثلاثاء.. ماذا ستشهد الكهرباء؟
  • بعد الحريق داخلها.. ماذا أعلنت الجامعة الأميركية في بيروت؟
  • عن عملياته في لبنان.. بيان للجيش الإسرائيلي يكشف ماذا قصف
  • بالأسماء.. ما هي الشواطئ النظيفة والملوثة في لبنان؟