آخر تحديث: 18 نونبر 2023 - 10:03 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- صنفت وزارة الخارجية الأمريكية، “كتائب سيد الشهداء” العراقية وأمينها العام، هاشم فنيان رحيم السراجي، كـ “إرهابيين عالميين مصنفين تصنيفا خاصا”.وكتائب سيد الشهداء هى فصائل شيعية ولائية احد الاذرع الايرانية في العراق تشكلت فى عام 2013 .وأكد وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن – فى بيان : أن “النشاط الإرهابى لكتائب “سيد الشهداء” هدد حياة أفراد الولايات المتحدة والتحالف الدولى لهزيمة داعش فى العراق وسوريا”.

وأوضح بلينكن أنه فى الوقت ذاته قامت وزارة الخزانة بإدراج ستة أفراد ينتمون إلى ميليشيا “كتائب حزب الله” المتحالفة مع إيران على لائحة العقوبات.وأكد أن إيران دعمت من خلال الحرس الثورى الإسلامى وقوة العمليات الخارجية التابعة له المعروفة باسم فيلق القدس “كتائب سيد الشهداء” و”كتائب حزب الله” وغيرها من مجموعات الميليشيات المتحالفة مع إيران، وقدمت لهم التدريب والتمويل والأسلحة المتطورة بما فى ذلك الأنظمة الجوية بدون طيار الدقيقة والفتاكة بشكل متزايد.وقد قامت “كتائب سيد الشهداء”، التى تعمل فى بعض الأحيان مع المنظمات الأخرى التى تصنفها الولايات المتحدة بالإرهابية، بما فيها “كتائب حزب الله” و”حركة النجباء” بالتخطيط ودعم الهجمات ضد الأفراد الأمريكيين”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

بكين: على واشنطن التوقف عن التدخل في شؤوننا الداخلية

بكين-سانا

حثت وزارة الخارجية الصينية الولايات المتحدة على احترام الحقائق، وتصحيح أخطائها، والتوقف عن استخدام ما يسمى القضايا الدينية للتدخل في الشؤون الداخلية للصين.

ونددت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ في مؤتمرها الصحفي الدوري اليوم بالتقرير الصادر عن نظيرتها الأمريكي حول منطقة شينجيانغ الصينية ووصفته بأنه “لا يستند إلى أي أساس واقعي ومليء بالأكاذيب والمعلومات المضللة وينضح بالتحيز الأيديولوجي، ويشكل تشويها للسياسة الدينية الصينية”، مؤكدة معارضة بلادها الشديدة لمضمون هذا التقرير الأمريكي.

وشددت المتحدثة باسم الخارجية الصينية على أن الحكومة الصينية تحمي حرية المواطنين في الاعتقاد الديني وفقاً للقانون، حيث يتمتع أبناء جميع المجموعات العرقية في الصين بالحق الكامل في حرية المعتقد الديني على النحو المنصوص عليه في القانون.

مقالات مشابهة

  • بكين: على واشنطن التوقف عن التدخل في شؤوننا الداخلية
  • محافظ المنوفية يتابع الأعمال الإنشائية لمستشفى الشهداء الجديدة
  • نتنياهو يعلن عن الاستعداد لـ"عملية متوترة للغاية".. وأذرع إيران في العراق تتوعد باستهداف المصالح الأمريكية إذا هاجمت إسرائيل لبنان
  • ميليشيا عراقية تهدد باستهداف أنبوب النفط المتجه إلى الأردن
  • “تنسيقية الفصائل المسلحة العراقية” تجتمع إثر تهديدات إسرائيلية أمريكية بشن حرب شاملة على لبنان
  • "تنسيقية المقاومة العراقية" تجتمع إثر تهديدات إسرائيلية أمريكية بشن حرب شاملة على لبنان
  • “نيويورك تايمز”: غالانت غير رأيه بشأن جبهة الشمال مع “حزب الله”
  • الشراكة السعودية- الأمريكية.. تعزيز التجارة والاستثمار والابتكار
  • نيويورك تايمز: واشنطن تضغط لتجنب حرب أوسع بين إسرائيل وحزب الله
  • واشنطن تبحث عن حروب