موقع 24:
2024-07-13@19:05:54 GMT

الأردن: حرب إسرائيل على غزة "عدوان سافر" و"جريمة حرب"

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

الأردن: حرب إسرائيل على غزة 'عدوان سافر' و'جريمة حرب'

قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم السبت، إن حرب إسرائيل في غزة ليست دفاعاً عن النفس، وإنما عدوان سافر.

وأضاف الصفدي، خلال مشاركته في أعمال الدورة الـ19 لحوار المنامة في البحرين، أنه لا شيء يمكنه تبرير الحرب في غزة، وهي لا تحقق الأمن لإسرائيل. وتابع :"لا أفهم كيف يمكن لإسرائيل أن تحقق هدفها بتدمير حماس".

وأكد الصفدي أن منع دخول الغذاء والدواء والوقود "جريمة حرب". وشدد على أن الأردن لن يسمح أبداً بتهجير الفلسطينيين، وسيفعل كل ما يلزم للحيلولة دون ذلك.

وقال إن إسرائيل تضع نفسها فوق القانون،  وإن العرب لن يرسلوا قوات إلى غزة، و إنه لا شيء يمكنه تبرير الحرب في غزة وهي لا تحقق الأمن لإسرائيل،

وزير الخارجية خلال مشاركته في حوار المنامة: لا شيء يمكنه تبرير الحرب في غزة.. ولا أفهم كيف يمكن لإسرائيل أن تحقق هدفها بتدمير حماس#الأردن #فلسطين #غزة #قطاع_غزة #هنا_المملكة https://t.co/G4LDZz9Hoy

— قناة المملكة (@AlMamlakaTV) November 18, 2023

وبدأ نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الجمعة، زيارة عمل إلى البحرين، للمشاركة في أعمال الدورة الـ19 لحوار المنامة، الذي تستضيفه، وينظمه المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، وسيلتقي مع عدد من نظرائه والمسؤولين الدوليين المشاركين في أعمال الدورة الـ19 لحوار المنامة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل فی غزة

إقرأ أيضاً:

صحيفة: الإدارة الأمريكية سترسل جزءا من شحنة الأسلحة المعلّقة لإسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تخطط الإدارة الأمريكية قريبا إلى إرسال قنابل تزن 500 رطل (226 كلغ) إلى إسرائيل، التي كانت ضمن شحنة تم تجميدها، لينتهي تعليقها وفق الذي كان الرئيس الأميركي، جو بايدن، قد أعلنه قبل شهرين بسبب عدد الضحايا المدنيين ضمن العمليات الإسرائيلية، وفق ما نقلته وول ستريت جورنال عن مسؤولين أميركيين.

وذكر مسؤول في الإدارة الأمريكية أن القنابل "في طور التحضير لشحنها"، وأنه من المتوقع أن تصل إسرائيل خلال الأسابيع المقبلة، ونوه إلى أن القنابل التي تزن ألفي رطل (907 كلغ) والتي تعد جزءا من الشحنة المعلّقة لا تزال قيد التجميد. 

وكان موقع أكسيوس قد أفاد سابقا خبر إرسال تلك القنابل، ونوه الموقع حينها إلى أن الخطوة ترجح أن الإدارة الأمريكية لا تشعر بالقلق إزاء استخدام إسرائيل لتلك القنابل في غزة وأن البيت الأبيض يود تخفيف الاحتقان بين بايدن والداعمين لإسرائيل بعد قراره تجميد الشحنة. 

ونقل أكسيوس عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين أن الإدارة الأمريكية كانت لا تزال تراجع جزءا آخر من الشحنة المعلّقة والذي يضم 1800 قنبلة تزن 2000 رطل (907 كلغ). 

وفي مايو الماضي، أعلنت الولايات المتحدة تعليق شحنة تحتوي على قنابل تزن 2000 رطل وقنابل تزن 500 رطل. وقال مسؤول أميركي لوول ستريت جورنال إن إسرائيل أرسلت بالفعل سفينة إلى تشارلستون بولاية ساوث كارولينا لاستلام الشحنة قبل اتخاذ القرار.

وكان قرار الرئيس بايدن بتعليق تسليم أنواع معينة من القنابل بمثابة تصعيد للتوترات بين إدارته ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بشأن طريقة تعامله مع الحرب في غزة، حيث قُتل أكثر من 38 ألف فلسطيني منذ أكتوبر الماضي. 

وكان نتانياهو ظهر، في فيديو منتقدا بشكل غير مألوف إيقاف تزويد إسرائيل بالأسلحة، ورد البيت الأبيض مستغربا ما بدر عنه، ونجم عن ذلك "أزمة" أدت إلى إلغاء اجتماع أميركي إسرائيلي استراتيجي هام بشأن إيران، وفق ما نقله أكسيوس، وهو أمر نفاه البيت الأبيض لاحقا.

مقالات مشابهة

  • ممثل حماس في لبنان: الشعب الفلسطيني لن يخضع لإسرائيل
  • إلقاء اللوم على اللوبي الإسرائيلي حجة مضللة
  • ضربة اقتصادية موجعة لإسرائيل.. هذا ما حدث لـ 46 ألف شركة منذ 7 أكتوبر العام الماضي
  • منتدى مراكش البرلماني: قطر تدين الصمت الدولي على "الحرب الهمجية" لإسرائيل في غزة
  • أستاذ علوم سياسية: أمريكا شريك حقيقي لإسرائيل في الحرب على غزة
  • بعد حرب غزة.. تقرير يرصد تزايد مقاطعة إسرائيل بمجالات عديدة
  • جريمة كل 23.4 دقيقة في الأردن واكتشاف 95.24% منها
  • السجادة القادرية بكدباس تطلق دعوة لوقف الحرب
  • أميركا تسمح بشحن قنابل تزن 500 رطل لإسرائيل ..تفاصيل
  • صحيفة: الإدارة الأمريكية سترسل جزءا من شحنة الأسلحة المعلّقة لإسرائيل