ردت وزارة الخارجية الصينية بحدية على تصريح للرئيس الأمريكي جو بايدن، جدد فيه وصف نظيره الصيني شي جين بينغ بـ "الديكتاتور"، وذلك عقب ساعات من لقائه للأخير في كاليفورنيا.

وفي إجابته على مراسلة "CNN"، قال بايدن بأنه ما زال يرى الرئيس الصيني "ديكتاتورا"، وقال: "نعم إنه كذلك، أعني أنه ديكتاتور بمعنى أنه رجل يدير دولة شيوعية، تقوم على شكل من أشكال الحكم مختلف تماما عن نظامنا".






هذه التصريحات غير الرسمية، لم تمر مرور الكرام على بكين، والتي ردت بسرعة عبر المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ في بيان لها، قالت فيه إن "هذا الصريح خاطئ للغاية وغير مسؤول، والصين تعارض بشدة المناورة السياسية".

في سياق ذلك، انتشرت ردة فعل وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن بشكل واسع أثناء تجديد الرئيس بايدن لوصفه نظيره الصيني بالديكتاتور، حيث بدا كأنه غير راض ومحرج من تصريح رئيس بلاده بعد لقاء صعب أعد له منذ أشهر.

???? رد فعل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن على تصريح الرئيس بايدن الذي يصف فيه الرئيس الصيني بأنه "ديكتاتور" مباشرة بعد لقائه معه في سان فرانسيسكو !!

ماذا تفعل هذه الإدارة ؟!

pic.twitter.com/kI5ynumjBl

— جهاد العبيد (@JihadAlobaid) November 16, 2023
وفي يونيو/حزيران، وصف بايدن، الرئيس الصيني بالديكتاتور خلال حفل لجمع التبرعات في ولاية كاليفورينا.  

 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الصينية جو بايدن الديكتاتور امريكا الصين الديكتاتور جو بايدن سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني يهنئ إيشيبا على انتخابه رئيسا لوزراء اليابان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعث الرئيس الصيني شي جين بينج برسالة تهنئة إلى رئيس الوزراء الياباني الجديد شيجيرو إيشيبا، عقب انتخابه في البرلمان اليوم السابق.
وقال شي في رسالته - حسبما ذكرت شبكة تلفزيون الصين المركزية اليوم الأربعاء - إنه يرغب في تعزيز العلاقات الثنائية "الاستراتيجية والمفيدة للطرفين" والسعي نحو بناء علاقات بناءة ومستقرة.
وأضاف شي - الذي وصف الصين واليابان بأنهما "جارتان يفصل بينهما شريط من المياه" - أنه يتعين على البلدين أن "يتبعا مسار التعايش السلمي والصداقة لجميع الأجيال والتعاون المفيد للطرفين والتنمية المشتركة" من أجل المصالح الأساسية لشعبيهما.
وهنأ رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانج، إيشيبا، قائلا، في رسالته، إن البلدين يجب أن يعززا الثقة المتبادلة والتعاون.
 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني: مستعدون لمواصلة توسيع التعاون الشامل مع روسيا
  • الرئيس الصيني يهنئ إيشيبا على انتخابه رئيسا لوزراء اليابان
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا
  • بايدن يصدر أمرا للجيش الأمريكي
  • الرئيس الصيني يتعهد بإعادة توحيد الصين مع تايوان عشية الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الصين الشيوعية
  • الرئيس الصيني: على المواطنين أن يحترسوا من المخاطر المحتملة
  • مواقف الصين المعتدلة تجاه القضايا الدولية تجعل الدول العربية تميل أكثر إلى التعاون الصيني
  • عاجل| أهم تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين
  • جلالة السلطان يهنئ الرئيس الصيني