وقع أكثر من 8 آلاف مستخدم للإنترنت على عريضة دعت سلطات فنلندا لعدم إغلاق نقاط العبور على الحدود مع روسيا.

ويشار إلى أن العريضة ظهرت على موقع adressit.com، في يوم 16 نوفمبر الجاري.

إقرأ المزيد فنلندا تمنع دخول الروس بالدراجات عبر النقاط الحدودية

ومع حلول الساعة التاسعة والثلث من صباح اليوم بتوقيت موسكو، وقع على العريضة 8149 شخصا.

وجاء في العريضة: "يتعارض قرار الحكومة بإغلاق حركة المرور الحدودية بشكل كامل بين فنلندا وروسيا مع حقوق الإنسان. نحن نطالب بتغيير هذا القانون لأنه يقطع الروابط الأسرية. والعديد منهم لديهم أقارب على جانبي الحدود. على سبيل المثال، يمنع هذا التصرف، الطفل من رؤية جده وجدته. وتقول المبادرة إنه يمكن توجيه اللاجئين الذين لا يحملون وثائق من الحدود إلى محطة تتم فيها معالجة طلبات اللجوء".

في وقت سابق، أعلنت الحكومة الفنلندية، أنه بسبب تفاقم الوضع مع الهجرة على الحدود مع روسيا، فقد تقرر إغلاق نقاط التفتيش الحدودية بشكل كامل في جنوب شرق البلاد، وهي الأقرب إلى بطرسبورغ، في الفترة من 18 نوفمبر إلى 18 فبراير 2024.

وسيتم إغلاق أربع نقاط تفتيش من أصل ثماني، وتقع نقاط التفتيش المتبقية في شمال فنلندا. وقررت الحكومة الفنلندية أن اثنين فقط من هذه المراكز - فارتيوس وسالا - سيقبلان طلبات اللجوء.

من جانبه ذكر مصدر في السفارة الروسية في هلسنكي، أن قرار الحكومة الفنلندية بإغلاق أربع نقاط تفتيش في الجزء الأكثر ازدحاما من الحدود لا يمكن إلا أن يثير القلق وسيتم تحديد إجراءات الرد من الجانب الروسي.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الهجرة إلى أوروبا الهجرة غير الشرعية بطرسبورغ لاجئون

إقرأ أيضاً:

بعد تأدية اليمين.. نواب يطالبون الحكومة الجديدة بوضع المواطن المصري ضمن أولوياتها

أدى وزراء الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قصر الاتحادية، اليوم الأربعاء، حيث طالب عدد من أعضاء مجلس النواب الوزراء الجدد بتلبية احتياجات الشعب وأهم ما يشغل باله هو الارتفاع الشديد في الأسعار خلال فترة قصيرة، مما يستوجب التحرك الفوري لضبط الأسعار والرقابة على الأسواق، وزيادة الصادرات وتقليل الواردات لتعزيز قيمة الجنيه المصري وبالتالي خفض الأسعار.


رضا المواطن عن الحكومة الجديدة يتطلب اتخاذ خطوات سريعة لبث الطمأنينةالنائبة جيهان البيومي 

في هذا الأمر، قالت الدكتورة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن الحكومة القادمة تواجه تحديات كبيرة، إذ أن الرئيس السيسي طلب منها وفق البرنامج الانتخابي العمل على بناء الإنسان المصري، وهذاه المهمة أمرًا بالغ الصعوبة.


وأكدت "البيومي" في تصريح خاص، أن رضا المواطن المصري عن الحكومة الجديدة يتطلب اتخاذ خطوات سريعة لبث الطمأنينة في نفوسهم، مشيره إلى أن أهم ما يشغل بال المواطن حاليًا هو الارتفاع الشديد في الأسعار خلال فترة قصيرة، مما يستوجب التحرك الفوري لضبط الأسعار والرقابة على الأسواق، وزيادة الصادرات وتقليل الواردات لتعزيز قيمة الجنيه المصري وبالتالي خفض الأسعار مجددًا.

 

رسالة هامة لوزير التربية والتعليم


وطالبت عضو مجلس النواب الحكومة الجديدة بضرورة التعاون والتنسيق بين الوزارات المختلفة، وخاصة وزارات الصناعة والاستثمار والسياحة، لتعزيز الاقتصاد المصري.


كما وجهت رسالتها إلى وزير التعليم، داعيةً إلى التركيز على هذا الملف، والعمل على القضاء على مشكلات الثانوية العامة، وإعادة الانتظام في الحضور المدرسي، والتصدي لظاهرة الدروس الخصوصية، حيث تعتبر هذه القضايا من أهم التحديات التي تواجه الوزير في الفترة المقبلة.

 

 
التشكيل الوزاري يضم كوكبة متميزه من الوزراء الجددالنائبة حنان عبده عمار 

وطالبت الدكتورة حنان عبده عمار، عضو مجلس النواب، الحكومة الجديدة بوضع توجيهات القيادة السياسية والأهداف والقضايا التي حددها الرئيس السيسي في تكليفه للحكومة كأولوية خلال الفترة القادمة.


وأشارت "عمار" في تصريح خاص إلى ضرورة أن تضع الحكومة الجديدة في أولوياتها استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي، والتركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.


وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات


وأكدت عضو مجلس النواب على ضرورة الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم.


وتابعت: ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

 

التشكيل الوزاري يضم كوكبة مميزه من الوزراء


واختتمت قائلة: التشكيل الوزاري يضم كوكبة مميزه من الوزراء الذين يتمتعون بخبرة وكفاءة في ملفاتهم، وهو ما يبعث برسالة طمأنة إلى الشعب المصري، الذي ينتظر تغييرا حقيقيا في سياسات الحكومة الجديدة وتلبيه احتياجات المواطنين، بما يتوافق مع أهداف الولاية الجديدة للرئيس  السيسي.

مقالات مشابهة

  • بعد تأدية اليمين.. نواب يطالبون الحكومة الجديدة بوضع المواطن المصري ضمن أولوياتها
  • روسيا تتوعد بالرد على تعزيز الوجود العسكري لـ"الناتو" بالقرب من حدودها
  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • فنلندا: الصين يمكنها أن تلعب دورا مهما في إقناع روسيا بإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • برلمانيون يطالبون الحكومة الجديدة بزيادة الإنفاق على البحث العلمي
  • رئيس وزراء فنلندا يحث البرلمان على دعم قانون يشدد قيود الهجرة
  • يورو 2024.. فرنسا تخطف بطاقة العبور إلى ربع النهائي بهدف عكسي قاتل أمام بلجيكا
  • إيران والعراق: ضرورة تسهيل حركة زوار الأربعين على المعابر الحدودية
  • تقارير عن تعزيزات أوكرانية على حدود بيلاروسيا.. وكييف تعلق