الوطن:
2024-06-27@10:52:05 GMT

توزيع 8 أطنان سكر بسعر 27 جنيها للكيلوجرام في طما

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

توزيع 8 أطنان سكر بسعر 27 جنيها للكيلوجرام في طما

وزعت الوحدة المحلية لمركز طما برئاسة المهندسة هويدا الشافعي بدوي رئيس مركز ومدينة طما بالتنسيق والتعاون مع إدارة التموين 5.5 طن سكر بسعر 27 جنيهًا للكيلوجرام في مناطق مجلس قروي مشطا والرياينه وسلامون و3 أطنان بمدينة طما، وذلك في إطار توفير السلع والمواد الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين.

تكثيف الحملات التموينية بسوهاج

وقالت «شافعي» في تصريحات لـ«الوطن»، إنها تولي أهمية كبرى  لتكثيف الحملات التموينية للتأكد من توافر السلع والإعلان عن الأسعار ورصد محتكري السلع والاطمئنان على توفير السلع والمواد الغذائية بأسعار مناسبة لكافة فئات المواطنين.

دعم الأسر الأولى بالرعاية بـ500 جنيه

وأضافت أنه تم توزيع السلع الأساسية على بطاقات تكافل وكرامة لكل بطاقه 500 جنيه من الشركة المصرية، كما تم شن حملات على المحال والأسعار للتأكد من توافر السلع وإعلان الأسعار والفواتير، فضلًا عن تفقد المخازن بنطاق المركز والتأكد من مدى توافر السلع بها وصلاحيتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج محافظة سوهاج طما تخفيض السلع السلع التموينية المواد الغذائية مبادرة تخفيض السلع

إقرأ أيضاً:

التموين: ثبات أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لصرف المقررات التموينية عن شهر يوليو المقبل، عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية لصالح 64 مليون مواطن، بعدد 21 مليون بطاقة، حيث تقوم بتوفير كل الأصناف التي تضخها الوزارة ضمن مقررات الدعم وعددها 31 صنفًا، وتبلغ قيمة السلع شهريًّا أكثر من 4 مليارات جنيه.

وقال الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن كل السلع الأساسية متوفرة بمخزونات تصل لأكثر من 6 أشهر، مشيرًا إلى إستمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الإستراتيجي، لتلبية احتياجات المواطنين، سواء من الأصناف المدعمة أم الحرة، فضلًا عن تسيير حملات يومية على المنافذ، للتأكد من توافر السلع.

وأكد المصيلحي، أن مخازن شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة التابعتين للشركة القابضة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها 1500 مخزن، تقوم بتسليم منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كامل الحصص الخاصة بهم وفقًا لربط كل تاجر.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ثبات أسعار السلع التموينية المقررة داخل منظومة الدعم على بطاقات التموين لشهر يوليو مع توافر مخزون استراتيجي من السلع داخل مخازن شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لمدة 4 أشهر.

وبدأت مخازن الجملة التابعة لشركتي الجملة ( العامة – المصرية )، والتي يصل عددها إلي 1500  مخزن رئيسي في صرف استعاضات السلع التموينية عن شهر يوليو القادم لأكثر من 40 ألف منفذ تمويني يقومون بصرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم سواء بالمجمعات الاستهلاكية أو منافذ جمعيتي أو بدالي التموين.

ويتم ضخ ما يصل إلى 4 آلاف طن سكر يوميًا على المنظومة التموينية، وما يقارب 3 آلاف طن زيت يوميًا، بالإضافة إلى ألف طن مكرونة، والكثير من السلع الأخرى التي يحتاجها المواطن على بطاقة الدعم.

أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024

- سكر معبأ 1 كجم بسعر 12 جنيهًا و60 قرشًا.

-زيت خليط 800 مللي بسعر 30 جنيهًا.

- علبة مرقة دجاج بسعر 6 جنيهات.

- مكرونة 800 جم بسعر ١٥.٥  جنيه.

- مكرونة 400 جم بسعر ٧.٧٥ جنيه.

مقالات مشابهة

  • التموين: ثبات أسعار السلع التموينية والمخزون يكفي 6 أشهر
  • التموين تعلن ثبات أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • التموين تعلن أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • التموين: ثبات أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • تراجع جديد بأسعار الذهب اليوم في سوق الصاغة.. بكم عيار 21
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد» اليوم.. السكر بـ27 جنيها
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد "ماركت" المنطقة الشمالية لمتابعة توافر السلع
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • متحدث الحكومة: أسعار السلع الغذائية انخفضت لـ 32% «فيديو»
  • الداخلية: توفير كافة مستلزمات الأسر من السلع بأسعار مخفضة