صحيفة اليوم:
2024-07-04@12:05:29 GMT

شاهد.. أرقام مهمة حققها منتدى مسك العالمي

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

شاهد.. أرقام مهمة حققها منتدى مسك العالمي

حقق منتدى مسك العالمي أرقاما مهمة على كافة المستويات، والذي أُقيم في مطل البجيري بالمنطقة التاريخية للدرعية، التي تحمل إرثًا تاريخيًا وحضاريًا للدولة السعودية منذ ثلاثة عقود.

وحمل المنتدى شعار "فكّر وأثّر" في المنطقة التاريخية للدرعية لإلهام وتحفيز الشباب السعودي، وأقرانهم من أنحاء العالم، لاتخاذ خطوات عملية لصُنع التغيير الإيجابي.

أخبار متعلقة بمشاركات محلية ودولية.. انطلاق "منتدى مسك العالمي" بالدرعية اليومبمشاركة عالمية..الدرعية تحتضن النسخة السابعة لمنتدى مسك العالميتقنيات الذكاء الاصطناعي تبهر زوار "سدايا" في منتدى مسك بالدرعيةخلق الأثر المستدام على خارطة المملكة والعالم

كما عمل المنتدى على خلق الأثر المستدام على خارطة المملكة والعالم، فيما شارك في المنتدى الذي يُعد من أكبر المنصات الشبابية على مستوى العالم، أكثر من 40 ألف شاب وفتاة، حيث حضر فعالياته أكثر من 30 ألف زائر.

وتفاعل أكثر من 10 آلاف مستفيد مع أنشطة المنصة الافتراضية؛ وشهد المنتدى توقيع اتفاقيات شراكة وتعاون لمؤسسة مسك وجهاتها التابعة.

هذا بالإضافة إلى عدد من الاتفاقيات لمجموعة من الجهات المستفيدة من برامج ريادة الأعمال ودعم المنظمات غير الربحية التي مكّنتها "مسك"، إذ بلغ مجموع الاتفاقيات 17 اتفاقية ومذكرة.

#فيديو_واس | متطوعو منتدى مسك العالمي .. أدوار داعمة، ومشاركة باعثة على الحماس بين صفوف الشباب.#واس_عام pic.twitter.com/hMA91U8JXF— واس العام (@SPAregions) November 18, 2023150 جلسة حوارية و120 متحدثا ومتحدثة

شهد المنتدى أيضا أكثر من 150 جلسة حوارية ناقش فيها أكثر من 120 متحدثاً ومتحدثة، موضوعات الاستدامة والتغيّر المناخي، والتحول التعليمي، والابتكار والريادة، والرياضة والألعاب، والابتكار الرقمي والتكنولوجيا، والصحة النفسية، والتنوع والهوية الثقافية.

ومكّن المنتدى المستفيدين منه عبر مساحات تفاعلية في المسرح، وديوان القادة، والمجلس، ودكان المهارات، وصف المستقبل، والواحة، إلى جانب أكثر من 50 ورشة عمل أُقيمت بالشراكة مع 50 جهة ومنظمة عالمية من شركاء المعرفة.

كما شهد المنتدى مشاركة بارزة من الجهات التابعة لمؤسسة مسك (مدينة محمد بن سلمان غير الربحية، ومانجا للإنتاج، ومعهد مسك للفنون، ومدارس مسك، ومدارس الرياض، ومركز علمي لاكتشاف العلوم والابتكار) وذلك عبر الأجنحة التفاعلية والبرامج التمكينية وورش العمل الإثرائية التي حظيت بتفاعلٍ واسعٍ من مجتمع الشباب.

#فيديو_واس | منتدى مسك العالمي يختتم فعالياته وسط مشاركة شبابية تجاوزت ال40 ألف و10 آلاف زائر للأنشطة الافتراضية و120 متحدثاً في أكثر من 200 جلسة حوارية وورشة عمل.#واس_عام pic.twitter.com/GcgtlUuuq6— واس العام (@SPAregions) November 18, 2023مسابقة منتدى مسك العالمي للفنون

وفي ختام المنتدى أعلن عن نتائج مسابقة منتدى مسك العالمي للفنون، الذي رشّح من خلاله معهد مسك للفنون ثمانية من الفنانين، أنتجوا أعمالًا فنية تسلّط الضوء على موضوعات المنتدى التي تهمّ المجتمع المحلي والدولي.

وتواصل مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" جهودها في صناعة الأثر الإيجابي على خارطة المملكة والعالم، وساهمت النسخة السابعة من منتدى مسك العالمي في تعزيز أثر المؤسسة في تمكين الشباب في المجالات ذات الأهمية الأكبر على الصعيد المحلي والعالمي.

هذا بالإضافة إلى إيجاد حلول للتحديات الراهنة محليًا وعالميًا؛ بما يُمكن الشباب من أخذ خطوات عملية لصنع التغيير الإيجابي بالمعارف والخبرات والمهارات التي اكتسبوها خلال أيام المنتدى.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الدرعية منتدى مسك العالمي ريادة الأعمال مؤسسة مسك منتدى مسك العالمي منتدى مسك العالمي مسك منتدى مسک العالمی أکثر من

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا للاستثمار بتونس

شاركت الدكتورة داليا الهواري، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في منتدى الكوميسا للاستثمار (CIF 2024)، والذي تنظمه الوكالة الإقليمية للاستثمار (RIA) التابعة لمنظمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا) لأول مرة في تونس، وهذا في إطار التعاون القائم بين الهيئة العامة للاستثمار والوكالة الإقليمية للكوميسا ريا، حيث تشغل الهيئة منصب رئيس مجلس إدارة الكوميسا ريا لمدة عامين منذ 2023. 


وشهد المنتدى حضور ممثلي وزارة الاقتصاد والتخطيط التونسية ووكالة النهوض بالاستثمار الخارجي في تونس ووكالات ترويج الاستثمار بالدول الواحد والعشرين الأعضاء في تجمع الكوميسا، وممثلي الاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، وعدد من الشركات العاملة بالسوق التونسى.


وعلى هامش المنتدى قامت الدكتورة داليا الهوارى بعقد عدد من اللقاءات مع ممثلي وكالات ترويج الاستثمار الأفارقة، بمشاركة  رضوى كمونة- رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بالهيئة، حيث تمت مناقشة أوجه التعاون خاصة فيما يتعلق بتبادل الخبرات وأفضل الممارسات، بالإضافة إلى تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين الهيئة ووكالات ترويج الاستثمار المناظرة. 


كما التقت الدكتورة داليا الهواري بعدد من الشركات العاملة في السوق التونسي، واستعرضت الجهود التي قامت بها الحكومة المصرية لتهيئة وتحسين مناخ الاستثمار، والميزة التنافسية للاستثمار في مصر وخطة التنمية الاقتصادية المصرية والإصلاحات التشريعية والهيكلية التي تم تنفيذها، وعلى رأسها القرارات التي أصدرها المجلس الأعلى للاستثمار لمواجهة التحديات التي تواجه المستثمرين.
كما شاركت الهيئة في جولة  ميدانية في Novation City والتي تضم عدد من الشركات متعددة الجنسيات في قطاع السيارات والطيران والميكاترونكس.
 

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. سيدة سودانية تقتحم جلسة للبرهان والعطا بمدينة أم درمان وتخاطبهم وسط تفاعل الحاضرين
  • “7X” تعلن استراتيجيتها الجديدة لتعزيز حضورها العالمي
  • حمدان بن محمد يعلن فوز دبي باستضافة مؤتمر الرؤية الحوسبية 2029
  • أرقام مفزعة.. أكثر من 20 ألف حالة اصابة ووفاة في حوادث سير بميسان
  • 5 نصائح مهمة لمنع التهاب الأذن الحاد عند الأطفال.. وتحذير من أعراض خطيرة
  • مستقبل الأمن السيبراني على مائدة المؤتمر العالمي للجوال في شنغهاي
  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا للاستثمار بتونس
  • تحرش وتمييز عنصري في منتدى دافوس
  • «العامة للاستثمار» تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا بتونس
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم