صحافة العرب:
2024-09-29@06:48:22 GMT

علماء يكشفون عواقب قلة النوم

تاريخ النشر: 10th, July 2023 GMT

علماء يكشفون عواقب قلة النوم

شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن علماء يكشفون عواقب قلة النوم، أظهرت دراسة أجراها علماء كلية لندن الجامعية، أن قلة النوم تلغي تماما التأثير الإيجابي للتمارين الرياضية. وتشير مجلة The Lancet .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات علماء يكشفون عواقب قلة النوم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

علماء يكشفون عواقب قلة النوم

أظهرت دراسة أجراها علماء كلية لندن الجامعية، أن قلة النوم تلغي تماما التأثير الإيجابي للتمارين الرياضية.

وتشير مجلة The Lancet Healthy Longevity، إلى أنه وفقا للخبراء، يعاني الأشخاص الذين أعمارهم 50-60 عاما واسلوب حياتهم نشط، ولكنهم ينامون فترة اقل من 6 ساعات في اليوم، من الضعف الإدراكي الشديد كالذي يعاني منه الأشخاص الخاملون.

ودرس الباحثون خلال هذه الدراسة بيانات تعود لـ 9 آلاف شخص، قيموا مستوى انتباههم وذاكرتهم باختبار القدرات المعرفية التي أجروها على مدى 10 أعوام.

واكتشف الباحثون أن النشاط البدني في بداية الدراسة، أدى إلى تحسين وظائف الدماغ بغض النظر عن مقدار النوم. ولكن بمرور الوقت، أصبح أداء الأشخاص الذين يعانون من الحرمان المزمن من النوم أسوأ في الاختبارات المعرفية.

وبالإضافة إلى ذلك، تؤثر قلة النوم سلبا في صحة الأشخاص الذين أعمارهم اكثر من 50 عاما، حيث تتطور لديهم مخاطر الإصابة بالخرف.

وتوصل الباحثون من نتائج هذه الدراسة إلى استنتاج مفاده أن قلة النوم تخفض جميع إيجابيات النشاط البدني للشخص إلى الصفر.

واستنادا إلى ذلك ينصحون بضرورة ممارسة النشاط البدني والنوم مدة كافية واتباع نظام غذائي صحي، من أجل تعزيز الحالة الصحية.

“إزفيستيا”

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أوستن يحذر من عواقب حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله

حذر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن من أن اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله سيكون مدمراً، وقد يتجاوز عدد الضحايا في هذا الصراع عدد الضحايا الذين سقطوا في غزة. 

وفي تصريحاته التي نقلتها "سي إن إن"، أكد أوستن أن التوغل البري المحتمل للقوات الإسرائيلية في لبنان يحمل خطر تفاقم الوضع وتحويله إلى صراع إقليمي أوسع نطاقاً، مما يهدد استقرار المنطقة بأكملها.

وأشار أوستن إلى أن الولايات المتحدة تسعى جاهدة للوصول إلى حل دبلوماسي للصراع، مؤكداً أن إدارة الرئيس جو بايدن تعمل على منع أي تصعيد جديد يمكن أن يؤدي إلى عواقب كارثية في المنطقة.

وأضاف أن الجهود الدولية يجب أن تركز على تهدئة الوضع والتوصل إلى تسوية دبلوماسية تضمن السلام والاستقرار، محذراً من أن استمرار التصعيد سيؤدي إلى زيادة عدد الضحايا ومعاناة المدنيين.

وول ستريت جورنال: مسؤول أمني إسرائيلي يكشف عن تدمير جزء هام من ترسانة حزب الله

كشف مسؤول أمني إسرائيلي لصحيفة "وول ستريت جورنال" أن القوات الإسرائيلية دمرت جزءاً مهماً جداً من ترسانة حزب الله العسكرية خلال العمليات الجارية في لبنان. وأوضح المسؤول أن الحملة العسكرية الحالية تهدف إلى إضعاف قدرات حزب الله بشكل كبير والقضاء على قيادته العسكرية.

وأشار المصدر إلى أن الضربات الجوية والهجمات البرية المكثفة على مواقع الحزب في جنوب لبنان تستهدف بشكل أساسي المراكز اللوجستية ومستودعات الأسلحة التابعة له، حيث تم تدمير كميات كبيرة من الصواريخ والأسلحة المتطورة التي كانت بحوزة الحزب.

وأكد المسؤول أن الحملة لا تقتصر على تدمير القدرات العسكرية فقط، بل تهدف أيضاً إلى "تطهير" القيادات العسكرية للحزب، مضيفاً أن "إسرائيل تسعى إلى إضعاف الهيكل التنظيمي والقيادي لحزب الله بشكل دائم". وأشار إلى أن هذه العمليات تأتي في إطار استراتيجية شاملة لإبعاد الخطر المتزايد الذي يمثله حزب الله على الحدود الشمالية.

وأكد المسؤول الإسرائيلي أن استمرار حزب الله في الهجمات ضد إسرائيل دفع تل أبيب إلى تكثيف عملياتها العسكرية، مشيراً إلى أن "إسرائيل لن تتوقف حتى يتم ضمان سلامة سكانها من أي تهديدات قادمة من لبنان".

مقالات مشابهة

  • روسيا: لاغتيال نصر الله عواقب وخيمة على المنطقة
  • أوستن يحذر من عواقب حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله
  • العلاقة بين قلة النوم والإصابة بالسكر من النوع الثاني.. تحذير خطير
  • الحوثيون يكشفون تفاصيل الضربات على إسرائيل
  • مواليد هذه الأشهر مختلفون أبرزهم كريستيانو وسيمون
  • جراثيم أمراض اللثة تضاعف خطر نوعين من السرطان
  • النوم أقل من 7 ساعات أثناء الحمل يؤثر على نمو الجنين
  • دراسة جديدة: عدد ساعات النوم أثناء الحمل قد يُؤثر على نمو الأطفال
  • كوبان من الشاي يومياً يقي من الخرف الشيخوخي
  • علماء يكشفون حقيقة ما حدث للغلاف الجوي المفقود للمريخ