الوطن:
2024-06-28@01:19:21 GMT

«بحوث سخا»: انتهاء موسم جني القطن بكفر الشيخ 20 نوفمبر

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

«بحوث سخا»: انتهاء موسم جني القطن بكفر الشيخ 20 نوفمبر

قال الدكتور محمد أبو اليزيد، رئيس قسم تربية القطن بوزارة الزراعة، ورئيس قسم تربية القطن ببحوث سخا بكفر الشيخ، إن موعد انتهاء موسم جني القطن بكفر الشيخ 20 نوفمبر الجاري، مشيرا إلى أن المنزرع في حقول المحافظة من محصول القطن يمثل ثلث المنزرع من القطن في محافظات الوجهين البحري والقبلي.

إنتاجية 625 ألف قنطار قطن

وأوضح «أبو اليزيد»، في تصريحات لـ«الوطن»، أن إنتاجية نحو 85 ألف فدان من القطن في محافظة كفر الشيخ بلغت 625 ألف قنطار قطن حتى اليوم، وذلك خلال موسم جني المحصول لعام 2023، وسط إنتاجية فائقة للغاية.

توريد القطن للشون والمجمعات

وأشار أنه يجري حتى نهاية الشهر الجاري عمليات توريد أكياس القطن للشون والمجمعات، لافتا إلى أن أسعار قنطار القطن هذا العام تراوحت ما بين 14 حتى 15 ألف جنيه لبعض أصناف القطن والتي من بينها صنف جيزة 94 من القطن طويل التيلة، والذي يعد الأكثر من حيث المنزرع في محافظات مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار قنطار القطن القطن سعر قنطار القطن جني القطن

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية الجامعة.. الكشف علي 991 مواطن بقافلة طبية بكفر الشيخ

أكدت نائب رئيس جامعة كفرالشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور أماني شاكر أن الجامعة نظمت اليوم الخميس ،قافلة طبية شاملة إلى قرية محلة دياي والقري المجاورة بمركز دسوق، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وإشراف رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي ، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتنمية الريف المصرى، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، وصندوق مكافة وعلاج الإدمان بكفرالشيخ، واستمرارا لسلسلة القوافل التي تتظمها الجامعة في قرى المحافظة.

وأوضحت نائب رئيس جامعة كفرالشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور أماني شاكر أن القافلة جاءت بمشاركة أساتذة متخصصين من كليات الطب البشري والتمريض والآداب والتربية النوعية.

و أشارت “ شاكر” إلى أنه جرى توقيع الكشف الطبي على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، منها الباطنية والعيون والرمد والأنف والأذن والحنجرة والنساء والتوليد والجلدية والتناسلية والنفسية والعصبية والأطفال والجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة المسالك البولية وجراحة المخ والأعصاب بإشراف عميد كلية الطب الدكتور طه إسماعيل  والدكتور وائل الفقي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،

كما أشارت إلى أن القافلة تضمنت ورش عمل لتنمية مهارات النسيج والسجاد وطباعة المنسوجات وأشغال الخرز ، و ندوات توعية عن أخطار الهجرة غير الشرعية .

و أضافت نائب رئيس جامعة كفرالشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن القافلة شهدت إقبالا كبيرًا من الأهالي وتم تحويل بعض الحالات إلى مستشفى الجامعة لإجراء التحاليل والأشعة اللازمة لتشخيص حالتهم وتم الكشف الطبي على عدد كبير من أبناء قرية محلة دياي والقرى المجاورة مركز دسوق محافظة كفر الشيخ، وبلغ عدد الحالات التى تم الكشف الطبي عليها 991 حالة،  كما تم صرف العلاج مجانا لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

وقالت أن تنظيم القوافل المتنوعة يأتي اتساقا مع دور الجامعة فى خدمة المجتمع داخل قري محافظة كفر الشيخ تنفيذا للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأشادت نائب رئيس جامعة كفرالشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتظيم القافلة ميدانياً ومتابعة المدير العام للإدارة العامة لمشروعات البيئة المحاسب نافع حمادة ، و المهندس محمد صلاح مدير ادارة متابعة المشروعات.
 

مقالات مشابهة

  • قرب إنتهاء محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم بالغربية
  • انطلاق قافلة دعوية في 10 مساجد بمركز ومدينة الرياض بكفر الشيخ غدا
  • تحت رعاية الجامعة.. الكشف علي 991 مواطن بقافلة طبية بكفر الشيخ
  • أعرف موعد بداية موسم العمرة بعد انتهاء الحج 1445
  • تقدم خدمات طبية لـ 1230 مواطنًا في الحامول بكفر الشيخ
  • تفاصيل قبول دفعة جديدة في معهد التمريض بمستشفى العبور بكفر الشيخ
  • ضعف مياه الشرب في دسوق بكفر الشيخ لمدة يومين بسبب أعمال الصيانة
  • توريد 17024 طن قمح إلى صوامع القاهرة.. ولجان فنية للفرز والاستلام
  • غرفة عمليات تعليم كفر الشيخ: لا شكاوى في امتحان اللغة الفرنسية
  • بعد انتهاء موسم الحج 2024.. سعر الريال السعودي مقابل الجنيه