نظمت مديرية التعليم في السويس بإشراف ياسر عمارة، محاضرة بعنوان تنمية الفكر الإبداعي لمناهضة السلوكيات السلبية، التي تصيب الأشخاص بين الحين والآخر.

دراسة أسباب السوكيات المرفوضة

وقال المحاضر قباري البدري موجه اللغة العربية السابق بتعليم السويس، إن ما يصدر من طلاب بعض المدارس من ظواهر سلوكية سلبية، يحتم علينا دراستها، ومعرفة أسبابها التي أدت لها، وإيجاد الطرق العلمية الصحيحة لمعالجتها.

التكامل بين المدرسة والأسرة مهم للطلاب

وأوضح «البدري»، أن أسباب التشخيص والمعالجة عندما تعتمد المدرسة الى التعامل بينها وبين الأسرة والتعاون لحل المشكلة، وعدم اقتصار دور المدرسة برسالتها التربوية فقط، بل عليها ان تعيد النظر في خططها واساليبها ووسائلها التقليدية في التعامل مع الطلبة، ومن الظواهر السلوكية السلبية العبث بالممتلكات المدرسية و الغش و العدوانية، الاندفاعية وعدم القدرة على التحكم بالدوافع السلوكية، نقص في الاحساس بالمسؤلية.

وأوضح أنه للحد من هذه الظواهر، علينا تربية النشء على الاعتناء بالممتلكات وبالأثاث، ويعتبر المنزل هو الأساس في تكوين المعرفة الأولى للطفل، مشددًا على أن توعية الطلاب بعواقب ارتكاب الأعمال العدوانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تربية النشء ثقافة السويس قصر الثقافة

إقرأ أيضاً:

هيدي كرم: أتجاهل التعليقات السلبية وممكن أكون جريئة لبعض الناس

تحدثت الفنانة هيدي كرم، عن علاقتها بابنها حيث تتعامل معه بشكل لطيف ولم تكن صارمة معه لأن الأم عندما تكون حازمة تفقد الصداقة بينها وبين أبناؤها.

 

تصريحات هيدي كرم 


وتابعت هيدي كرم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "تفاصيل"، مع الإعلامية نهال طايل، والذي يعرض عبر فضائية "صدى البلد 2"، قائلة: "بتعامل مع ابني كصديقي وبحاول طول الوقت أعمل ده بشكل متوزان ولكن لو كنا أخطأنا في تربية أولادنا عادي وأنا أخطأت بس بحاول نتدراك الموضوع، وأنا ببوس ابني وبحضنه بس في ناس كتير مش بتعرف أنه ابني لكن في الأماكن العامة بحضن فيه الناس بتبصلي نظرات "ما تحترموا نفسكم شوية" فأنا مش همشي أقول للناس ده ابني وبطلت أبوسه وأحضنه غير في البيت والناس معذورة وبقيت أحافظ على الحماس العاطفي وأعمل ده في البيت".


وأشارت هيدي كرم، إلى أنها لن تمانع في دخول ابنها مجال التمثيل ولكن لم توجد لديه جينات فنية وهي قناعاته الشخصية فهو حر ومن حقه أن يخوض تلك التجربة ولكنه لم يفكر في الموضوع نهائيًا.


وأوضحت هيدي كرم، إلى أنها تتجاهل الإنتقادات والتعليقات السلبية التي تتلقاها من الجمهور عبر حساباتها الشخصية، وفي بعض الأحيان تتركها لأنها تعبر عن وجهة نظر الشخص دون إحراج أو تجريح وهناك تعليقات بها تحريج وإهانة فبالتالي تقوم بحظره من على صفحتها.


واختتمت هيدي كرم حديثها قائلة: "ممكن أكون بالنسبة للناس جريئة ودي حاجه متعبش حد لأن الجرأة جزء من الشجاعة وطول ما أنا مبعملش حاجه تضرك أو تأذيك أو تأثر عليك فأنا شايفة أن كل واحد يعيش حياته بالشكل اللي يريحه.. ممكن أكون أنا جريئة لبعض الناس وعادية لبعض الناس العاديين وأنا مرتاحه في حياتي ومش مستنيه أرضي كل الناس".

 

 

مواعيد برنامج تفاصيل 


جدير بالذكر أن برنامج تفاصيل يعرض يومي الأحد والاثنين والأربعاء في تمام الساعة الثامنة مساء عبر فضائية صدى البلد 2 وهو من تقديم الإعلامية نهال طايل، ويستضيف البرنامج عدد من نجوم الفن للحديث معهم عن أعمالهم الفنية وأبرز تفاصيل حياتهم كما أنه برنامج إجتماعي خدمي.

مقالات مشابهة

  • الأحد.. “الصحفيين” تنظم ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "محاكمة على الماء"
  • أشياء تسبب الطاقة السلبية في المنزل.. تخلصي منها قبل دخول الشتاء
  • مختص: الشوكولاتة من بين العناصر الغذائية التي تحفز على الإصابة بالصداع النصفي
  • هيدي كرم: أتجاهل التعليقات السلبية وممكن أكون جريئة لبعض الناس
  • «الشباب والرياضة» تنظم ندوة «سمات الشخصية المصرية بين الماضي والحاضر»
  • يوفنتوس.. «السلبية الثانية»
  • المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات للهيكل الإدارى
  • «المحطات النووية» تنظم ندوة عن أهمية الطاقة في تحقيق التنمية المستدامة
  • وزارة الإنتاج الحربي تنظم ندوة توعوية للعاملين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات