شفق نيوز/ أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، يوم السبت، ان صادرات العراق النفطية لأمريكا ارتفعت خلال الأسبوع الماضي.

وأظهر جدول للإدارة، اطلعت عليه وكالة شفق نيوز، ان متوسط الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي من تسع دول رئيسية بلغت  5.369 ملايين برميل يوميا، منخفضة بمقدار 46 الف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 5.

415 ملايين برميل يوميا.

وأضافت أن صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت 283 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي، مرتفعة بمقدار 96 ألف برميل يوميا عن الأسبوع الذي سبقه والتي بلغت معدل 187 ألف برميل يوميا.

وأشارت إلى أن أكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا بمعدل بلغ 3,835 ملايين برميل يومياً، تلتها المكسيك بمتوسط 366 ملايين برميل يومياً، وبلغت الإيرادات النفطية من كولومبيا بمعدل 316 ألف برميل يومياً، ومن ثم السعودية بمعدل 242 ألف برميل يومياً.

ووفقاً للإدارة، فإن كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام من البرازيل بمعدل 135 ألف برميل يوميا ، ومن ليبيا بمعدل   86 ألف برميل يوميا، ومن نيجيريا بمعدل 70 ألف برميل يوميا، ومن الإكوادور بمعدل 36 الف برميل يوميا،  فيما لم تستورد أي كمية من روسيا .

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي النفط العراقي الطاقة الامريكية ملایین برمیل یومیا النفطیة لأمریکا ألف برمیل یومیا الأسبوع الماضی

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة:6.7 مليون طن صادرات مصر بزيادة 617 ألف عن العام الماضي

أعلن علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن إجمالي الصادرات الزراعية، خلال الأول من يناير 2024 حتى 2 أكتوبر الجاري، حيث بلغت 6 مليون و757 الف و169 طن بمتوسط قيمة دولارية قدرها 3 مليار و952 مليون و943 الف و865 بزيادة قدرها 932 مليون و700 الف و409 دولار عن نفس الفترة من العام الماضي.

 

وذلك وفقا لتقرير تلقاه وزير الزراعة من د محمد المنسى رئيس الحجر الزراعي المصرى حيث أشار التقرير إلى أن أهم الصادرات الزراعية هي الموالح، البطاطس، البصل، عنب، فاصوليا، بطاطا، مانجو، طماطم، ثوم، فراولة، جوافة، رمان.

وأشار التقرير إلى أن المنتجات الزراعية المصرية عليها طلبا متزايدا من جميع دول العالم نظرا جودتها العالية وأضاف ان مصر تصدر أكثر من 350 سلعة إلى حوالى 160 سوقا عالميا منها اكبر الاسواق في أوروبا وأمريكا والصين واليابان ومعظم الدول العربية والافريقية

مقالات مشابهة

  • مؤشرات لشتاء أبرد من العام الماضي
  • ارتفاع مؤشر الدولار عالميا أمام الذهب خلال الأسبوع الماضي
  • حفر بئر نفط بقدرة 2400 برميل يوميا
  • مؤسسة النفط: حفر بئر جديدة في حقل السارة بقدرة 2400 برميل يوميا
  • شركة “السرير” تنهي حفر بئر بحقل السارة بقدرة إنتاج 2400 برميل يوميا
  • تعرف على أنشط 10 أسهم بالبورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي
  • وزير الزراعة:6.7 مليون طن صادرات مصر بزيادة 617 ألف عن العام الماضي
  • خلال شهر.. الهند تستورد نحو مليون برميل نفط من العراق يومياً
  • حزب الله العراقي يحذر من خسارة العالم 12 مليون برميل نفط يومياً
  • العسكري : إذا بدأت حرب الطاقة سيخسر العالم 12 مليون برميل نفط يوميا