euronews:
2024-10-03@12:42:54 GMT

بعد ضوء أخضر إسرائيلي.. دخول أول شحنة وقود إلى غزة

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

بعد ضوء أخضر إسرائيلي.. دخول أول شحنة وقود إلى غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة الجمعة، وفاة 24 شخصاً في مجمع الشفاء خلال يومين بسبب انقطاع الكهرباء، فيما دخلت شحنة وقود أولى إلى غزة بعد ضوء أخضر من إسرائيل. يأتي ذلك فيما يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته في القطاع الفلسطيني.

اعلان

وأعلن مدير مستشفى ناصر في خان يونس بوسط قطاع غزة السبت أن 26 شخصاً قُتلوا في قصف استهدف ثلاثة مبان سكنية في المدينة.

وقال لوكالة فرانس برس إن هذه الضربة الجوية التي وقعت في منطقة حمد أدّت أيضاً إلى إصابة 23 شخصاً بجروح خطيرة.

وأصبح مستشفى الشفاء، الأكبر في القطاع، محورا للعمليّة التي تنفذها إسرائيل وسط اتهامها حماس باستخدام المستشفى مركزاً للقيادة، وهو ما تنفيه الحركة. واقتحم الجيش المستشفى فجر الأربعاء.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 24 مريضاً توفوا في مجمع الشفاء خلال يومين "لأن المعدات الطبية الحيوية توقفت عن العمل بسبب انقطاع" الكهرباء.

تقدّر الأمم المتحدة بأن 2300 شخص ما زالوا في مجمع الشفاء. وسبق لمدير المستشفى محمد أبو سلمية أن حذّر من أن الوضع في الشفاء "كارثي".

والجمعة، قال رئيس قسم الجراحة في المستشفى مروان أبو سعدة لفرانس برس إن جنوداً إسرائيليين اصطحبوه معهم إلى الطبقات السفلية للحصول على معلومات بشأن استخدام المعدات في القسم. وروى: "تقدمنا من غرفة لأخرى وكانوا يسألونني عمّا هي مخصصة له، وفجّروا شحنات ناسفة" في المكان.

ونفد الوقود لدى معظم مستشفيات غزة ما يحول دون تشغيل مولداتها.

شاهد: عدد من المصابين يغادرون من غزة إلى الإماراتشاهد: عشرات القتلى بقصف إسرائيلي على منازل في خان يونس بغزةشاهد: مظاهرات في لبنان تضامنًا مع أطفال غزةالرئيس التركي في ألمانيا.. لقاء إردوغان وشولتس يكشف عمق الانقسام بين أنقرة وبرلين بشأن الحرب على غزة

وأتى ذلك بعيد إعلان مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء الإسرائيلي تساحي هنغبي أن مجلس الحرب "وافق بالإجماع على توصية مشتركة للجيش الإسرائيلي والشين بيت (الامن الداخلي) بالامتثال لطلب الولايات المتحدة والسماح بدخول شاحنتين لوقود الديزل يوميا".

وذكر المسؤول أن شاحنات الوقود ستمر عبر معبر رفح الحدودي مع مصر من خلال وكالات الأمم المتحدة وصولاً إلى المدنيين في جنوب قطاع غزة شرط عدم وصولها إلى حماس.

وذكر مسؤول أمريكي طلب عدم ذكر اسمه أن اتفاق ادخال الوقود ينص على تسليم ما يصل إلى 140 ألف لتر كل 48 ساعة، منها 20 ألف لتر مخصصة لمولدات الكهرباء للحفاظ على الاتصالات.

ومساءً، أعلنت هيئة المعابر في غزة دخول 17 ألف لتر وقود للقطاع لضمان تشغيل شبكة الاتصالات المهمة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

وكان  رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس قد شدّد على أن النظام الصحي في غزة "على وشك الانهيار"، معتبراً أن "حجم الرد الإسرائيلي يصبح غير مبرر أكثر فأكثر".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شبح المجاعة يهدد غزة مع انقطاع كامل خدمات الاتصال وتعطل الإمدادات الإنسانية محمود عباس: الفلسطينيون يواجهون "حربا ظالمة" على الوجود والهوية الوطنية شاهد: على نار الحطب.. متطوعون يطهون الطعام لآلاف النازحين في رفح جنوب القطاع الوقود قطاع غزة طوفان الأقصى حركة حماس المساعدات الانسانية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءةمباشر. تغطية مستمرة| عودة الاتصالات جزئيا في غزة.. ومقتل أكثر من 12 ألف فلسطيني بالغارات الإسرائيلية برلمان النرويج يتبنى بالأغلبية مقترحا للاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة أسامة بن لادن يعود من جديد عبر "رسالة إلى أمريكا".. فما الحكاية ؟ الجيش الأوكراني يتحدث عن "قتال عنيف" بالجبهة المحتلة لنهر دنيبرو وموسكو ترد الرئيس التركي في ألمانيا.. لقاء إردوغان وشولتس يكشف عمق الانقسام بين أنقرة وبرلين بشأن الحرب على غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بعد اقتحام مستشفى الشفاء.. رئيس وزراء إسرائيل السابق أولمرت ليورونيوز:"مقر حماس الحقيقي في خان يونس" يعرض الآن Next ماذا نعرف عن الرهائن والأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة؟ يعرض الآن Next بيدرو سانشيز يؤدي اليمين رئيسا لوزراء إسبانيا أمام ملك البلاد.. والمعارضة تواصل التظاهر يعرض الآن Next المفوضية الأوروبية تندد بـ"استغلال موسكو المخزي" للمهاجرين عند الحدود الروسية الفلندية يعرض الآن Next تحقيقات في جامعات أميركية بشأن معاداة السامية ومعاداة الإسلام

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل حركة حماس الاتحاد الأوروبي فلسطين روسيا قطاع غزة المساعدات الانسانية Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل حركة حماس الاتحاد الأوروبي My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الوقود قطاع غزة طوفان الأقصى حركة حماس المساعدات الانسانية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل حركة حماس الاتحاد الأوروبي فلسطين روسيا قطاع غزة المساعدات الانسانية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل حركة حماس الاتحاد الأوروبي یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

بيان للجيش عن دخول الجيش الإسرائيليّ إلى منطقتين جنوبيتين... ماذا جاء فيه؟

    قال الجيش في بيان عبر حسابه على "إكس": "خرقت قوة تابعة للعدوّ الإسرائيلي الخط الأزرق لمسافة ٤٠٠ م تقريبًا داخل الأراضي اللبنانية في منطقتَي خربة يارون وبوابة العديسة ثم انسحبت بعد مدة قصيرة".      

مقالات مشابهة

  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • بيان للجيش عن دخول الجيش الإسرائيليّ إلى منطقتين جنوبيتين... ماذا جاء فيه؟
  • فوائد الصبار للبشرة: الشفاء والترطيب الطبيعي
  • الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني صاروخي على إسرائيل الآن
  • بدء الرد الإيراني .. الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني صاروخي على إسرائيل الآن
  • سفير إسرائيلي يكشف هدف عمليات لبنان.. وخطأ 1982
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • عاجل- ليلة الغزو الإسرائيلي للبنان.. أحداث غير مسبوقة وكواليس تكشف لأول مرة بضوء أخضر أمريكي