عربي21:
2024-07-02@09:49:35 GMT

ماسك يمنع استخدام مصطلحات داعمة لفلسطين في منصة إكس

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

ماسك يمنع استخدام مصطلحات داعمة لفلسطين في منصة إكس

أعلن الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، عن عزمه تعليق أي حساب يستخدم مصطلح "إنهاء الاستعمار" على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الذي يتداول بكثرة بالتزامن مع حرب الاحتلال على غزة، وذلك تحت زعم أنه يدعو إلى الإبادة الجماعية بحق اليهود.

واعتبر إيلون ماسك أن مصطلح "إنهاء الاستعمار" يدعو إلى الإبادة الجماعية بحق اليهود، وذلك بعد اتهامات طالته بـ"معاداة السامية" على خلفية إيقافه إعلانات بعض الشركات على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به.



As I said earlier this week, “decolonization”, “from the river to the sea” and similar euphemisms necessarily imply genocide.

Clear calls for extreme violence are against our terms of service and will result in suspension. https://t.co/1fCFo5Lezb — Elon Musk (@elonmusk) November 17, 2023
وكتب الملياردير الأمريكي في معرض رده على أحد متابعيه في هذا الصدد، قائلا: "نعم، إن "إنهاء الاستعمار" يعني بالضرورة إبادة جماعية لليهود، وبالتالي فهو غير مقبول لأي شخص عاقل".

وأضاف بعد ذلك في منشور منفصل: كما قلت في وقت سابق من هذا الأسبوع، فإن "إنهاء الاستعمار" و "من النهر إلى البحر" وما شابه ذلك من العبارات الملطفة تعني بالضرورة الإبادة الجماعية.

وشدد ماسك على عزمه تعليق أي حساب يتداول المصطلحات هذه عبر منصة "إكس"، على اعتبار أنها دعوات واضحة للعنف الشديد، قائلا: "إن الدعوات الواضحة للعنف الشديد تتعارض مع شروط الخدمة الخاصة بنا وستؤدي إلى التعليق".


وأثارت تغريدات ماسك استياء العديد من الناشطين عبر "إكس"، معتبرين أن سقف الحرية المرتفع الذي نادى به الملياردير الأمريكي عقب استحواذه على المنصة بدأ في الانخفاض.

واعتبر آخرون أن ماسك بدأ بالرضوخ أمام الضغوطات الإسرائيلية.

وكتب حساب يحمل اسم ريتشل منتقدا قرار ماسك: حرية التعبير المطلقة تحظر كلمة "إنهاء الاستعمار".

Free speech absolutist banning the word "decolonization" pic.twitter.com/kYEUCK2fO8 — Rachel Gilmore (@atRachelGilmore) November 17, 2023
وتساءل مغرد ثان بالقول: إذا كان "إنهاء الاستعمار" يعني الإبادة الجماعية، فإن "الاستعمار" هو عكس الإبادة الجماعية. أعتقد أن ذلك صحيح؟ أم أنه أخطر ما سمعت؟ لا أعرف. أنا مرتبك. الهدف من الفاشية هو أنه لا يوجد شيء حقيقي باستثناء السلطة التي أمارسها عليك.

If “decolonization” means genocide, then “colonization” is the opposite of genocide. I think that’s right? Or is it the most dangerous thing I’ve heard? I don’t know. I’m confused. The point of fascism is that nothing is real except the power I exert over you. pic.twitter.com/oDzH5AXdlG — Alec Karakatsanis (@equalityAlec) November 18, 2023
يأتي ذلك بالتزامن مع تواصل عدوان الاحتلال الوحشي على قطاع غزة، ما أسفر حتى الآن عن عشرات آلاف الشهداء والمصابين، فضلا عن أكثر من 1.5 مليون نازح داخلي.

خدوا بالكوا من دلوقتي اي كلام عن انهاء الاستعمار الاكونت هيتم تعليقه
لان ايلون ماسك اعتبر دھ دعوه للاباده العرقيه !!
وكمان الاكونتات اللي بتدعم حماس وبتشجع علي قتل الصهاينه
وبكده الحريه بقي لها سقف في تويتر https://t.co/m7WFLzBKgR — maha fawzy (@mahafawzy201) November 18, 2023 يبدو أن ايلون ماسك بدأ يرضخ للضغط الصهيوني:
"كما قلت في وقت سابق من هذا الأسبوع، فإن كلمات مثل "إنهاء الاستعمار" و"من النهر إلى البحر" وما شابه ذلك من العبارات تعني بالضرورة الإبادة الجماعية (إبادة إسرائيل)
إن الدعوات الواضحة للعنف الشديد تتعارض مع معايير منصتنا وستتعرض للحظر." https://t.co/rvmlPOeer6 — ألسنا على الحق (@AlasnaHaq) November 18, 2023 إيلون يقول الآن أن استخدام جمل مثل "إنهاء الاستعمار" و "من النهر إلى البحر" يمكن أن تؤدي إلى تعليق حسابك على تويتر.

من الغريب أن الإبادة الجماعية التي تحدث حالياً من الاحتلال مسموحة، لكن العبارات التي تعبر عن مقاومة هذه الإبادة غير مسموح بها.

ماسك يقمع خطاب الفلسطينين علانية. pic.twitter.com/nzhsGKe66c — سارة رزيق#GAZA (@Sarah_RezigS) November 17, 2023






المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية إيلون ماسك غزة الفلسطينين فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي إيلون ماسك سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الإبادة الجماعیة

إقرأ أيضاً:

مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة

تظاهر أكثر من ألف شخص في شوارع مدينة  لوجرونيو الإسبانية، تضامنا مع الشعب الفلسطيني وطالبوا بمقاطعة دولة إسرائيل وإنهاء الإبادة الجماعية في غزة، حسبما قالت صحيفة لابانجورديا الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المظاهرات في لوجرونيو التي دعت إليها لجنة ريوخا الإسبانية لدعم فلسطين، أمام الوفد الحكومي، مع مطالب رئيسية تتمثل فى قطع الحكومة الإسبانية علاقاتها مع إسرائيل، والمطالب بوقف الإبادة الجماعية ووقف إطلاق النار في غزة وحماية الشعب الفلسطيني.

وأوضحت الصحيفة أنه تم رفع لافتتين كبيرتين هناك، إحداهما تحمل العلم الفلسطيني والأخرى تحمل رسائل دعم مختلفة لشعب غزة من لاريوخا، كما وزع العديد من المتظاهرين لافتات صغيرة بعضهم يطالب بمقاطعة إسرائيل والبعض الآخر يحمل رسائل حول الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني. ومرت المظاهرات وسط مدينة لوجرونيو و قدم المشاركون “عرضاً” للفت الانتباه إلى ما يحدث في فلسطين، من إبادة جماعية وقتل الأطفال.أوضحت إحدى المتحدثين باسم هذه المظاهرات، لوسيا ساينز، التي شددت أيضًا على ضرورة “رفع وعي الناس بما يحدث في غزة، أنه فى فلسطين، تُرتكب جرائم ضد الإنسانية، ولهذا السبب، كمواطنين، نطلب من حكومة إسبانيا قطع العلاقات مع إسرائيل”.وطالب المتظاهرين وقف الأسلحة لإسرائيل أو عبورها عبر إسبانيا، وضع حد لإضطهاد أولئك الذين يتضامنون مع الشعب الفلسطينى.

مقالات مشابهة

  • لليوم الـ 270.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة
  • محكمة العدل الدولية: إسبانيا قدمت طلباً للانضمام إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد “إسرائيل”
  • ماسك يعلن عن موعد إطلاق برمجيات Grok 2 للذكاء الاصطناعي
  • مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة
  • فلسطين تطلب عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية
  • شاهد: مظاهرة حاشدة في كراتشي تطالب بوقف "الإبادة الجماعية" في غزة
  • هذا هو الهدف من حرية التعبير .. ماسك يرد على ناشط داعم لأوكرانيا
  • النائب العام الفلسطيني السابق يُطالب بضرورة وقف جريمة الإبادة الجماعية في غزة (فيديو)
  • النائب العام الفلسطيني السابق: يجب وقف جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  •  إسبانيا تنضم رسميًا إلى دعوى الإبادة الجماعية ضد "إسرائيل"