شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن بايدن السعودية وإسرائيل أمامهما طريق طويل لإبرام اتفاق تطبيع، بايدن السعودية وإسرائيل أمامهما طريق طويل لإبرام اتفاق تطبيعالحدث الشبيبة وكالات قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في مقابلة حصرية .،بحسب ما نشر جريدة الشبيبة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بايدن: السعودية وإسرائيل أمامهما طريق طويل لإبرام اتفاق تطبيع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بايدن: السعودية وإسرائيل أمامهما طريق طويل لإبرام...
بايدن: السعودية وإسرائيل أمامهما طريق طويل لإبرام اتفاق تطبيع الحدث

الشبيبة - وكالات

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في مقابلة حصرية لشبكة CNN أُذيعت الأحد، إن إسرائيل والسعودية أمامهما طريق طويل حتى يبرما اتفاق تطبيع، يتضمن معاهدة دفاع وبرنامج نووي مدني من الولايات المتحدة.

وأضاف بايدن، في مقابلته مع فريد زكريا المحلل السياسي ومقدم برنامج GPS بشبكة CNN: "ما زلنا بعيدين عن ذلك الطريق. لدينا الكثير لنتحدث عنه"، في معرض تعليقه على مسار الوساطة التي تلعبها الولايات المتحدة بين السعودية وإسرائيل.

وتابع: "بصراحة تامة، لا أعتقد أن لديهم (السعوديون) مشكلة كبيرة مع إسرائيل. وما إذا كنا سنوفر وسيلة تمكنهم من الحصول على طاقة نووية مدنية أو أن يكونوا ضامنين لأمنهم.. أعتقد أن هذا بعيدًا قليلاً".

في يونيو/ حزيران، زار وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، المملكة العربية السعودية، وقال في مؤتمر مشترك مع نظيره السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، إنه ناقش في المملكة جهود التطبيع مع إسرائيل، قائلا: "سنواصل العمل عليه لدفعه قدما في الأيام والأسابيع والأشهر المقبلة".

حينها، قال وزير الخارجية السعودي إن بلاده تأمل في التوصل إلى اتفاق مع الولايات المتحدة لدعم مساعيها في امتلاك برنامج نووي مدني.

قبيل زيارة بايدن إلى السعودية العام الماضي، أعلنت السعودية في 15 يوليو/ تموز فتح أجوائها "لجميع الناقلات الجوية"، على نحو تُرجم عمليًا بالسماح للطائرات الإسرائيلية بعبور المجال الجوي للمملكة.

وأثارت تصريحات بايدن حول تقييمه لمسار تطبيع العلاقات بين السعودية وإسرائيل، حالة من التفاعل عبر موقع تويتر.

الأخبار ذات الصلة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم، الأربعاء، أن بلاده لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية مستقلة.

وخلال إلقائه الخطاب الملكي السنوي لافتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى، نيابة عن الملك سلمان بن عبد العزيز، قال بن سلمان إن المملكة لن تتوقف عن عملها الدؤوب، في سبيل قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد ولي العهد السعودي حرص بلاده على التعاون مع كل الدول الفعالة في المجتمع الدولي، وأنها متيقنة أن ما يحمي البشرية، ويصون قيمها الحضارية، هو السعي المشترك إلى مستقبل أفضل مبني على التعاون المثمر بين الدول والشعوب

مقالات مشابهة

  • مدبولي يكشف تفاصيل مسودة اتفاق حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية
  • إسرائيل تعد مقترح اتفاق جديدا وتدرج مصير السنوار فيه
  • إسرائيل تعلن عن مقترح اتفاق جديدا وتدرج مصير السنوار فيه ..ومصادر تكشف التفاصيل
  • من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر في لبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات القاتلة
  • السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية
  • لن نقيمها دون هذا الشرط.. محمد بن سلمان يوضح موقفه من تطبيع العلاقات مع إسرائيل
  • بن سلمان: السعودية لن تقيم علاقات مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية
  • الإمارات واليابان تطلقان محادثات لإبرام شراكة اقتصادية شاملة
  • بلينكن من مصر: وقف النار بين إسرائيل وحماس يمنع التصعيد بالشرق الأوسط
  • مسؤولان أمريكيان لـCNN: فريق بايدن ليس لديه خطط وشيكة حول اقتراح محدث لوقف إطلاق النار في غزة