موقع 24:
2024-09-19@14:28:01 GMT

واشنطن توافق على بيع 400 صاروخ توماهوك إلى اليابان

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

واشنطن توافق على بيع 400 صاروخ توماهوك إلى اليابان

وافقت الولايات المتحدة، أمس الجمعة، على بيع اليابان 400 صاروخ من طراز توماهوك، في صفقة بلغت قيمتها 2.35 مليار دولار، تهدف طوكيو من خلالها لتعزيز دفاعاتها، على الرغم من إطلاق حوار مع الصين.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنها وافقت على صفقة بقيمة 2,35 مليار دولار، تشمل تزويد اليابان نوعين من صواريخ توماهوك، بمدى يبلغ 1600 كلم.


وقالت الوزارة، إن الصفقة ترمي إلى "تعزيز أمن حليف كبير يشكّل قوة استقرار سياسي وتقدّم اقتصادي، في منطقة المحيطين الهندي والهادئ".
وجاء في بيان الخارجية الأمريكية، أن الصفقة "ستعزّز قدرات اليابان للتصدي لتهديدات حالية ومستقبلية، من خلال توفير صاروخ أرض-أرض تقليدي طويل المدى، قادر على تحييد تهديدات متزايدة".

US State Dept OKs potential sale of 400 Tomahawk missiles to Japan -Pentagon https://t.co/TFrulRLL0N pic.twitter.com/IlJAbYfWTU

— Reuters (@Reuters) November 17, 2023

في فبراير (شباط) شدد رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا أمام لجنة برلمانية على أن حكومته تسعى لشراء 400 صاروخ توماهوك، في إطار تعزيز قدراتها الدفاعية.
وتتوجس اليابان من اتساع نطاق الهيمنة العسكرية للصين، بما في ذلك مناوراتها حول تايوان، وأيضاً التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية التي تمتلك سلاحاً نووياً.
وستمضي صفقة الصواريخ قدماً، على الرغم من الحوار الدائر بين اليابان والصين، والرامي إلى احتواء التوترات.

The U.S. State Department has made a determination approving a possible FMS to Japan of 200 Tomahawk Block IV AURs, 200 Tomahawk Block V AURs, 14 Tactical Tomahawk Weapon Control Systems (TTWCS) and related equipment and serivces for an estimated cost of $2.35 billion. pic.twitter.com/Y3P11XFfPA

— Guy Plopsky (@GuyPlopsky) November 17, 2023

ومؤخراً التقى الرئيس الصيني شي جين بينغ، على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا-المحيط الهادئ (آبيك) في سان فرانسيسكو، على نحو منفصل، كلاً من كيشيدا ونظيره الأمريكي جو بايدن.

ويتميز صاروخ توماهوك الأمريكي المتطور بصغر حجمه وصعوبة اكتشافه، كذلك بمداه البعيد المخصص للاستهدافات البرية، وهو يطلق من السفن والغواصات، وتم استخدامه في معظم حروب ومواجهات الولايات المتحدة العسكرية مؤخراً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة اليابان أمريكا

إقرأ أيضاً:

"تابروير" الأمريكية تشهر إفلاسها بعد سنوات من المعاناة

تقدمت شركة "تابروير" الأمريكية، لصناعة أدوات المطبخ البلاستيكية الشهيرة، بطلب لإشهار إفلاسها رسمياً في الولايات المتحدة، بموجب الفصل الـ11 من قانون الإفلاس الأمريكي لحماية الدائنين، بعد سنوات من الصعوبات المالية.

وتسعى شركة "تابروير براندز كوربوريشن" إلى بيع أعمالها مع استمرار عملياتها أثناء إتمام إجراءات الإفلاس.

وأحدثت الشركة الأمريكية ثورة في عالم الأدوات المنزلية من خلال صناعة الأوعية والأطباق وحاويات المطبخ، وأصبحت رمزاً للازدهار في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية.
لكن الشركة التي تتخذ من أورلاندو مقراً لها، والتي أسسها إيرل تابر في عام 1946، كانت تعاني بسب المنافسة الشرسة في سوق السلع المنزلية وازدهار التجارة عبر الإنترنت.

Tupperware has collapsed from a peak of $95 to a penny stock now!

$4.5BN company gone down to 0. #stocks #investing #Tupperware pic.twitter.com/ygnqJLnYXh

— Wealth & Wisdom (@quantifyindia) September 18, 2024

وفي الأشهر الأخيرة، تفاوضت الشركة مع المقرضين الذين تدين لهم بمئات الملايين من الدولارات.
وقالت الشركة، في بيان، إن أفضل طريقة لحماية العلامة التجارية "تابروير" هي بيع الشركة.
وقالت رئيسة والمديرة التنفيذية لشركة تابروير، لوري آن جولدمان، أمس الثلاثاء، "على مدى السنوات القليلة الماضية، تضرر الوضع المالي للشركة بشدة بسبب بيئة الاقتصاد الكلي الصعبة، ونتيجة لذلك، استكشفنا العديد من الخيارات الاستراتيجية وقررنا أن هذا هو أفضل طريق للمضي قدماً".

Tupperware has filed for bankruptcy. pic.twitter.com/kVJyZhy7EM

— Pop Base (@PopBase) September 18, 2024

مقالات مشابهة

  • يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة أرسنال × أتلانتا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | دوري أبطال أوروبا 2024
  • أسوأ 15 بداية للاعبين في تاريخ كرة القدم
  • الاحتلال يسلم واشنطن مقترحا جديدا باسم صفقة الخروج الآمن.. هذه ملامحها
  • أول تلميح رسمي أمريكي حول دور إسرائيل في تفجيرات لبنان
  • أصوات انفجارات في مناطق مختلفة من لبنان / شاهد
  • هجوم سمكة قرش يودي بحياة سائحة ألمانية في جزر الكناري
  • "تابروير" الأمريكية تشهر إفلاسها بعد سنوات من المعاناة
  • تشكيلتا ميلان وليفربول في "أبطال أوروبا"
  • كثرة المسنين في اليابان.. ما بين جودة الحياة وارتفاع تكاليف الرعاية الصحية
  • نحن إخوة للأمريكيين أيضاً..بزشكيان لا يرفض المحادثات المباشرة مع واشنطن