نوة المكنسة.. هذا الاسم الذي يلقي بتوابع من القلق بشأن حالة الطقس، ويصاحب توقيتها تحذيرات عاجلة من الأرصاد بسبب ما يتبعها من سوء حالة الطقس خاصة بالمدن والمحافظات الساحلية. 

ما هي نوة المكنسة ؟

سميت نوة المكنسة بهذا الأسم، لأن الصيادين أطلقوا عليها «المكنسة»، بسبب قيامها بكنس البحر من التغيرات الشديدة، وذلك بسبب شدة الرياح الباردة التي تهب، وهى رياح شمالية غربية، تتسبب في تيارات بحرية شديدة يشهدها البحر أثناء مدة النوة.

وتظهر نوة المكنسة في محافظة الإسكندرية، وتعرف بأنها واحدة من أصعب النوات على المدينة الساحلية، حيث يصاحبها هطول أمطار غزيرة، وتعد البداية الحقيقية لبداية موسم الشتاء الجديد.

مدة وموعد نوة المكنسة 

تستمر نوة المكنسة لمدة 4 أيام أيضا، وتتبعها رياح شمالية غربية، وتكون ممطرة بغزارة مع شدة رياح، بالإضافة إلى انخفاض كبير في درجات الحرارة.

تظهر نوة المكنسة منتصف شهر نوفمبر من كل عام، حيث ظهرت أمس الخميس 16 نوفمبر، وتشتهر بالأمطار الغزيرة والرياح، وفقا لجدول النوات.

تستمر نوة المكنسة 4 أيام بعد ظهورها لتختفي بعد ذلك، حيث ظهرت 16 نوفمبر الجاري ومن المقرر أن 19 نوفمبر الجاري، وسط تحذيرات من الأرصاد للمواطنين بتوخي الحذر خلال هذه الفترة.

تأثير نوة المكنسة على الطقس

حذرت الأرصاد الجوية، المواطنين، من نوة المكنسة، التي تضرب سواحل محافظة الإسكندرية حاليا، ويصاحبها أمطار من خفيفة إلى متوسطة ورياح شمالية غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وفقا للأرصاد الجوية، فإن النوات ومن ضمنها نوة المكنسة تؤثر على المحافظات الساحلية وخاصة محافظة الإسكندرية، وبعض المحافظات الأخرى المطلة على البحر المتوسط، بينما المناطق الداخلية فليس لها علاقة بالنوات.

وفيما يخص الطقس، هناك نوات تسبب أمطارًا غزيرة وتكون هي السبب الرئيسي في تساقطها، ولكن ذلك متعلق بالمناطق الساحلية، وبالإضافة إلى ذلك تسبب النوات أيضًا، ارتفاعًا في أمواج البحر، ونشاط للرياح، وذلك حسب كل نوة وموعد حدوثها.

ما المحافظات المتأثرة بنوة المكنسة ؟

المحافظات الأكث ثر تأثرا بـ نوة المكنسة هي المحافظات الساحلية على البحر المتوسط حيث تبلغ ذروتها بمحافظة الاسكندرية وتمتد إلى مطروح غربا والبحيرة شرقًا.

وتكون توابع الطقس السيء لنوة المكنسة أقل تأثيرًا في باقي المحافظات.

لا يفوتك

تحذير عاجل من الأرصاد للمواطنين.. ما هي نوة "المكنسة" ومتى تنتهي؟ الكيلو بـ27 جنيها.. ماذا ينتظر سعر السكر بعد تدخل الحكومة والنائب العام؟ الكليوباترا بكام عندك| شعبة الدخان تحسم أسعار السجائر الحقيقية .. وهذا مايحدث بالسوق.. تفاصيل اتطلقت امبارح وجالها عريس النهاردة| تفاصيل عرض زواج لـ هنا الزاهد.. شاهد

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نوة المكنسة موعد نوة المكنسة الأرصاد الجوية نوة المکنسة من الأرصاد

إقرأ أيضاً:

عاجل.. محمد رمضان يصدم لاعبي الأهلي بهذه العقوبات

كشف الإعلامي خالد الغندور، بعض التعديلات  التي أقرها محمد رمضان المدير الرياضي الجديد بالنادي الأهلي، في  لائحة العقوبات الخاصة  للاعبين.

محمد رمضان يبلغ لاعبي الأهلي بتعديلات في لائحة العقوبات

وتابع الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" سيتم إبلاغ اللاعبين أنه في حالة حضور مناسبة خاصة أو عامة دون الحصول على موافقة رسمية، سيتم تغريم اللاعب مليون جنيه".

وأضاف:" في حالة خرق الحظر الإعلامي سيتم تغريم اللاعب 800 ألف جنيه".

موعد مباراة الأهلي القادمة لتحديد المركز الثالث بعد الخسارة من ماجديبورج بمونديال الأندية لكرة اليد موعد عودة الأهلي للتدريبات بعد فترة الراحة

واختتم الغندور: "في حالة الظهور على السوشيال ميديا دون إذن سواء لايف أو بوست يتعلق بالفريق أو بأي أمر آخر، سيتم تغريم اللاعب 500 ألف جنيه".
 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. محمد رمضان يصدم لاعبي الأهلي بهذه العقوبات
  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • فتح الطريق الدولية الساحلية عند محلة القاسمية
  • الوضع سيخرج عن السيطرة.. تحذير أممي عاجل بشأن اليمن
  • الأرصاد يُحذر من أمطار رعدية ورياح شديدة بعدد من المحافظات
  • تحذير: أمطار رعدية ورياح شديدة تضرب هذه المحافظات خلال الـ48 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدد من المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  • الأرصاد:معظم المحافظات تحت تأثير الأمطار