إن ما يسمى بـ”جرعات العافية” هي عبارة عن إكسيرات مركزة ومليئة بالمكونات الطبيعية التي يمكن أن تعزز فقدان الوزن. يمكن أن يساعد تناول “جرعات العافية” في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتحسين الهضم، وبالتالي المساعدة في إنقاص الوزن.

وتحتوي تلك الجرعات الصحية على مواد مغذية يمكن أن تساعد في حرق دهون البطن، بحسب تقرير نشره موقع صحيفة “تايمز أو إنديا” Times of India.

ويوضح الخبراء أنه يجب تجنب تناول هذه الجرعات على معدة فارغة أو بكميات زائدة مع ضرورة استشارة طبيب أولًا، خاصة إذا كان هناك أي حالة صحية موجودة مسبقا. كما أنه من المهم أن يتم اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة بانتظام للحصول على نتائج فعالة وطويلة الأمد عند تناول أيا من الوصفات الخمسة التالية:

أخبار قد تهمك السفير الفلسطيني لدى الاتحاد: هناك تغير بمواقف الدول الأوروبية من حرب غزة 18 نوفمبر 2023 - 8:44 صباحًا لم يتبق لهم سوى الهواء.. الصحة العالمية: 5 مقومات حياتية أساسية مفقودة بغزة من أصل 6 18 نوفمبر 2023 - 8:36 صباحًا

1-جرعة خل التفاح
يتم خلط ملعقة كبيرة من خل التفاح الخام غير المفلتر مع كمية متساوية من عصير الليمون الطازج والقرفة في كوب صغير، وتم التقليب جيدًا قبل تناولها بسرعة. من المعروف أن خل التفاح يعزز عملية التمثيل الغذائي ويقلل الشهية، بينما يساهم الليمون الغني بفيتامين C وتساعد القرفة في استقرار مستويات السكر في الدم.

2- جرعة الزنجبيل والكركم
يمكن تحضير تلك الوصفة عن طريق مزج قطعة واحدة من الزنجبيل الطازج المقشر مع قطعة طازجة من جذر الكركم، وعصير نصف ليمونة، وقليل من الفلفل الأسود، ونصف ملعقة صغيرة من العسل الخام. بعد الخلط، يتم تصفية الخليط قبل الشرب. يتميز الزنجبيل والكركم بخصائص مضادة للالتهابات ويدعمان عملية الهضم، مما قد يساعد في إنقاص الوزن، في حين أن إضافة الفلفل الأسود يعزز امتصاص مركب الكركمين النشط.

3- الشاي الأخضر والفلفل الحار
يتم نقع كيس من الشاي الأخضر في الماء الساخن ثم يترك ليبرد. بعد أن يبرد، يُضاف رشة من الفلفل الحار مع التقليب جيدًا. يمكن تناول الجرعة قبل الوجبات أو أثناء تناولها. يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي قد تساعد في حرق الدهون. فيما يسهم محتوى الكابسيسين الموجود في الفلفل الحار في زيادة حرق السعرات الحرارية وتقليل الشهية، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

4- الصبار والليمون
يمكن استخراج هلام من أوراق الصبار الطازجة ويتم عصر ليمونة واحدة مع التقليب جيدًا حتى يصبح المزيج ناعمًا. يحتوي الصبار على مركبات تدعم عملية الهضم وإزالة السموم، مما قد يساعد في إنقاص الوزن. يوفر الليمون فيتامين C ويساعد في تطهير الجهاز الهضمي.

5- المورينغا وعشب القمح
يتم مزج ملعقة صغيرة من مسحوق المورينغا وعشب القمح مع كوب من الماء. بمجرد مزج الخليط جيدًا، يتم تصفيته وتناوله كمشروب. يؤدي تناول المورينغا وعشب القمح إلى إنقاص الوزن عن طريق إزالة السموم وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

18 نوفمبر 2023 - 8:47 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد18 نوفمبر 2023 - 7:51 صباحًاجازان: القبض على 3 مخالفين لنظام أمن الحدود لمحاولتهم تهريب 93 كغم من القات أبرز المواد18 نوفمبر 2023 - 7:49 صباحًا«الزكاة والضريبة»: 1 يونيو 2024.. بدء «الفوترة الإلكترونية» للمنشآت المتجاوزة إيراداتها 30 مليوناً الاقتصاد18 نوفمبر 2023 - 7:46 صباحًاالنفط “ينتعش” بـ 4% أبرز المواد18 نوفمبر 2023 - 7:35 صباحًا“آبل” تعاقب “X” بوقف الإعلانات أبرز المواد18 نوفمبر 2023 - 7:31 صباحًاسفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى كندا تقدم أوراق اعتمادها للحاكم العام لكندا18 نوفمبر 2023 - 7:51 صباحًاجازان: القبض على 3 مخالفين لنظام أمن الحدود لمحاولتهم تهريب 93 كغم من القات18 نوفمبر 2023 - 7:49 صباحًا«الزكاة والضريبة»: 1 يونيو 2024.. بدء «الفوترة الإلكترونية» للمنشآت المتجاوزة إيراداتها 30 مليوناً18 نوفمبر 2023 - 7:46 صباحًاالنفط “ينتعش” بـ 4%18 نوفمبر 2023 - 7:35 صباحًا“آبل” تعاقب “X” بوقف الإعلانات18 نوفمبر 2023 - 7:31 صباحًاسفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى كندا تقدم أوراق اعتمادها للحاكم العام لكندا السفير الفلسطيني لدى الاتحاد: هناك تغير بمواقف الدول الأوروبية من حرب غزة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إنقاص الوزن صباح ا

إقرأ أيضاً:

طبيب يكشف كيف يمكن التخلص من حرقة المعدة بسهولة

يشير البروفيسور فلاديمير بوبوف من قسم العلاج بجامعة التكنولوجيا الحيوية، إلى أنه يمكن التخلص من حرقة المعدة بتناول أطعمة معينة.

ووفقا له، يجب تناول جريش الحبوب الكاملة، مثل الشوفان، البرغل، الأرز البني، وكذلك الجزر والبنجر والكوسا والهليون والبروكلي والفاصوليا الخضراء والفواكه غير الحمضية، لأن هذه المنتجات تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تشعر الشخص بالشبع لفترة طويلة وبالتالي تجنب الإفراط في تناول الطعام الذي يسبب حرقة المعدة.

ويشير البروفيسور، إلى أنه يمكن تحييد حموضة المعدة بتناول منتجات قاعدية- القرنبيط، البطيخ الصفر، الموز والمكسرات.

ووفقا له، يلعب النظام الغذائي دورا مهما في السيطرة على ظهور أعراض حرقة المعدة، لذلك يعتبر الخط الأول في الوقاية والعلاج.

وتنسب إلى الأطعمة "المحفزة" لحرقة المعدة، الأطعمة الدهنية والملح والتوابل: اللحوم الدهنية، الوجبات السريعة، ورقائق البطاطس والبيتزا والنقانق المدخنة والبهارات الحارة والصلصات كما يمكن أن تسبب الحمضيات والخضروات والفواكه الحامضة والقهوة والمشروبات الغازية والثوم والبصل والفجل والشوكولاتة والحلويات والأطعمة المخللة، حرقة المعدة.

ويشير البروفيسور، إلى أن التدخين يحفز إفراز حمض الهيدروكلوريك في المعدة، ما يزيد من حموضة عصير المعدة كما أن دخان التبغ يسبب تهيجا وحروقا دقيقة في الغشاء المخاطي للمريء، ويوصي بعدم شرب الماء أو الشاي والقهوة بعد تناول الطعام مباشرة.

مقالات مشابهة

  • «هتخس 20 كيلو في شهر».. كيفية عمل «الرجيم الكيميائي» لخفض الوزن؟
  • كيف يمكن التخلص من حرقة المعدة؟
  • طبيب يكشف كيف يمكن التخلص من حرقة المعدة بسهولة
  • فوائد مذهلة لشرب الماء على الريق!
  • طبيبة تكشف فوائد تناول كوب من الماء على الريق
  • من بينها الشرقية.. ضباب على 7 مناطق خلال الصباح الباكر
  • أفضل 10 فواكه لفقدان الوزن
  • أضرار تناول المانجو في الصباح قبل الإفطار وتأثيراتها الصحية
  • فوائد تناول كوب من الماء على الريق
  • دراسة: الجوز البرازيلي يقلل التهابات الوزن الزائد