السومرية نيوز – دوليات

اعلن مسؤولو إدارة الكوارث، اليوم السبت، إن عدد القتلى جراء الزلزال الذي ضرب جنوب الفلبين، أمس الجمعة، بقوة 6.7 درجة ارتفع إلى ستة وإن السلطات تبحث عن اثنين مفقودين. وكان المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض قال إن الزلزال وقع قبالة جزيرة مينداناو على عمق 60 كلم، وذكرت السلطات أنه ألحق أضرارا بعدد من البنايات.



وقال أجربينو داسيرا، مدير مكتب الكوارث بمدينة جنرال سانتوس في إقليم ساوث كوتاباتو، إن رجلا وزوجته لقيا حتفهما عندما انهار عليهما جدار خرساني في حين لقيت امرأة أخرى حتفها في مركز للتسوق بالمدينة.

وقال أنجيل دوجادوجا، مسؤول الاستجابة للكوارث في بلدة جلان الساحلية، لرويترز إن شخصين على الأقل لقيا حتفهما بالقرب من مركز الزلزال في إقليم سارانجاني بينما يبحث رجال الإنقاذ عن شخصين آخرين فقدا بعد وقوع انهيار أرضي.

وفي مقاطعة دافاو أوكسدينتل توفي رجل، يبلغ من العمر 78 عاما، جراء سقوط صخرة عليه. وقال مسؤولو الكوارث إن إمدادات الكهرباء عادت وأصبحت معظم الطرق صالحة للعمل.

وتقع الفلبين ضمن "حزام النار" في المحيط الهادي حيث يتكرر وقوع الزلازل والأنشطة البركانية.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

بعد مقتل أكثر من 180 شخصا.. الكوارث المناخية تضرب أمريكا

حذر خبراء الأرصاد الجوية طوال أيام من احتمال أن يسبب إعصار هيلين دمارا واسع النطاق في الولايات المتحدة.
لكن عندما ضربت العاصفة القوية ولاية فلوريدا واجتاحت شرقي الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، ما أسفر عن مقتل أكثر من 180 شخصا وقطع الاتصال عن مناطق بأكملها، كان ذلك بمثابة صدمة.
أخبار متعلقة أمريكا.. 180 قتيلًا بسبب الإعصار هيلينمقتل 6 وإصابة 12.. جنود مكسيكيون يفتحون النار على مهاجرينمقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الإعصار هيلين - وكالاتالكوارث المناخيةوكانت منطقة بيج بيند في فلوريدا، المنطقة التي بلغ عندها إعصار هيلين اليابسة، قد مرت بعقود دون أن تتعرض لأعاصير.
وفي العام الماضي أو نحو ذلك، شهدت المنطقة ثلاثة أعاصير، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء.
وأصيب النصف الغربي من ولاية كارولينا الشمالية، الذي كان يعتبر في وقت من الأوقات ملاذا آمنا من أسوأ تأثيرات تغير المناخ، بالشلل بسبب الفيضانات.

مقالات مشابهة

  • مقتل 16 شخص على الأقل بعد أن تسببت عاصفة في فيضانات وانهيارات أرضية في البوسنة
  • مصرع 5 أشخاص في الفلبين جراء إعصار كراثون
  • قتلى جراء إعصار كراثون في الفلبين
  • بعد مقتل أكثر من 180 شخصا.. الكوارث المناخية تضرب أمريكا
  • مقتل وإصابة (13)مواطنا لبنانياً جراء القصف الإسرائيلي على وسط بيروت
  • زلزال يضرب الفلبين بقوة 4.8 درجة
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب الفلبين
  • زلزال المعادي.. القصة الكاملة وأدعية الحماية وأهم الإرشادات للتعامل مع الهزات الأرضية
  • البحوث الفلكية تكشف حقيقة زلزال ضرب منطقة المعادي والبساتين
  • الفلبين تعمل على إعادة مئات العمال من لبنان