صحيفة عاجل:
2024-07-06@00:42:25 GMT

متحدث هيئة الزكاة يوضح مزايا خاصية الربط والتكامل

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

متحدث هيئة الزكاة يوضح مزايا خاصية الربط والتكامل

أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك حمود الحربي، مزايا خاصية الربط والتكامل.

وأضاف الحربي، بمداخلة لقناة الإخبارية، أن الربط والتكامل؛ مفاده أن يكون لدى الأنظمة الإلكترونية للمنشآت الخاضعة لقيمة الضريبة المضافة خاصية الربط مع هيئة الزكاة والضريبة ابتداء من شهر يونيو.

وأردف متحدث هيئة الزكاة، أن تلك المرحلة تعد الثانية من تطبيق مشروع الفوترة الإلكترونية والتي تشمل جميع المنشآت الخاضعة لنظام ضريبة القيمة المضافة لتكون كل أنظمتها إلكترونية.

وكانت الهيئة حددت في وقت سابق، معيار اختيار المنشآت المستهدفة في المجموعة الثامنة لتطبيق مرحلة "الربط والتكامل" من الفوترة الإلكترونية، وشملت جميع المنشآت التي تتجاوز إيراداتها الخاضعة لضريبة القيمة المضافة (40 مليون ريال) وذلك خلال عام 2021م أو عام 2022م.

فيديو | متحدث هيئة الزكاة والضريبة والجمارك حمود الحربي: "الربط والتكامل" نعني بها أن يكون لدى الأنظمة الإلكترونية للمنشآت الخاضعة لقيمة الضريبة المضافة خاصية الربط مع هيئة الزكاة والضريبة ابتداء من يونيو #نشرة_التاسعة #الإخبارية pic.twitter.com/YTC9LXCTrN

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) November 17, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الجمارك الضريبة الزكاة الفوترة الإلكترونية هیئة الزکاة والضریبة الربط والتکامل

إقرأ أيضاً:

هل تتجه الحكومة للتخلي عن قرار إغلاق المحال في العاشرة مساءً؟ متحدث الوزراء يوضح

كتب- حسن مرسي:

أفاد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الحكومة الجديدة تبذل قصارى جهدها لإيجاد حلول شاملة تهدف إلى القضاء على مشكلة تخفيف الأحمال الكهربائية.

في تصريحاته خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت"، مع الإعلامي جابر القرموطي، على قناة "cbc"، أوضح الحمصاني أن هناك تخصيصاً مالياً قدره 180 مليون دولار لاستيراد 300 ألف طن من المازوت، بالإضافة إلى مليار دولار مخصص لشراء الوقود اللازم لضمان استمرارية توفير الكهرباء في محطات التوليد خلال فترة الصيف، مع التأكيد على الاستعداد لأي طارئ بضخ المازوت لمحطات الكهرباء.

أكد المتحدث باسم الوزراء على الهدف المنشود وهو الإنهاء الكامل لمشكلة تخفيف الأحمال بحلول نهاية العام الجاري، مشيراً إلى أن الشحنات المخطط استيرادها من الوقود ستصل تباعاً ومن المتوقع أن تكتمل بنهاية الأسبوع الثالث من شهر يوليو، مما سيساهم في وقف تخفيف الأحمال الكهربائية خلال فصل الصيف.

وفيما يتعلق بخطة ترشيد استهلاك الكهرباء التي تتضمن إغلاق المحال التجارية في العاشرة مساءً، صرح الحمصاني بأن هذه السياسة تتبعها العديد من الدول حول العالم في مواجهة التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة، وليست مصر هي الوحيدة.

وأضاف أن الحكومة مستمرة في تطبيق القرار الصادر عن وزارة التنمية المحلية لترشيد استهلاك الكهرباء، نافياً وجود أي نقاشات حالية حول إمكانية إلغاء هذا القرار.

في سياق متصل بأسعار السلع، نوه الحمصاني إلى توجيهات عاجلة صادرة من رئيس الوزراء للحكومة الجديدة تتعلق بضرورة توفير السلع الأساسية وضبط أسعارها في الأسواق.

وأكد على التزام الحكومة بمواصلة جهودها للحفاظ على مخزون استراتيجي من السلع الضرورية، وذلك في إطار سعيها للتحكم في الأسعار وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • الزكاة والضريبة تُجري تحديثات على الإجراءات الجمركية المتعلقة بالبضائع
  • الزكاة والضريبة والجمارك” تجري تحديثات على ضوابط إعفاء البضائع المعادة من الرسوم الجمركية
  • «الزكاة والضريبة والجمارك» تجري تحديثات على ضوابط إعفاء البضائع المعادة من الرسوم الجمركية
  • في حال عدم وجود علامه تجارية.. هل يمكن تصميم لوجو خاص وطباعته على المنتج؟
  • آخر موعد للمنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع لتقديم إقرارتها الضريبة عن شهر يونيو 2024
  • هل تتجه الحكومة للتخلي عن قرار إغلاق المحال في العاشرة مساءً؟ متحدث الوزراء يوضح
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن شهر يونيو الماضي
  • «زاتكا» تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم نماذج شهر يونيو
  • هيئة الزكاة توضح طريقة تحديد موعد تحصيل ضريبة القيمة المضافة
  • هيئة الزكاة والضريبة والجمارك توفر وظائف شاغرة للجنسين