صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد روسيا أمريكا اعترفت بارتكاب جريمة حرب، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الإثنين 10 يوليو 2023 08 52اعتبرت السفارة الروسية في واشنطن، قرار الولايات المتحدة تزويد أوكرانيا بذخائر .، والان مشاهدة التفاصيل.

روسيا: أمريكا اعترفت بارتكاب جريمة حرب

الإثنين 10 يوليو 2023 / 08:52

اعتبرت السفارة الروسية في واشنطن، قرار الولايات المتحدة تزويد أوكرانيا بذخائر عنقوية يعتبر اعترافاً رسمياً من الولايات المتحدة بارتكاب جريمة حرب.

وقالت السفارة على تطبيق تيليغرام: "لفتت تصريحات المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي بشأن تزويد أوكرانيا بذخائر عنقودية انتباهنا. اعترف المسؤول فعلياً بارتكاب الولايات المتحدة جرائم حرب في الصراع الأوكراني".وتبادلت كل من روسيا وأوكرانيا الاتهامات باستخدام الذخائر العنقودية بالفعل في الحرب المستمرة منذ 500 يوم والتي بدأت بغزو روسيا لأوكرانيا.

الجيش الأمريكي يفرغ مستودعاته من #الذخائر_العنقودية تمهيداً لتسليمها إلى #أوكرانيا pic.twitter.com/KN5enLp61l

— 24.ae (@20fourMedia) July 8, 2023 وتعهدت أوكرانيا بعدم استخدام الذخائر التي قررت الولايات المتحدة شحنها إلى كييف في روسيا.واعتبرت روسيا، السبت، أن قرار الولايات المتحدة تزويد أوكرانيا بالذخائر العنقودية هو "دليل ضعف" وقرار ناتج عن يأس بسبب التراجع المستمر للهجوم الأوكراني المضاد.وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في بيان، إن القرار الأمربكي الذي تم إعلانه الجمعة "هو عمل ناتج من يأس ودليل ضعف على خلفية فشل الهجوم الأوكراني المضاد الذي تم الترويج له كثيراً".واعتبرت أن "آخر سلاح (معجزة) تعول عليه واشنطن وكييف، من دون التفكير بشأن تبعاته الخطرة، لن يكون له أي تأثير على العملية العسكرية الخاصة".ورأت زاخاروفا أن القرار الأمريكي يظهر "المسار العدائي المناهض لروسيا الذي تعتمده الولايات المتحدة، والذي يهدف إلى تمديد النزاع في أوكرانيا لأطول فترة ممكنة"، معتبرة أن تعهد كييف عدم استخدام هذه الأسلحة ضد مناطق مأهولة بالمدنيين "لا قيمة له".

ماذا نعرف عن الذخائر العنقودية وما سبب حظرها؟

https://t.co/OewdEoF4kV pic.twitter.com/WdvplaGy0s

— 24.ae (@20fourMedia) July 8, 2023 وأعلنت الولايات المتحدة الجمعة قرارها تزويد أوكرانيا قنابل عنقودية للمرة الأولى منذ بدء الهجوم الروسي عليها، في خطوة لقيت انتقاد منظمات دولية.وأتى القرار الذي أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن اتخاذه كان "صعباً للغاية" في وقت تعاني قوات كييف للتقدم ميدانياً في هجوم مضاد أطلقته قبل شهر لاستعا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس الذخائر العنقودیة الولایات المتحدة تزوید أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

التبادل التجاري بين روسيا وأمريكا يسجل أعلى مستوى له منذ مايو 2023

سجل التبادل التجاري بين روسيا والولايات المتحدة أعلى مستوى له منذ مايو 2023، حيث بلغ 487 مليون دولار على أساس شهري .

وذكر موقع روسيا اليوم الاثنين، أن الصادرات الروسية للولايات المتحدة ارتفعت مع نهاية الربيع بنسبة 47%، وشملت الأسمدة واليورانيوم المخصّب.

وتصدر روسيا اليورانيوم - حيث استأنفت الولايات المتحدة استيراده بعد توقف في أبريل الماضي - بقيمة 209.5 مليون دولار.

وانخفضت المستوردات الأمريكية من الأسمدة الروسية بنسبة 60% إلى 99.5 مليون دولار، والبلاتين بنسبة 6% إلى 88.9 مليون دولار، كما استوردت الولايات المتحدة الخشب الرقائقي من روسيا بزيادة أكثر من 5 أضعاف بقيمة 11.6 مليون دولار، والخلائط المعدنية بقيمة 10.7 مليون دولار لأول مرة منذ يناير.

أما الصادرات الأمريكية إلى روسيا فزادت بنسبة 41% لتصل إلى 48 مليون دولار، وشملت الواردات إلى روسيا اللقاحات بزيادة بلغت 2.5 مرة إلى 15.6 مليون دولار، ومنتجات غذائية بزيادة بلغت 2.6% إلى 6.9 مليون دولار، وأجهزة طبية بزيادة 31% إلى 4 ملايين دولار.. كما شملت المستوردات الروسية الأدوية والسليلوز بقيمة 3.8 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • التبادل التجاري بين روسيا وأمريكا يسجل أعلى مستوى منذ مايو 2023
  • التبادل التجاري بين روسيا وأمريكا يسجل أعلى مستوى له منذ مايو 2023
  • أمريكا تخسر العالم العربي والصين تحصد الفوائد
  • نيويورك تايمز: أوكرانيا تحاول البقاء على الحياد في الصراع السياسي الأمريكي الحالي
  • مدرب بنما: لا نستحق نتيجة مباراة كولومبيا
  • مدرب بنما: لم نستحق الخسارة القاسية أمام كولومبيا
  • أمريكا ستكمل غداً سحب قواتها من “القاعدة الجوية 101” في النيجر
  • في أمريكا .. تأكيد إصابة شخص بالطاعون
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • «تايم»: التصعيد الروسي ضد الغرب.. هل نحن على حافة حرب نووية؟