شفق نيوز:
2024-08-28@02:02:28 GMT

قتلى بزلزال قوته 6.7 درجات ضرب الفلبين

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

قتلى بزلزال قوته 6.7 درجات ضرب الفلبين

شفق نيوز/ قال مسؤولو إدارة الكوارث، يوم السبت، إن عدد القتلى جراء الزلزال الذي ضرب جنوب الفلبين، أمس الجمعة، بقوة 6.7 درجة ارتفع إلى ستة وإن السلطات تبحث عن اثنين مفقودين.

وكان المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض قال إن الزلزال وقع قبالة جزيرة مينداناو على عمق 60 كلم، وذكرت السلطات أنه ألحق أضرارا بعدد من البنايات.

وقال أجربينو داسيرا، مدير مكتب الكوارث بمدينة جنرال سانتوس في إقليم ساوث كوتاباتو، إن رجلا وزوجته لقيا حتفهما عندما انهار عليهما جدار خرساني في حين لقيت امرأة أخرى حتفها في مركز للتسوق بالمدينة.

وقال أنجيل دوجادوجا، مسؤول الاستجابة للكوارث في بلدة جلان الساحلية، لرويترز إن شخصين على الأقل لقيا حتفهما بالقرب من مركز الزلزال في إقليم سارانجاني بينما يبحث رجال الإنقاذ عن شخصين آخرين فقدا بعد وقوع انهيار أرضي.

وفي مقاطعة دافاو أوكسدينتل توفي رجل، يبلغ من العمر 78 عاما، جراء سقوط صخرة عليه. وقال مسؤولو الكوارث إن إمدادات الكهرباء عادت وأصبحت معظم الطرق صالحة للعمل.

وتقع الفلبين ضمن "حزام النار" في المحيط الهادي حيث يتكرر وقوع الزلازل والأنشطة البركانية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي زلزال الفلبين

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 4.2 درجات يضرب جنوب غرب باكستان

المناطق_متابعات

ضرب زلزال بقوة 4.2 درجات على مقياس ريختر اليوم، إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان.

وأوضحت دائرة الأرصاد والمسح الجيولوجي الباكستانية أن مركز الزلزال كان على بُعد 48 كيلومتراً جنوب مدينة ذهوب البلوشية، وشعر بهزته سكان الشطر الشمالي من إقليم بلوشستان، ولم ترد على الفور أنباء عن خسائر بشرية أو مادية.

أخبار قد تهمك زلزال بقوة 6,9 درجات يضرب جزر تونغا جنوب المحيط الهادئ 26 أغسطس 2024 - 6:54 صباحًا زلزال بقوة 4.6 درجات يضرب شرق إندونيسيا 25 أغسطس 2024 - 9:19 صباحًا

مقالات مشابهة

  • السودان.. ارتفاع قتلى السيول والفيضانات إلى 132 شخصا
  • زلزال بقوة 5.8 ريختر يضرب منطقة "كيبولوان بابار" شرق إندونيسيا
  • الفلبين تلاحق قسا يدعي أنه ابن الرب لاتهامه بالاستغلال الجنسي والاتجار بالبشر
  • ارتفاع عدد قتلى الهجمات المتزامنة في باكستان
  • إسرائيل.. مقتل ضابط وجندي وارتفاع عدد القتلى إلى 702
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب لشبونة
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب لشبونة الساحلية في البرتغال
  • زلزال بقوة 6.9 درجات يضرب تونغا
  • زلزال بقوة 4.2 درجات يضرب جنوب غرب باكستان
  • تايلاند.. مقتل 13 بينهم روسيان جراء انهيار طيني بجزيرة بوكيت