نشر موقع أكسيوس خبرا حصريا أن شركة آبل بدأت وقف جميع إعلاناتها على منصة إكس المملوكة لإيلون ماسك.

وتأتي أهمية هذه الخطوة، حسب مصادر أبلغت الموقع الأميركي، في أعقاب تأييد ماسك نظريات المؤامرة المعادية للسامية، بالإضافة إلى إعلانات شركة آبل التي يقال إنها توضع جنبا إلى جنب المحتوى اليميني المتطرف.

وكانت شركة آبل معلنا رئيسيا على موقع إكس، ويأتي تحركها هذا بعد خطوة مماثلة من شركة "آي بي إم".

ولفت الموقع الأميركي إلى أن ماسك واجه رد فعل عنيفا لتأييده منشورا معاديا للسامية الأربعاء، إذ رفع 164 حاخاما وناشطا يهوديا دعوتهم لشركة آبل وغوغل وأمازون وديزني لوقف الإعلان على موقع إكس، ودعوة أخرى لشركة آبل وغوغل لإزالة التطبيق من منصتيهما.

وقد نشرت منظمة "ميديا ماترز فور أميركا"، وهي منظمة غير ربحية ذات توجهات يسارية، تقريرا -أول أمس الخميس- سلط الضوء على شركات آبل و"آي بي إم" وأمازون وأوراكل كونها من الشركات التي ظهرت إعلاناتها بجوار المشاركات اليمينية المتطرفة.

وتعقيبا على ذلك، نشر ماسك عبر منصته -الأربعاء الماضي- "قلتم الحقيقة الفعلية"، وذلك ردا على منشور "إكس" الذي ادعى أن المجتمعات اليهودية تدعم "الكراهية الجدلية ضد البيض".

وفي الوقت نفسه، قالت ليندا ياكارينو، الرئيس التنفيذي لشركة إكس، في منشور يوم الخميس إن الشركة "كانت واضحة تماما بشأن جهودنا لمكافحة معاداة السامية والتمييز"، مضيفة "لا يوجد مكان لذلك في أي مكان في العالم، إنه أمر قبيح وخاطئ. انتهى".

وذكر الموقع أن أحد المسؤولين التنفيذيين في إكس أبلغه -مساء الخميس الماضي- أن الشركة "قامت بعملية مسح للحسابات التي عثرت عليها منظمة ميديا ماترز، ولم تعد قابلة للتحصيل بعد الآن" وأن المنشورات المحددة التي أبرزتها ستصنف على أنها "وسائط حساسة".

وأضاف المسؤول -في البيان المرسل عبر البريد الإلكتروني- "لا يقوم نظام إكس بوضع علامة تجارية بشكل نشط بجوار هذا النوع من المحتوى عمدا، ولا تحاول العلامة التجارية بشكل فعال دعم هذا النوع من المحتوى من خلال موضع إعلان".

وختم أكسيوس بأن هذا الأمر قد يكون بداية هجرة إعلانية. وقد بدأت شركة "ليونز غيت إنترتينمنت" سحب جميع إعلاناتها من إكس، حسبما أكد متحدث باسم الموقع.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: شرکة آبل

إقرأ أيضاً:

شركة تايوانية: الأجهزة التي انفجرت في لبنان مصنوعة في اوربا

18 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: اعلن هسو تشينج كوانج مؤسس شركة غولد أبولو التايوانية، الأربعاء، إن أجهزة المناداة (البيجر) التي انفجرت في لبنان أمس الثلاثاء ليست من تصنيع الشركة.

وقُتل تسعة أشخاص على الأقل وأصيب ما يقرب من ثلاثة آلاف عندما انفجرت الأجهزة التي يستخدمها عناصر جماعة “حزب الله” اللبنانية بشكل متزامن.

هسو تشينج كوانج مؤسس غولد أبولو يرافق رجال الشرطة داخل مقر الشركة (رويترز) وقال هسو إن الأجهزة التي تعرضت للانفجار صنّعتها شركة في أوروبا لديها الحق في استخدام العلامة التجارية للشركة التايوانية.

وأضاف: “المنتج ليس تابعا لنا. إنه فقط يحمل علامتنا التجارية”.

ولم يكشف هسو عن اسم الشركة التي قال إنها صنّعت الأجهزة، واعتبر أن شركته أيضا ضحية للحادث.

وتابع: “نحن شركة مسؤولة وهذا أمر محرج للغاية”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • موقع أكسيوس: هجوم اليوم هو المرحلة الثانية
  • ازاي تعرف نتيجتك من موقع تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. خطوات بسيطة
  • ألمانيا.. استدعاء مواطنة تركية للتحقيق لمشاركتها منشورا يدعم فلسطين
  • شركة تايوانية: الأجهزة التي انفجرت في لبنان مصنوعة في اوربا
  • غدا.. أولى الورش التدريبية لـ 100 شركة فائزة بمبادرة "من المحلية إلى العالمية"
  • ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟
  • شركة تايوانية: لم نصنع أجهزة الاتصالات التي انفجرت في لبنان
  • «أكسيوس»: أمريكا لم تعلم بهجوم «بيجرز» قبل وقوعه.. وإسرائيل تعلن التأهب
  • سي إن إن : الصاروخ اليمني استهدف موقع حساس للغاية في اسرائيل
  • لا أحد يحاول حتى اغتيال بايدن- هاريس.. ماسك يحذف منشورا أثار انتقادات