كشفت بلدية محافظة الخرج استعداداتها لموسم الأمطار، مشيرة إلى خطتها لاختبار وتهيئة مواقع تصريف مياه الأمطار ومعابرها وتنظيف مجاري الأودية.

ومسحت فرقها الميدانية مسحًا شاملا لكافة المواقع المحتملة وتوفير جاهزية أكثر من 140 من المعدات لضمان سلامة المواطنين والمقيمين.

أخبار متعلقة الأحساء تعد خطة مواجهة الأمطار وتحقيق انسيابية المرورأمانة الرياض توجه نصائح للتعامل مع الأمطار: تجنبوا هذه المواقععدسة "اليوم" ترصد جهود أمانة جدة في رفع مياه الأمطاراستعدادات موسم الأمطار في الخرج

هذا بالإضافة إلى الحرص على أن تكون الجاهزية مكتملة في حال هطول الأمطار الموسمية، مبينةً أن العمل مستمر طوال العام.

ولفتت إلى تنفيذ هذا العام عددًا من المشروعات التي تعزز وتدعم شبكات تصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول في 9 مواقع مختلفة بالمحافظة.

هطول الأمطار في الخرج

ومن بين هذه الطرق، طريق الملك عبد العزيز وصولاً لمقبرة الناصفة، وموقعين بطريق الملك عبد الله، وموقع بطريق الملك سعود، وطريق الأمير محمد بن سلمان، وطريق الأمير نايف بن عبد العزيز، وطريق عمرو بن العاص، وطريق الأمير ناصر بن عبد العزيز، وشارع كعب الإزدي المحاذي لحي اليرموك.

هذا إضافةً لإعادة تصميم وتوسعة القناة المفتوحة بطريق الملك فهد؛ بهدف زيادة القدرة الاستيعابية لتصريف مياه الأمطار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الخرج الخرج الأمطار الأمطار الرياض طقس السعودية السعودية الطقس في السعودية میاه الأمطار

إقرأ أيضاً:

فقط في غزة: أكثر من 10 آلاف فلسطيني تحت الأنقاض

العمانية-أثير

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إن أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد المفقودين تحت الأنقاض في قطاع غزة وفقاً لتقديرات المرصد، ولا سبيل للعثور عليهم بفعل تعذر انتشالهم وإبقائهم في قبور لا تحمل أي علامات مميزة، في وقت يغيب فيه أي تحرك إنساني دولي للمساعدة في انتشالهم.

وأبرز المرصد الأورومتوسطي، في بيان له، أن عائلات ضحايا الهجمات العسكرية المميتة والمدمرة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي وتقترب من شهرها العاشر يواجهون تحديات هائلة في انتشال الجثث، وعدم توفر المعدات والآلات الثقيلة لطواقم الدفاع المدني، والمنع الإسرائيلي لإدخال أي معدات من خارج قطاع غزة.

ووثق الأورومتوسطي أنماطًا متكررة للنهج الإسرائيلي القائم على منع وعرقلة انتشال الضحايا والمفقودين الفلسطينيين من تحت أنقاض المنازل والمباني والأعيان المدنية المدمرة، بما يشمل تكرار استهداف طواقم الدفاع المدني وفرق الإنقاذ والعوائل التي تحاول انتشال جثث الضحايا، ومنع إدخال الوقود اللازم لعمل ما تبقى من مركبات وآليات ثقيلة، ومنع إدخال المعدات.

مقالات مشابهة

  • فقط في غزة: أكثر من 10 آلاف فلسطيني تحت الأنقاض
  • ضبط قائد سيارة ملاكي لسيره عكس الاتجاه بطريق الإسماعيلية
  • حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساء
  • بسبب علاقة مشبوهة.. تفاصيل ابتزاز شابين لمسن بالشيخ زايد
  • أمانة الشرقية تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • “أمانة الشرقية” تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • بدء المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • إصلاح كسر خط مياه ٨٠٠ بطريق ١٥ مايو بالقليوبية
  • «توبي» توقع عقدا مع مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز في الرياض بـ51.7 مليون ريال
  • أحمد مراد يكشف تفاصيل جديدة عن شخصية خالد الصاوي في الفيل الأزرق: «قصة حقيقية لصديق مقرب»