موقع 24:
2024-07-06@09:07:44 GMT

متظاهرون يقتحمون جامعة ميشيغان دعماً لفلسطين

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

متظاهرون يقتحمون جامعة ميشيغان دعماً لفلسطين

قال تقرير إخباري إن مئات المتظاهرين اقتحموا المبنى الإداري بجامعة ميشيغان الأمريكية، مساء أمس الجمعة، لمطالبة الجامعة بالتوقف عن الاستثمار في الشركات التي تمول العمليات العسكرية في إسرائيل.

وذكر موقع صحيفة "ذا ديترويت نيوز" الأمريكية أن المتظاهرين رددوا هتافات على إيقاع الطبول، ولوحوا بلافتات كتب عليها "معاداة الصهيونية لا تساوي معاداة السامية"، وهم يدخلون إلى "روثفين هول"، حيث يوجد مكتب رئيس الجامعة سانتا أونو، والعمليات الإدارية المركزية للجامعة.

كما ردد المتظاهرون هتافات "أونو، أونو لا يمكنك الاختباء، أن تدعم إبادة جماعية" و"وفر التمويل لتعليمنا وليس للاحتلال ". وقام العديد من رجال شرطة بإغلاق مدخل المبنى في وقت متأخر من أمس الجمعة.

BREAKING:

Anti-Israel protesters are clashing with police at the University of Michigan as they break their way into the office of the school’s president

Are they trying to punish him for allowing a Jewish man (@josh_hammer) to speak at the school y-day? pic.twitter.com/BZux6hKpak

— Visegrád 24 (@visegrad24) November 17, 2023

وأعلنت جماعة دعم الفلسطينيين "طلاب متحدون من أجل الحرية والمساواة" هذا الأسبوع عن الاحتجاج الطارئ "للمطالبة بأن تنسحب الجامعة من الشركات التي تمول وتشارك في الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني". وقال متحدث باسم الجامعة في وقت لاحق إنه تم إخلاء المبنى الإدارة بسلام.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمياط يفتتح مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون التطبيقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط اليوم الأربعاء، مشاريع التخرج الخاصة بطلاب الفرقة الرابعة بكلية الفنون التطبيقية، وذلك بحضورالدكتورة غادة الصياد عميد الكلية، والدكتور حاتم إدريس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث السابق، والسادة الوكلاء، ورؤساء الأقسام، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وأشاد رئيس الجامعة بالمستوى المتميز لمشروعات التخرج التي قدمها الطلاب، وتنوعت المعروضات المصممة والمنفذة وكانت عبارة عن أقمشة مفروشات، وسجاد، وتريكو، وملابس، ومفروشات، ومعلقات مطبوعة، وأعمال خزفية، ومنتجات نفعية عبارة عن دواليب للطلاب وركن للمشروبات، وأعمال نحتية بارزة ومجسمة، وجداريات زخرفية متعددة المستويات.

مؤكدًا أهمية مشروعات التخرج التي ينفذها الطلاب تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس والتي تبنت أفكار تصميمية وإبداعية وإنتاجية تقوم على ترسيخ الهوية التراثية والإرتقاء بأنماط الحياة والإحتياجات البشرية.

كما أكد رئيس الجامعة على أهمية تحويل تلك الأفكار الإبداعية لمشروعات تنفذ على أرض الواقع ، الأمر الذي يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تسعى لها الدولة المصرية .

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق تحقق قفزة نوعية بتصنيف ليدن الهولندي لعام 2024
  • وكيل شؤون الخريجين في جامعة تبوك: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل
  • التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الشروط
  • رئيس جامعة أسيوط يستعرض أبرز الأنشطة لخلق فرص عمل للشباب والتدريب والتأهيل خلال عام 2024/2023
  • نائبة أسترالية تغادر حزبها دعما لفلسطين.. ومتظاهرون على سطح البرلمان
  • مناصرون للفلسطينيين ينهون اعتصامهم في حرم جامعة تورنتو
  • داعمون لغزة يعتلون مبنى البرلمان الأسترالي ويهاجمون الاحتلال - صور
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون التطبيقية
  • الحلبي استقبل بهية الحريري ورئيسة مؤسسة أديان ووفداً من جامعة الـLAU