يستقبل مجلس الدولة اليوم السبت، خريجي كليات الحقوق من جامعات «حلوان، طنطا، أكاديمية الشرطة، الجامعة البريطانية، الجامعة الألمانية، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، جامعة فاروس» من دفعة 2023 لسحب ملفات وظيفة مندوب مساعد مجلس الدولة.

المستندات المطلوبة لسحب الملف

 وحددت إدارة مجلس الدولة بعض المستندات التي يجب توافرها لدى من يقوم بسحب الملف وهي كالتالي: 

1- صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي مع الاطلاع على الأصل.

2 - صورة ضوئية من المؤهل الدراسي.

3 - ما يفيد سداد مبلغ 1500 جنيه على الكود المؤسسي رقم 10100801 باسم مجلس الدولة في بنوك الأهلي المصري - مصر - القاهرة ومكاتب البريد، وفروع مجلس الدولة بالمحافظات.

يشار إلى أن المجلس نوه إلى أنه يجب مراعاة المواعيد المحددة لكل جامعة، والمنشورة على صفحة وحدة تعيينات الأعضاء لمجلس الدولة على «فيس بوك»، وحدد المجلس غداً الأحد الموافق 19 نوفمبر هو اليوم الأخير للتقديم علي الوظيفة .

شروط التقدم للوظيفة 

1- التقدم للذكور والإناث. 

2- ألا يقل التقدير التراكمي عن جيد. 

3- ألا يزيد عمر المتقدم على 30 سنة في تاريخ آخر موعد لسحب الملفات. 

4- توافر الأهلية والصلاحية والكفاءة لشغل تلك الوظيفة القضائية، طبقًا لما تقدره اللجنة المختصة بمجلس الدولة. 

5- اجتياز المقابلة والاختبارات التي يحددها مجلس الدولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أكاديمية الشرطة الجامعة الألمانية الجامعة البريطانية المستندات المطلوبة المواعيد المحددة مجلس الدولة سحب الملفات مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الخارجية: الدولة المصرية تركز على منطقة القرن الأفريقي (فيديو)

قال السفير إيهاب مصطفى عوض، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأفريقية، إن الدولة المصرية تركز على منطقة القرن الأفريقي من بين مناطق أخرى تمس على نحو مباشر مصالح الأمن القومي والمصالح الإستراتيجية للأمن القومي المصري.

دبلوماسي سابق: تحويلات المصريين بالخارج أحد أهم بنود الموازنة العامة للدولة (فيديو) دبلوماسي سابق يكشف دلالات زيارة رئيس أذربيجان لمصر (فيديو)

وأضاف "عوض" خلال حواره مع الإعلامية هبة جلال ببرنامج "الخلاصة"، المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الثلاثاء: "من أهم المحددات الطبيعة المركبة للصراعات والتطورات والتدخلات الخارجية الدولية والإقليمية والبيئة الجيوسياسية العالمية بصفة عامة التي تتسم حاليا بالاستقطاب الشديد بين المعسكرين الغربي والشرقي".

تطورات منطقة القرن الإفريقي 

وتابع كل هذه العوامل تؤثر على طبيعة التحرك الدبلوماسي المصري في مناطق تمس مصالحها الإستراتيجية  على نحو مباشر، وفي مقدمتها القرن الأفريقي".

وأشار إلى أن التطورات الأخيرة في منطقة القرن الأفريقي هامة وخطيرة، فهناك البعد الخاص بتهديد الملاحة البحرية في البحر الأحمر وآثارها المباشرة على حرية الملاحة التي تعتبر من أهم ثوابت السياسة الخارجية المصرية ومن أهم المبادئ التي تستند إليها التحركات المصرية الدبلوماسية تاريخيا.

تهديد الملاحة بالبحر الأحمر

واستطرد "تهديد حرية الملاحة في البحر الأحمر يؤثر على قناة السويس، وهو ما يمثل تهديدا مباشرا للمصالح المصرية، وهذا الأمر يعد أحد الملامح المستجدة في الطبيعة المركبة للصراعات في منطقة القرن الأفريقي".

وأردف "هناك أيضا تحركات لبعض القوى الإقليمية في منطقة القرن الأفريقي مزعزعة للاستقرار في المنطقة كإعلان إثيوبيا مؤخرا عن توقيع مذكرة تفاهم مع ما يسمى بإقليم أرض الصومال، وما اعتبرناه واعتبره المجتمع الدولي تهديد لسلامة ووحدة وسيادة الصومال التي تربطها بمصر علاقات تاريخية وإستراتيجية ومتنامية".

 

مقالات مشابهة

  • "الشورى" يدعو للإسراع في استكمال حصر وتوثيق عقارات الدولة
  • وفد سعودي يتعرف على تجربة مجلسي الدولة والشورى
  • في جلسته رقم 100.. ملف المذهب الإباضي يتصدر أعمال مجلس الدولة
  • مساعد وزير الخارجية: الدولة المصرية تركز على منطقة القرن الأفريقي (فيديو)
  • سعود بن صقر يستقبل خريجي «برنامج الضيافة الإماراتية»
  • سعود بن صقر يستقبل خريجي “برنامج الضيافة الإماراتية”
  • مندوب روسيا لدى مجلس الأمن: 500 ألف شخص في غزة يعانون حاليًا من المجاعة
  • مندوب روسيا لدى مجلس الأمن: الرصيف الأمريكي المؤقت قبالة ساحل غزة لم يجد نفعًا
  • برعاية مجلس الدولة.. انعقاد ورشة عمل حول مستقبل الدراسات العليا في ليبيا
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة "تدوير الإماراتية"