أعلن مصدر في الهلال الأحمر المصري، عن وصول أول دفعة من الأطفال المرضى الفلسطينيين، المقرر علاجهم في الإمارات، إلى معبر رفح، وفق ما ذكره موقع "رفح نيوز أون لاين".

ووفق الموقع، قال المصدر إن الأطفال تم نقلهم أمس الجمعة، على متن سيارات الإسعاف الفلسطينية، وجار نقلهم إلى مطار العريش الدولي بصحبة مسؤولين من وزارة الصحة الإماراتية، تمهيدا لسفرهم إلى الإمارات.

إقرأ المزيد الإمارات تقيم مستشفى ميدانيا متكاملا في غزة ضمن عملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية

من جهته أكد الدكتور رائد عبد الناصر، أمين عام الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، وفق ما ذكره موقع "مصر تايمز"، وصول دفعة جديدة من الأطفال المرضى المقرر علاجهم في الإمارات، طبقا لمبادرة الشيخ محمد بن زايد، رئيس دوله الإمارات العربية،  الذي طالب باستضافة الإمارات 1000 مريض، من الأطفال  للعلاج ومعهم 1000 من مرافقيهم. 

وأضاف عبد الناصر، أن الأطفال المرضى في طريقهم  إلى مطار العريش الدولي تمهيدا للسفر إلى دولة الإمارات مساء أمس الجمعة، مشيرا إلى أنهم في انتظار وصول الأطفال الخدج من غزة والمقرر علاجهم في مستشفيات سيناء. 

واستقبل معبر رفح، مساء الجمعة، عددا من مصابي الحرب في قطاع غزة، فيما بدأ الفريق الطبي تقييم الحالات.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة معبر رفح علاجهم فی

إقرأ أيضاً:

الزمالك يخوض 3 وديات استعدادا للسوبر المصري

كشف الإعلامي أحمد علي، عن قرار الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز خوض 3 مباريات ودسة استعدادا لبطولة السوبر المصري المقرر لها في الإمارات.


وقال علي في برنامجه "زملكاوي" المذاع علر قناة نادي الزمالك: "الجهاز الفني يرغب في تجهيز اللاعبين بشكل جيد وتم الاتفاق على مواجهة نادي المدينة الليبي يوم 10 وأيضا مواجهة فريق دياموند يوم 13 وسيكون هناك مباراة أخرى محتملة مع البنك الأهلي".

كريم حامد: الزمالك له أولوية حال عودتي لمصر رغم تحقيق حلم الاحتراف في اليونان عاجل.. طبيب الزمالك يكشف تطورات حالة الونش وموقفه من العودة إلى التدريبات


واستأنف الزمالك تدريباته اليوم على ملعب النادي بعد حصول اللاعبين على راحة لمدة 6 أيام بعد العودة من المملكة العربية السعودية، عقب التتويج ببطولة السوبر الأفريقي.


ويستعد فريق الزمالك للمشاركة في بطولة السوبر المحلي المقرر إقامتها في الإمارات خلال الفترة من 20 وحتى 24 أكتوبر الجاري بمشاركة أندية الأهلي وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا.

مقالات مشابهة

  • من هم أطفال القمر؟.. مرض نادر يشوه وجه المُصاب ويعرضه للسرطان
  • الزمالك يخوض 3 وديات استعدادا للسوبر المصري
  • جرحى معظمهم أطفال بـ”انفجار غامض” شمالي العراق
  • «إعلام الأزهر بنات» تحتفل بتخريج الدفعة الأولى (صور)
  • أطفال في محاكاة لحرب أكتوبر احتفالاً بالنصر.. «زرع العلم.. طرح الأمل»
  • “الصحة العالمية”: أطفال غزة يجب ان يحصلوا على الجرعة الثانية من لقاح شلل الأطفال
  • دراسة: قصر النظر يطال 1 من كل 3 أطفال في العالم
  • منظمة الصحة العالمية تستعدّ للقيام بالجولة الثانية لتلقيح أطفال غزة ضدّ شلل الأطفال
  • أطفال غزة هدف قناصة الاحتلال الإسرائيلي.. أطباء يروون لـ«الوطن» تفاصيل المأساة
  • سلطان القاسمي يشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من طلبة أكاديمية الشارقة للنقل البحري