رؤيا الأخباري:
2024-09-19@01:52:52 GMT

الأغذية العالمي: أهل غزة يعانون من الجوع

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

الأغذية العالمي: أهل غزة يعانون من الجوع

"الأغذية العالمي": القطاع يواجه الآن فجوة غذائية هائلة وجوعا واسع النطاق

 قال برنامج الأغذية العالمي  إن إمدادات الغذاء والماء غير موجودة عمليا في غزة، مؤكدا أن كثيرين يعانون من الجوع.

وحذر رئيس برنامج الأغذية العالمي على موقع (اكس) من عدم وصول المساعدات الإنسانية بشكل متزايد ومستدام، مشيرا إلى ان ذلك سيتسبب بحدوث مجاعة بشكل فوري.

اقرأ أيضاً : الحصار يدفع الفلسطينيين لأخذ المساعدات الغذائية من مكتب امدادات الأونروا في قطاع غزة - فيديو

وأورد البرنامج في تقرير نشره أن القطاع يواجه الآن فجوة غذائية هائلة وجوعا واسع النطاق، حيث إن جميع السكان تقريبا في حاجة ماسة إلى المساعدات الغذائية.

نقص الغذاء 

بدورها، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، إن هناك 70 بالمئة من أهالي القطاع لا يحصلون على المياه النظيفة بسبب عدم وجود وقود.

وأضافت أن "نقص الوقود أدى إلى تعميق أزمة السكان الذين جردوا من كرامتهم بين عشية وضحاها".

وأكد ممثل برنامج الأغذية العالمي في فلسطين سامر عبد الجابر، في وقت سابق أن سكان غزة بحاجة إلى زيادة بتدفق المساعدات بشكل مستمر بمستوى يتوافق مع الاحتياجات الهائلة، لتخفيف المعاناة وتمكين إيصال المساعدات الضرورية للحياة، نكرر نداء الأمين العام بضرورة اعلان هدنة إنسانية".

وقال عبد الجابر إنه دون إمدادات وقود إضافية، لن تتمكن المخابز التي تعمل مع برنامج الأغذية العالمي من إنتاج الخبز: "اثنين فقط من المخابز المتعاقدة معنا لديها وقود لإنتاج الخبز في الوقت الحالي، وقد لا يكون هناك أي وقود في الغد، سيكون هذا بمثابة ضربة موجعة لآلاف الأسر التي تعيش في الملاجئ والتي تعتمد على حصص الخبز اليومية".

ويحتاج برنامج الأغذية العالمي إلى دخول 40 شاحنة إلى قطاع غزة يوميًا لكي يتمكن من توسيع نطاق عملياته وتوفير المساعدات الغذائية لـ1.1 مليون شخص في الشهرين المقبلين.



المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين الحرب في غزة تل أبيب الاحتلال برنامج الأغذیة العالمی

إقرأ أيضاً:

ضبط 2 طن ونصف جبنة فاسدة في حملة لمراقبة الأغذية بالبحيرة

تمكنت مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالبحيرة، من ضبط 2600 كيلو جبن فاسد وأنواع مختلفة من الأغذية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بدمنهور.

وكانت الحملة التي شنها مفتشو مكتب مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية بدمنهور، قد اسفىرت عن ضبط( 130 صفيحة) جبنة بيضاء زنة العبوة (20 كيلو) عبوات أصلية أي بإجمالي وزن مضبوطات( 2.600 طن) منتهية الصلاحية طبقا لتواريخ الإنتاج المحفورة والمدونة على العبوات:«تاريخ إنتاج يونيو ويوليو وأغسطس 2023 الصلاحية لمدة عام»، وذلك بداخل إحدى ثلاجات حفظ وتخزين المواد الغذائية بمركز دمنهور.

تم التحفظ على الكمية المضبوطة، وتحرير محضر ضبط بذلك وقيد بمركز شرطه دمنهور برقم جنح لسنة 2024، للعرض على النيابة العامة للنظر والتصرف.

كما أسفرت الحملة عن ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية مختلفة الأصناف ومتنوعة بإجمالي (192 عبوة) جميعها منتهية الصلاحية بداخل إحدى الماركات الشهيرة بدمنهور.

تحرر محضر ضبط بذلك وقيد بقسم شرطة دمنهور برقم جنح لسنة 2024، للعرض على النيابة العامة للتصرف.

يأتي ذلك، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور السيد أحمد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بتكثيف الحملات الرقابية على جميع المنشآت الغذائية للتأكد من مدى التزام أصحاب هذه المنشآت بالقوانين والقرارات الصحية المنظمة لها، وتشديد الرقابة على أماكن تداول الأغذية والباعة الجائلين.

جاءت الحملة، بإشراف الدكتورة هالة عبد الرازق خليل، مدير عام الإدارة العامة للطب الوقائي، وبمتابعة الدكتور أحمد حراز، مسؤول قسم مراقبة الأغذية، وبرئاسة محمد خميس بركات، مراقب عام الأغذية بالمديرية.

وشارك فيها كل من: محمد النجار، هاني شعبان، أحمد شلبي، أحمد رمزي، حسين السروي، محمد النويهي، مأموري الضبط القضائي بمكتب مراقبة الأغذية بدمنهور.

مقالات مشابهة

  • برنامج الأغذية العالمي يساهم في تأسيس مركز اتصال لمساعدة 169 ألف أسرة لبنانية
  • ارتفاع الصادرات العمانية من وقود السيارات إلى 2.3 مليون برميل
  • لمواجهة الجوع الليلي.. وجبات مشبعة بلا ندم
  • زيمبابوي تعتزم إعدام 200 فيل لإطعام سكان يعانون الجوع
  • طبيب تركي: 4 من كل 5 يعانون أعراض الإنفلونزا مصابون بكورونا!
  • البريقة: توزيع مليون و740 ألف لتر وقود في سبها خلال يومين وتخصيص نقاط لتوزيع غاز الطهي
  • تركيا.. حد الجوع يتجاوز 27 ألف ليرة
  • «الصناعات الغذائية» تطلق برنامج البصمة الكربونية لتعزيز تنافسية المنتجات
  • غرفة الصناعات الغذائية تطلق برنامج «البصمة الكربونية»
  • ضبط 2 طن ونصف جبنة فاسدة في حملة لمراقبة الأغذية بالبحيرة